Estimated reading time: 5 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أوضح حساب الضمان الاجتماعي والتمكين، أن استحقاق دعم حليب الأطفال لمستفيدي الضمان الاجتماعي يعتمد على عمر الطفل، ولا يشترط للحصول عليه أي إجراء أو تعديل لمعلومات الطفل في الملف الموحد من قبل المستفيد.

وذكر “الضمان الاجتماعي” عبر حسابه على منصة “إكس”، أن استحقاق دعم الحقيبة المدرسية يعتمد على حالة الابن أو الابنة في نظام نور، وليس على البيانات المسجلة في المنصة.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن تقديم حزمة لبرامج الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي؛ تشمل بالإضافة للمعاش الأساسي، الدعم الخاص بالغذاء، ودعم الكهرباء، والدعم الخاص بالحقيبة المدرسية، إلى جانب برنامج دعم الحليب للأطفال الرضع من حديثي الولادة إلى عُمر سنتين.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يهدف إلى دعم وتمكين الأفراد والأسر الأشد حاجة، وتحسين الحالة المعيشية للمستحقين، من خلال تمكينهم، وتعزيز الاستقلال المالي لديهم بالتحول من الاحتياج إلى الإنتاج، إضافة إلى تحسين القوى العاملة ومهارات المستحقين لتعزيز جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

أشارت الوزارة إلى أن نظام الضمان الاجتماعي المطور يسعى إلى إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة الحالات الأشد احتياجاً، وضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد، من خلال تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش، وتقديم الدعم المناسب، كذلك تقديم الدعم والحماية الاجتماعية للمستفيدين مع مراعاة الأكثر احتياجاً، والأكثر استحقاقاً، ووضع الآليات التي تضمن مساعدة المستفيدين.

يعتمد استحقاق دعم حليب الأطفال لمستفيدي الضمان الاجتماعي على عمر الطفل، ولا يشترط للحصول عليه أي إجراء أو تعديل لمعلومات الطفل في الملف الموحد من قبل المستفيد، كما يعتمد استحقاق دعم الحقيبة المدرسية على حالة الابن أو الابنة في نظام نور وليس على البيانات المسجلة في المنصة. pic.twitter.com/rOylv8iSpl

— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) August 26, 2023

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي حليب الأطفال الضمان الاجتماعی استحقاق دعم

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم

حدد برنامج حساب المواطن، اليوم الأحد، الحالة التي تؤدي إلى عدم استحقاق الأسرة للحصول على الدعم.

وأضاف البرنامج، عبر منصة (إكس)، أنه في حال تجاوز إجمالي دخل الأسرة الحد المانع من الدعم تصبح الأسرة غير مستحقة للدعم.

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد إلى البرنامج عبر حسابه «خدمة المستفيدين»، بشأن مدى تأثير الحد المانع من الحصول على الدعم بشأن استحقاقه.

وتابع البرنامج، أن مبالغ دفعة شهر "يونيو" لم تصدر حتى الآن وفي حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ "10 يونيو" ولمعرفة قيمة الاستحقاق يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية

في حال تجاوز إجمالي دخل الأسرة الحد المانع من الدعم تصبح الأسرة غير مستحقة للدعم ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 2, 2024

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية في السعودية
  • جدل واسع وانقسام بسبب صابون “حليب الأم”
  • من لم يتمكن من صلاة ركعتي الطواف خلف المقام فأين يصليهما؟.. الشيخ “عبدالسلام السليمان” يوضح
  • حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية كبيرة من الجمهور.. أحد أفراد الدعم السريع يظهر وهو يغني أغنية “هندية” ومتابعون: (أغنية أم قرون مالها عيبها لي)
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • 9 ضوابط للإعفاء من شروط رخصة إدارة “النفايات”
  • حماية حقوق الأطفال في العصر الرقمي “تحديات وحلول”