صراحة نيوز – كشفت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، زينة طوقان، عن تطورات جديدة تهدف إلى تحسين وتحديث القطاع العام في المملكة، حيث تم إنشاء وحدة إدارة وتنفيذ لمتابعة التنفيذ بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية.

وأشارت طوقان خلال جلسة حوارية في ملتقى “عام على التحديث”، المعنون بتحديث القطاع العام والتطوير المؤسسي، إلى أنه تم بناء شراكات مع جهات مانحة تقدم الدعم الفني لتحقيق الأولويات المرسومة.

وفيما يتعلق بمكوّن الموارد البشرية، أكدت الوزيرة أنه يعتبر من أهم مكونات تحديث القطاع العام. تم العمل على إعداد نظام جديد للموارد البشرية للمعينين ابتداءً من عام 2024، متطابقًا مع الممارسات المعتمدة في القطاع الخاص من حيث سلم الرواتب والتعيين على أسس الجدارة والاستحقاق.

وأضافت طوقان أن الحكومة ركزت على التواصل الوطني من خلال حوار استمر لمدة 3 أشهر، أداره المجلس الاقتصادي والاجتماعي، لتعريف الجمهور بخارطة الطريق ومخططاتها ومخرجاتها والأولويات المستهدفة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تأسيس هيئة الإدارة والخدمة المدنية لتحل محل ديوان الخدمة المدنية، وتعمل كهيئة تنظيمية رقابية تُعنى بتطوير المؤسسات والمعايير وتقييم الكفايات والرقابة والامتثال. وجارٍ العمل على إعداد نظامها الخاص، ومن المتوقع إقراره قبل نهاية العام الحالي.

وأخيرًا، أكدت الوزيرة ضرورة هيكلة وزارة الاستثمار لخلق نموذج جديد يتماشى مع قوانين البيئة الاستثمارية وتحقيق الأولويات المدرجة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي. كما تعاونت الحكومة مع جهات دولية مختلفة من بينها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي لتحقيق برنامج التنفيذ المستهدف.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة القطاع العام

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل في دورة جديدة من جائزة الشارقة للتميز 2024

 

 

 

أطلقت غرفة تجارة وصناعة الشارقة الدورة الجديدة من جائزة الشارقة للتميز لعام 2024 التي تنظمها سنويًا تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة لتكريم الشركات والمنشآت والأفراد الذين حققوا مستويات عالية من التميز والنجاح في مجال الأعمال وتعزيز ثقافة الابتكار وتشجيعًا للقطاع الخاص الإماراتي والخليجي على تبني أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وأوضحت غرفة الشارقة أن باب التسجيل مفتوح حتى نهاية ديسمبر 2024 داعية مختلف شركات القطاع الخاص ومجتمعي الأعمال في دولة الإمارات ومجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى المشاركة في الجائزة والاستفادة من المزايا والدورات والبرامج التوعوية التي ستنظمها الغرفة خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع مراحل تقييم المرشحين التي تتم بناءً على معايير دقيقة تشمل الجودة والابتكار والتأثير الإيجابي في المجتمع.

وأكد سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة للتميز أن الدورات السابقة للجائزة شهدت مشاركات واسعة مما يعكس مدى الاهتمام المتزايد بثقافة التميز في المنطقة ويدل على أن الجائزة تحقق أهدافها بنجاح من خلال تكريمها لرواد التميز الذين يمثلون القدوة والنموذج في عالم الأعمال على مستوى الإمارات والخليج العربي تجسيدًا لرؤية الغرفة في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة والابتكار وإيمانًا بأن التميز رحلة مستمرة من التطوير والارتقاء بالجهود المشتركة لتحفيز مجتمع الأعمال على تبني أفضل الممارسات العالمية وتعزيز ثقافة الجودة والإبداع في بيئة العمل.

ودعا سعادة عبد الله سلطان العويس كافة المنشآت الاقتصادية على مستوى الشارقة والإمارات والخليج العربي إلى التسجيل في الجائزة التي أصبحت علامة بارزة في تقدير الإنجازات الاستثنائية في عالم الأعمال في إطار التزام غرفة الشارقة بدعم منشآت القطاع الخاص وتوفير كافة الإمكانيات التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية في مختلف القطاعات والمساهمة في تعزيز ثقافة الابتكار والتميز واستلهام قصص النجاح التي تبرزها الجائزة باعتبارها أيضًا تمثل منصة لتبادل الخبرات والمعارف وتعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات في المنطقة.

من جانبها أكدت ندى الهاجري المنسق العام لجائزة الشارقة للتميز أن إجراءات التسجيل في الجائزة تمتاز بالسلاسة وتتطلب من المتقدمين زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة www.shjseen.ae وتعبئة طلب التسجيل مع تحديد فئة المشاركة وإضافة نسخة عن الرخصة التجارية السارية وشهادة العضوية من غرفة التجارة والصناعة بالنسبة لمنشآت القطاع الخاص وبعد تسلم طلب التسجيل يتكفل مكتب الجائزة بمراجعة الطلب والرد على المنشأة وفي حال الموافقة على طلب التسجيل سيتم إرسال ملف المشاركة الخاص بالفئة المختارة لتعبئته وتسليمه في الموعد النهائي.

وأوضحت الهاجري أن المشاركة مفتوحة أمام جميع منشآت ومؤسسات القطاع الخاص في الدولة في فئات الجائزة باستثناء ثلاث فئات وهي “جائزة الشارقة للتميز” المخصصة لمنشآت القطاع الخاص في إمارة الشارقة و”جائزة الشارقة للتميز الخليجية” حيث سيتم ترشيح الفائزين بها من قبل مجلس أمناء الجائزة وجائزة الشارقة للمسؤولية المجتمعية التي تتاح المشاركة في فئتها لمنشآت القطاع الخاص ومؤسسات القطاع الحكومي من إمارة الشارقة فقط .

يشار إلى أن الجائزة تتكون من 8 فئات هي: “جائزة الشارقة للتوطين الخليجية و جائزة الشارقة للتميز الخليجية و جائزة الشارقة للتميز و جائزة الشارقة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة و جائزة الشارقة لرواد الأعمال و جائزة الشارقة للمسؤولية المجتمعية و جائزة الشارقة لأفضل منشأة مطابقة للمعايير الأمنية و جائزة الشارقة لرواد الأعمال ذوي الإعاقة.وام


مقالات مشابهة

  • وزير المالية: تعزيز أنشطة واستثمارات القطاع الخاص قاطرة النمو الاقتصادي الشامل
  • أبرزها المعاملات التفضيلية.. معيط: مصر اتخذت إجراءات وتدابير لفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص
  • معيط: نستهدف بناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة يقوده القطاع الخاص
  • وزير المالية: نستهدف بناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة يقوده القطاع الخاص
  • فتح باب التسجيل في دورة جديدة من جائزة الشارقة للتميز 2024
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • وزيرة التخطيط: مصر تتمتع بتاريخ طويل في التصنيع والتكنولوجيا الكهربائية
  • المالية: وضع سقف الاستثمارات العامة يفتح الباب أمام القطاع الخاص
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسع في المفوضية الأوروبية آلية ضمانات القطاع الخاص