شفق نيوز/ أعلنت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة، يوم الأحد، تنفيذ ملاكاتها في بابل عمليات ضبط لحالات استغلال منصب وتزوير وتلاعب في دوائر الصحة ومخالفات في فرز وتخصيص قطع أراض في بلدية الحلة. 

وأفادت الدائرة في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، بأن فريق عمل مكتب تحقيق بابل الذي انتقل إلى كل من دائرة الصحة/ قسم التفتيش ونقابة الصيادلة كشف، بعد القيام بأعمال التحري والمُتابعة، عن قيام مدير صحة بابل باستغلال منصبه عبر امتلاكه ثلاث صيدليات تُدار من قبل أشخاص من ذوي المهن الصحية، خلافا للقانون، وفي مستشفى الحياة الأهلي قام ثلاثة أطباء بإجراء العمليات للأطفال داخل المستشفى بعد تزوير أعمارهم دون علم إدارة المُستشفى وذوي المرضى، لافتة إلى أن ذلك مُخالفٌ لتعليمات الوزارة بعدم قيام أطباء الجراحة العامة بإجراء عمليات للأطفال دون سن (14) سنة، مُبينة ضبط أصل ثلاث طبلات لمرضى تم إجراء تلك العمليات لهم.

وتابعت إن الفريق نفذ عمليتين مُنفصلتين في مُديرية بلدية الحلة، لقيامها بفرز وتخصيص قطع أراض سكنية تحوم حولها شبهات تزوير وتلاعب لعـدد من الشرائـح، فضلا عن قيامـها بتخصيـص قطـعة أرض خلافا للقانـون؛ كونها تُعدُ المنفذ الوحيد إلى دار أحد المواطنين، مُشددة على أن مسؤول شعبة تنظيم المدن في بلدية الحلة بين عدم جواز تخصيص القطعة لحاجتها إلى تنظيم.

وأضافت إنه تم تنفيذ عمليتي ضبط في مصرفين حكوميين في الحلة، الأولى في مصرف الرشيد - فرع الفيحاء تم خلالها ضبط أوليات (9) مُقترضين مُزورة لم يُسددوا مبلغ (66,000,000) مليون دينار تم منحه؛ لغرض شراء سيارات مُترتبة بذمتهم منذ العام 2012، وفي المصرف الزراعي التعاوني تم ضبط أوليات (3) مُقترضين لم يُسددوا مبلغ (16,430,722) مليون دينار تم منحها عام 1998 مقابل رهن عقار، لافتة إلى أنه بالرغم من عدم تسديد المبلغ، فإن المصرف لم يقم بالإعلان عن بيع العقار بالمزايدة العلنية، بل تم نقل ملكية العقار إلى أشخاص آخرين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي هيئة النزاهة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 3 أشخاص بتهمة تزوير محررات رسمية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة 3 متهمين بتزوير محررات رسمية.

 

 

تعود أحداث الواقعة عندما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام عناصر تشكيل عصابى بممارسة نشاط إجرامى، تخصص فى تزوير المحررات الرسمية متخذين من إحدى المطابع بدائرة قسم شرطة عابدين مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 3 أشخاص "أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول"، وعُثر بحوزة أحدهم على عدد من الكارنيهات "مزورة" باسم وصورة أحد المتهمين بالصفات المنتحلة منسوب صدورها لعدة جهات- عدد من الأكلاشيهات- جهاز كمبيوتر خاص بالمطبعة.

 

 

 

تبين قيام أحد المتهمين بالاتفاق مع مالك المطبعة على شراكته دون علمه بنشاطه الإجرامى، وبمناقشة المتهم اعترف بممارسة نشاطه الإجرامى المشار إليه والتحصل على المضبوطات من (مطبعة للدعاية والإعلان - كائنة بالجيزة) تم ضبط "مالك المطبعة"، وعثر بحوزته على (2 سخان – 2 كرتونة خام طباعة - جهاز طباعة - جهاز كمبيوتر - شاشة بداخلها وحدة تخزين)، وبمواجهته اعترف بقيامه بتزوير الأوراق والمستندات المضبوطة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

التحفظ علي مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

 

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

 

التحفظ علي المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

 

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

 

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

 

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

 

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

 

 

مقالات مشابهة

  • مقتل تاجر مخدرات باشتباك مسلح مع قوة أمنية في بابل
  • الانتخابات بين النزاهة والفساد
  • النزاهة تطيح بمدير عام سابق في وزارة الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مقابل إعادة تكليفه
  • النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار
  • السوداني لهيئة النزاهة:هل يتعرض المستثمرون الأجانب في العراق إلى الابتزاز؟؟؟!!!
  • اليوم.. محاكمة 3 أشخاص بتهمة تزوير محررات رسمية
  • مجهولون يواصلون نبش المقابر الأثرية في الحلة بجهران ذمار - صورة
  • حاضر رغم الغياب.. طالب سعودي يرفع لافتة لصديقه المتوفى في مسيرة حفل التخرج
  • البرغثي: امتلاك ليبيا أكثر 140 بعثة في الخارج ليس مدعاة للتفاخر
  • ‎لابورتا يقرر إقالة تشافي