الراي:
2024-06-16@08:29:39 GMT

معلمة هندية تأمر طلابها بالتناوب على فتى مسلم.. صفعاً

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

تعهدت السلطات الهندية السبت اتخاذ إجراءات بعد أن أمرت معلمة مدرسة ابتدائية تلاميذها بالتناوب على صفع زميل مسلم لهم، وأثارت لقطات الحادث غضبا على الإنترنت.

وتقول جماعات حقوقية إن جرائم الكراهية والعنف ضد الأقلية المسلمة الكبيرة في الهند آخذة في الارتفاع منذ تولى رئيس الوزراء القومي الهندوسي ناريندرا مودي منصبه في عام 2014.

المتحف البريطاني يسعى لاستعادة نحو 2000 قطعة مسروقة منذ 43 دقيقة «جلسة شاي» تحصد أرواح 6 أشخاص في عربة قطار بـ الهند! منذ ساعة

ويبلغ عدد سكان الهند 1.4 مليار شخص، بينهم 210 ملايين مسلم. وتظهر لقطات الحادث الذي وقع الخميس معلمة في مدرسة خاصة في اوتار براديش وهي تأمر الطلاب بصفع الطفل البالغ من العمر سبع سنوات، لأنه أخطأ على ما يبدو في جدول الضرب.

وسُمع صوتها وهي تقول للأطفال بينما يقف الصبي باكيا «لماذا تضربونه بشكل خفيف؟ اضربوه بشدة».

وأضافت «ابدأوا بضربه على الخصر (..)وجهه يتحول إلى اللون الأحمر».

وأكد مفتش الشرطة ساتيانارايان براجابات أنه تم التحقق من اللقطات. وصرح في مقطع فيديو نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي «سيتم اتخاذ إجراءات إدارية ضد المعلمة». بينما قدم والد الطفل دعوى لدى الشرطة في منطقة مظفرناغار حيث وقع الحادث، بحسب بيان منفصل.

وأثارت هذه الحادثة تنديدات واسعة عبر الانترنت، بينما ألقى زعيم المعارضة راهول غاندي باللوم على حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي الذي يتزعمه مودي في إثارة التعصب الديني في البلد الذي تقطنه غالبية من الهندوس.

وكتب غاندي في منشور على «اكس»(تويتر سابقا) «زرع سم التمييز في عقول أطفال أبرياء وتحويل مكان مقدس مثل المدرسة إلى سوق للكراهية».

وأضاف «لا يوجد شيء أسوأ يمكن أن يفعله معلم للبلاد» مشيرا أن «هذا هو نفس الوقود الذي نشره حزب بهاراتيا جاناتا والذي أشعل النار في كل أنحاء الهند».

يحكم حزب بهاراتيا جاناتا ولاية أوتار براديش منذ 2017.. والوزير الأول في الولاية يوغي أديتياناث، متهم بتشجيع أعمال عنف نفذها محليون بحق مسلمي الولاية وإدخال قوانين تمييزية لتهميش هذه الفئة الدينية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

إلغاء حفلات الزفاف بقرية بالبحيرة حدادًا علي وفاة 9 من أبنائهم (صور)

أعلن عدد من أهالي قرية دمشلي بمركز كوم حماده بمحافظة البحيرة، عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، إلغاء حفلات الزفاف المقرر اقامتها في عيد الأضحي المبارك، حدادًا علي أرواح العمال التسعة الذين راحوا ضحايا في حادث انقلاب سيارة محملة بالمزارعين في طريقهم للعمل بالطريق الصحراوي بالمحافظة.

وقال حمدي الدابلي، أحد العرسان الذي قرر إلغاء حفل زفافه، بأنه قرر إلغاء الدعوة لحفل زفافه، والمقرر له عقب عيد الأضحى المبارك، وذلك نظرا للحادث الأليم الذي أصاب قرية دمشلي، وفقدان عدد من خيرة شباب القرية الذين نحتسبهم عند الله من الشهداء، داعيا الله إن يتغمد ضحايا الحادث برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وان يشفي جميع المصابين.

كما تقدم محمود زكريا، أحد العرسان بالقرية، بالاعتذار لأهالي قريته عن الدعوة لحضور حفل زفافه، والمقرر له عقب عيد الاضحي المبارك، مرجعا ذلك من باب جبر الخواطر عبادة وما مرت به القرية من نكبات وحزن وفقدان خيرة الشباب، داعيا الله بالرحمة والمغفرة لضحايا الحادث والشفاء العاجل للمصابين، وقرر أيضا محمود عاشور أحد شباب القرية المقرر انعقاد حفل زفافه عقب عيد الاضحي بإلغائه نظرا لذات السبب.

