أعلنت الصين إجلاء أكثر من 3 آلاف شخص بسبب هطول الأمطار الغزيرة على أجزاء من مقاطعة هونان بوسط البلاد خلال الفترة من يوم السبت إلى الأحد، وفقًا لمركز الدولة للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف بالمقاطعة.

وحسب وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، فإن الأمطار الغزيرة هطلت على شمال غرب هونان منذ يوم السبت، مع إطلاق استجابة طارئة للفيضانات في مقاطعات سانجشي وشيمين ويونجشون ومدينة تشانججياجيه.

ونقلت “رويترز”، أن خبراء الأرصاد الجوية الصينية حذروا اليوم الاثنين عدة مقاطعات من توقع هطول أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة خلال اليومين المقبلين، حيث ستتسبب الأمطار الغزيرة المستمرة في إحداث دمار في البلاد.

وأدى هطول الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات في المناطق الحضرية والمنخفضة بمقر محافظة سانجشي، مما أدى إلى غمر بعض المساكن الريفية.

وعلاوة على ذلك، أصبحت الطرق على طول نهر ليشوي غير صالحة لحركة المرور بسبب الفيضانات، وتعرضت العديد من الطرق على مستوى المقاطعات والبلدات لدرجات متفاوتة من الانهيار بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

وشهدت الصين أسابيع من الأمطار والفيضانات وسط صيف ممطر على غير العادة. 

وفي أواخر يوليو، تسببت العواصف الناجمة عن إعصار دوكوسري في هطول أمطار قياسية على الصين منذ أكثر من عقد من الزمان، حيث شهدت بكين أشد هطول للأمطار منذ 140 عاما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شينخوا الصينية الأمطار الغزيرة المناطق الحضرية امطار غزيرة هطول الأمطار الغزيرة الأمطار الغزیرة

إقرأ أيضاً:

بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا

تدفقت المياه من الأسقف وتوقفت الطائرات اليوم على مدارج غمرتها المياه في مطار بالما، والمعروف أيضاً باسم مطار سون سانت جون، ثالث أكبر مطار في إسبانيا بعد هطول أمطار غزيرة على جزيرة مايوركا.
وأفاد وزير النقل الإسباني أوسكار بوينتي أن المطار قام بتفعيل خطته للطوارئ وغير مسار الرحلات المتجهة إلى مايوركا مؤقتاً إلى مطارات بديلة، حتى انحسار هطول الأمطار.
أخبار متعلقة بينهم أطفال.. 49 قتيلًا و140 مفقودًا في غرق قارب مهاجرين قبالة اليمنإدانة هانتر بايدن ابن الرئيس الأمريكي في قضية سلاح ناريوذكرت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية أن محطتها في المطار سجلت هطول أمطار بلغ معدلها نحو خمسة سنتيمترات في الساعة، وفي الذروة بلغ المعدل تسعة سنتيمترات في أقل من ساعة.فيضانات بولندامن ناحية أخرى، اجتاحت الفيضانات جنوبي بولندا بعد هطول أمطار غزيرة في شتى أنحاء البلاد.
وكانت مدينة بيلسكو- بيالا وما حولها في منطقة سيليزيا من بين المناطق الأكثر تضررا، فيما أفادت وكالة الأنباء البولندية (بي إيه بي) بأن عمدة المدينة أصدر تحذيرا بسبب الفيضان.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • الهجرة الدولية: أكثر من 6.7 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المأوى خلال العام الجاري
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • صور صادمة لطائرة هشمها البرد في النمسا جراء عواصف رعدية قوية
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية