شيري تيجو 8 موديل 2024.. تستعد شركة شيري الصينية لـ طرح سيارتها «تيجو 8» في السوق المصري تجميع محلي بشكل رسمي خلال الأسبوع الجاري، وهي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم ذات 7 مقاعد، وتعد هي الشقيقة الصغرى لـ شيري تيجو 8 برو.

وتدخل سيارة شيري تيجو 8 منافسة مع عدد من السيارات التابعة لـ نفس فئتها، وأبرزهم: «شيفروليه كابتيفا، ايجل 508 وجيتور X70 Plus الجديدة»، وغيرها، وسابقًا كان يتم استيرادها من الخارج، وتقدم بفئتين من التجهيزات.

وتسعى الشركات لتخطي عقبة ارتفاع أسعار السيارات والتصدي لمشكلة الاستيراد في الآونة الأخيرة، من خلال تدشين المصانع في مصر، والتوقف عن استيراد السيارات من خلال تجميع السيارات محليًا في المصانع المصرية.

وفي هذا الصدد، تستعرض «الأسبوع» للقراء والمتابعين في السطور التالية، كل التفاصيل التي تتعلق بـ سيارة شيري تيجو 8 موديل 2024، من حيث المواصفات والأسعار، من خلال التقرير التالي:

شيري تيجو 8مواصفات سيارة شيري تيجو 8

تقدم سيارة Tiggo 8 بمحرك رُباعي الإسطوانات سعته 1500 سي سي تيربو، بقدرة حصانية تبلغ 145 حصان مع عزم دوران 210 نيوتن لكل متر، مع ناقل حركة DCT من 6 نقلات، ونظام جر أمامي للعجلات، لتتسارع السيارة من الثبات حتى 100 كم في 11 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 184 كم / ساعة، مع متوسط استهلاك وقود 7.4 لتر لكل 100 كم.

كما تتوفر السيارة في السوق المحلي، مزودة بفتحة سقف بانوراما كهربائية وزجاج فامية خلفي، وجنوط قياس 18 بوصة، مع شاشة وسطية 10.25 بوصة تدعم أنظمة Apple Car Play وAndroid Auto، وكاميرا خلفية 360 درجة ومثبت سرعة، وشاشة عدادات Digital بقياس 7 بوصة، ونظام صوتي من 4 سماعات أو 6 سماعات في أعلى فئة.

وبالنسبة لـ وسائل أمان السيارة، فتقدم بعدد 4 وسائد هوائية أو 6 وسائد هوائية في أعلى فئة، مع أنظمة الفرامل الأساسية، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام التحكم في الجر، ونظام التوازن على المرتفعات، ومراقبة ضغط الإطارات، وحساسات أمامية وخلفية، وكشافات ضباب خلفية.

شيري تيجو 8سعر سيارة شيري تيجو 8

يتم تقديم تيجو 8 في السوق المصري بضمان 5 سنوات او 150 ألف كم، وسعر النسخة المستوردة كالتالي:

الفئة الأولى من سيارة شيري تيجو 8 بسعر مليون جنيه مصري.

بينما تقدم الفئة الثانية من سيارة شيري تيجو 8 بسعر 1.06 مليون جنيه مصري.

اقرأ أيضاًسعر ومواصفات مرسيدس C180

خطفت الأنظار.. مواصفات سيارة جاي إم سي فيجاس بلس 2023

بقوة 180 حصان.. سعر ومواصفات كيا سبورتاج 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيارات الصينية اسعار السيارات سيارات زيرو سيارات صينية شيري تيجو 8 تيجو 8 شركة شيري سيارات شيري تيجو سيارة شيري تيجو 8 تيجو

إقرأ أيضاً:

تحذيرات شديدة من طقس اليوم.. تصل الحرارة في الظل لـ 43

حالة الطقس اليوم..تستمر ذورة الموجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة وغدا السبت الموافقين "يوم التروية ويوم عرفات"، ليسود طقس حار جدًا على أغلب الأنحاء، نتيجة استمرار تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 43 درجة مئوية في الظل، وترتفع على محافظات جنوب الصعيد لتتخطى الـ 46 درجة.

إرشادات هامة وقت ذروة الحرارة

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الخروج والتعرض لأشعة الشمس وقت الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 5 عصرا) تجنبًا للإصابة بضربات الشمس والإعياء، مشددة على ضرورة اتباع بعض النصائح المهمة لحفاظ على سلامتهم ومنها:

ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.الإكثار من شرب المياه والعصائر الطبيعية.عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس.استخدام أغطية الرأس.إخلاء السيارات من المواد القابلة للاشتعال وفتح نوافذ السيارة بشكل بسيط،.عدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصًا في السفر.

فيما لفتت الهيئة أن يوم الأحد تنتهي تلك الموجة شديدة الحرارة حيث تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3لـ 4 درجات على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى.

مقالات مشابهة

  • لو انشغلت عنها بالعيد.. هتبلغ عن سرقة عربيتك وترجعها بالتليفون.. اعرف إزاى؟
  • مواصفات وأسعار سيارة جيلي إمجراند السيدان
  • سعر ومواصفات إكسبنج G9 2025 الجديدة في مصر
  • أسعار ومواصفات سيارات «بايك U5 PLUS» موديل 2025
  • أسباب انفجار إطارات السيارة.. وكيفية تجنبه
  • لحظة اشتعال سيارة ملاكي على طريق الفيوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو
  • الأفضل في فئتها.. سعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 7 موديل 2025
  • إيرادات فيلم ولاد رزق 3 تتخطى 8 ملايين جنيه
  • سيارة جيلي GX3 PRO موديل 2024.. السعر والمواصفات
  • تحذيرات شديدة من طقس اليوم.. تصل الحرارة في الظل لـ 43