وقال "حمدي الدايلي" أحد العرسان بقرية دمشلي في كوم حماده عبر منشور علي صفحته الشخصية، "إلغاء الدعوة ليوم زواجى والمقرر لها بعد عيد الاضحى المبارك وذلك نظرا لحادث الاليم الذي اصاب قريتنا الغالية دمشلي وفقدان عدد من خيرة شباب القرية واحبابنا الذين نحتسبهم عند الله من الشهداء ونحن اذ ننتهز هذه الفرصة، ونتقدم بخالص التعازي لأهلنا في قرية دمشلى بعد هذا الحادث المروع الذي ادى إلى وفاة عدد من اولادنا واحبابنا واهلينا ونسال الله سبحانه وتعالى ان يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وان يرزقنا واياكم الصبر والسلوان والرضا، بالقضاء والقدر كما نساله سبحانه وتعالى ان يشفي جميع المصابين وان يردهم الينا معافين اصحاء اقوياء اللهم امين يا رب العالمين".

وأضاف إسلام عاشور، قائلا: بسم الله الرحمن الرحيم اهالي قريه دمشلي إلغاء فرح اخويا محمود عاشور وذلك نظرا لحادث الاليم الذي اصاب قريتنا الغالية دمشلي وفقدان عدد من خيرة شباب القرية واحبابنا الذين نحتسبهم عند الله من الشهداء ونحن اذ ننتهز هذه الفرصة ونتقدم بخالص التعازي لأهلنا في قرية دمشلى بعد هذا الحادث المروع الذي ادى إلى وفاة عدد من اولادنا واحبابنا واهلينا ونسال الله سبحانه وتعالى ان يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وان يرزقنا واياكم الصبر والسلوان والرضا بالقضاء والقدر كما نساله سبحانه وتعالى ان يشفي جميع المصابين وان يردهم إلينا معافین أصحاء اقوياء اللهم امین یا رب العالمين.

 

 

كما نشر "محمد زكريا" أحد عرسان قرسة دمشلي، "نتقدم لكل اهالي قريتي الكرام بكامل الاعتذار عن الدعوة لحضور فرحى والمقرر له بعد عيد الاضحى المبارك أن شاء الله، من باب جبر الخواطر عبادة وما مرت به قريتنا من نكبات وحزن وفقدان خيرة الشباب نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة والمصابين بخالص الشفاء التام.

 

وتقدم الشيخ زكريا فتح الله نباته بالاعتذار إلى اهله واقاربه لإلغاءحفل زفاف نجله، قائلا: من باب المواساة وجبرًا للخواطر تم إلغاء الدعوة ليوم زواج ابني الدكتور محمد زكريا نباته والمقرر لها بعد عيد الاضحى المبارك وذلك نظرا لهذا الحادث الاليم الذي اصاب قريتنا الغالية دمشلي وفقدان عدد من خيرة شباب القرية واحبابنا الذين نحتسبهم عند الله من الشهداء ونحن اذ ننتهز هذه الفرصة ونتقدم بخالص التعازي لأهلنا في قرية دمشلى بعد هذا الحادث المروع الذي ادى إلى وفاة عدد من اولادنا واحبابنا ونسال الله سبحانه وتعالى ان يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وان يرزقنا واياكم الصبر والسلوان والرضا بالقضاء والقدر كما نساله سبحانه وتعالى ان يشفي جميع المصابين وان يردهم الينا معافین اصحاء اقوياء اللهم امین یا رب العالمین".

 

كان أهالي قرية دمشلي بكوم حماده بالبحيرة، قد شيعوا جثامين 9 من شباب القرية الذين لقوا مصرعهم إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بطريق ماستر بنطاق مركز وادي النطرون الأحد الماضي، كما أصيب 5 آخرين بإصابات متفرقة في أنحاء الجسم.

 

أسفر الحادث عن وفاة كلا من، " عبد العاطي العشري أبو سليمان، 45 عاما، أحمد سعيد الدابلي، 17 عاما، سمير وائل عطية، 33 عاما، يوسف أحمد عبد الحميد، 40 عاما، عبدالله رضا أبو ذكري، 32 عاما، محمود أشرف عبد الستار، 28 عاما، صابر محمد عز العرب، 16 عاما، عادل خليل مبروك، 33 عاما".

بينما أصيب كلا من، "محمود رجب أحمد، 17 عاما، إبراهيم الرفاعي على، 15 عاما، محمود عادل سليم، 29 عاما، عبد المنعم محمد الشاذلي، 42 عاما، محمد عبد الفتاح سعيد، 48 عاما"، وتم نقلهم إلى مستشفى وادي النطرون التخصصي لتلقي العلاج.

البحيرة IMG-20240612-WA0032 IMG_20240612_152427 IMG_20240612_152415

مقالات مشابهة

  • فاسكو دا غاما.. رحالة برتغالي ارتكب مجازر ضد المسلمين بآسيا
  • وفاة مصري في حادث دهس بـ الكويت وهروب قائد المركبة
  • كيف قوضت سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين نجاحه الانتخابي؟
  • الهند تعيد رفات 45 عاملاً قضوا في حريق مبنى في الكويت
  • في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو
  • إلغاء حفلات الزفاف بقرية بالبحيرة حدادًا علي وفاة 9 من أبنائهم (صور)
  • أمير الكويت يأمر بنقل جثامين ضحايا الحريق للهند والنيابة تحبس متهمين
  • محكمة كويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف
  • النيابة العامة الكويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف
  • مبالغ مالية ونقل الجثث بطائرات إلى الهند وجناية.. أبرز مستجدات حريق الكويت