عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الأحد، اجتماعا لبحث آليات إنشاء مدرسة "العباقرة". 

ضخ دماء جديدة في المنصات التعليمية خلال الفترة المقبلة تفعيل القنوات التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم

وتستهدف المدرسة ضم أفضل الطلاب الأوائل في السنة الأولى بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" ومدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس.

جاء ذلك في إطار توجه الدولة للاستثمار في الموهوبين والنابغين وتعزيز آليات بناء الانسان المصري. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن فكرة إنشاء مدرسة العباقرة تستهدف تحقيق أقصى درجات الاستثمار في الموهوبين والنابغين، مع تقديم حزمة امتيازات لهم عبر تنفيذ توأمة مع عدد من المدارس بمختلف دول العالم، فضلا عن التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية لضمان تقديم محتوى تعليمي وتدريبي متميز لهم وتطوير قدراتهم.

وزير التربية والتعليم يوجه آليات الالتحاق بمدرسة العباقرة 

ووجه وزير التربية والتعليم بوضع آليات لإمكانية التحاق طلاب من دول عربية بمدرسة "العباقرة" بشرط اجتيازهم حزمة من الاختبارات، فضلا عن إمكانية التحاق الطلاب الحاصلين على مراكز متقدمة في المسابقات الدولية.  

كما شهد الاجتماع مناقشة آليات التنفيذ، ومعايير اختيار المعلمين في مدرسة "العباقرة" وشروط التحاق الطلاب، والامتيازات المقدمة للخريجين منها.

جاء ذلك بحضور مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذى يضم الدكتور رضا أبو سريع مدير مشروع دعم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور هالة الصيرفي مستشار تعليم أول بمشروع دعم المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وأحمد رزق الله مسئول أول تعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وحضر من جانب الوزارة الدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للامتحانات والتقويم التربوى، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، والدكتورة راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتورة شيرين حمدى مستشار الوزير للتطوير الإدارى والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتورة عزيزة رجب مدير عام الإدارة العامة لمدارس المتفوقين، والدكتورة نهاد سعيد مدير عام الموهوبين والتعلم الذكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي مدرسة مدرسة المتفوقين وزیر التربیة والتعلیم الإدارة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس جمهورية غينيا جهود الدولة في إنشاء العاصمة الإدارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اصطحب الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تيودورو أوبيانج، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، والوفد المرافق له، مساء أمس الثلاثاء، فى جولة بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، حيث قدم الوزير لهم، ومن أعلى نقطة فى القارة الأفريقية بالبرج الأيقوني، شرحاً مفصلاً عن جهود الدولة المصرية فى إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

وتجول نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، ومرافقوه بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصعدوا إلى عدد من الأبراج متعددة الاستخدامات، كما صعدوا إلى نقطة المشاهدة فى البرج الأيقونى، حيث قدم وزير الإسكان لهم، شرحاً عن منطقة الأعمال المركزية، قائلا: تضم المنطقة 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وتابع تيودورو أوبيانج، ومرافقوه، زيارتهم للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تجولوا بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأوضح الدكتور عاصم الجزار لهم، أنها أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

واختتم نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، ومرافقوه، زيارتهم للعاصمة الإدارية الجديدة، بالتجول فى مشروع الحى السكنى الخامس "جاردن سيتى الجديدة"، والذى تبلغ مساحته 885 فداناً، ويضم 22466 وحدة سكنية، ما بين عمارات سكنية، وإسكان مختلط، وفيلات، وتاون هاوس، وتوين هاوس.

وأبدى تيودورو أوبيانج، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، إعجابه الشديد بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وعلى رأسها منطقة الأعمال المركزية والحدائق المركزية، وغيرهما من المشروعات السكنية، والتى تم إنجازها فى وقت قياسى، كما توجه بالعديد من الأسئلة حول آليات تنفيذ تلك المشروعات وفى وقت قياسى، وأجابه الوزير عنها.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اصطحب السيد تيودورو أوبيانج، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، والوفد المرافق له، أمس الأول الإثنين فى جولة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، وذلك خلال زيارته الحالية لمصر، والتى يهدف من خلالها لبحث العديد من ملفات التعاون المشترك بين البلدين، ومنها، الاطلاع والاستفادة من التجربة العمرانية المصرية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس غينيا الاستوائية جهود الدولة فى إنشاء العاصمة الإدارية
  • وزير التعليم يكشف نوع القلم المعتمد في حل امتحانات الثانوية العامة
  • وزير الإسكان يشرح لنائب رئيس جمهورية غينيا جهود الدولة في إنشاء العاصمة الإدارية
  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • الزراعة: برنامج تدريبي للاستخدام الأمثل لجهاز الحقن الهيدروليكي لمكافحة سوسة النخيل
  • وزير التربية والتعليم يكرم الدفعة الثالثة من مدربي أنشطة التوكاتسو المعتمدين دولياً
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • منطقة الدقهلية الأزهرية تحقق مراكز متقدمة فى القراءات والتجويد على مستوى الجمهورية