قال خبير الأمن الدولي، مصطفى العمار، إن هناك تحديات كبرى يفرضها الذكاء الاصطناعي، بعد أن أصبح العالم عبارة عن قرية صغيرة جداً، وأضاف أنه «كما توجد هناك سلبيات، فهناك أيضاً إيجابيات».

التطبيقات التكنولوجية

وأضاف «العمار»، خلال مداخلة عبر سكايب من برلين مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه من ضمن الإيجابيات ضرورة وجود نظام حماية تحمي الإنسان حين يستخدم التطبيقات التكنولوجية ويشعر بالأمان وهو يتعامل معها.

وذكر أن أوروبا من أكثر مناطق العالم التي تفرض قيود صارمة لحماية البيانات الشخصية على تطبيقات التكنولوجيا وتضعها في أولوياتها، وبالتوازي سنت العددي من القوانين التي تحمي بيانات الأفراد.

مكافحة التجسس والتسريب

ولفت إلى أن هناك العديد من الأدلة أشارت إلى أن أجهزة هواوي المثبتة على البيوت في ألمانيا تستخدم في التجسس، لكن الجميع في أوروبا الآن ملزم بحماية البيانات الخاصة ومكافحة التجسس والتسريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية تطبيقات التكنولوجيا مكافحة التجسس

إقرأ أيضاً:

“كامب إيه آي”تعلن عن إطلاق محاكي الذكاء الاصطناعي الأكثر قدرة في العالم “مارس 5”

 

 

 

 

دبي – الوطن:

أعلنت شركة كامب إيه آي Camb.AI عن إطلاق “مارس 5″، محاكي الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر والأكثر قدرة في العالم والذي يتميز في تكرار الأداء وتوليد الأصوات والنصوص بمئات اللغات.

جاء هذا الإعلان خلال “خلوة الذكاء الاصطناعي 2024” التي عقدت برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل،ونظمها مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي في أكبر تجمّع من نوعه لتسريع تبنّي تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته، بمشاركة أكثر من 1000 من صنّاع القرار والخبراء والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص.

ويجمع”مارس 5″بين نماذج ذكاء اصطناعي مختلفة تجمع النصوص والمشاعر والأداء والمعاني بشكل فريد يتميز بالتغلب على العمليات الصعبة مثل المعادلات الرياضية والأفلام والرسوم المتحركة وغيرها خلال بضع ثوانٍ فقط باعتباره مصدر مفتوحباللغة الإنجليزية من قبل 1.2 مليار من أجهزة الكمبيوتر العملاقة التي تم تدريبها على البيانات لأكثر من 150 ألف ساعة كما يمكن الوصول إلى”مارس 5″بأكثر من 140 لغة أخرى بإمكانات فريدة لتمييز الصوت والترجمة الواقعية ممثلاً حقبة جديدة لنماذج الذكاء الاصطناعي.

وأشادت الشركة خلال الإعلان بجهود دبي ودولة الإمارات وبيئتها المتميزة لتحويل الأفكار إلى واقع وبناء شركات ذكاء اصطناعي فريدة ومتميزة من مدينة دبي ما يرسخ مكانتها وجهة عالمية لرواد الأعمال والباحثين لبدء قصص نجاحهم من دبي.

وطور هذا النموذج بجهود مشتركة وبالتعاون مع أمازون للحوسبة السحابية التي دعمت النموذج من خلال حوسبة وحدة معالجة الرسومات وساهمت في دفع حدود الابتكار كما تم تطويره بالتعاون مع شركة “إنفيديا الرائدة” التي سهلت إمكانية الوصول إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي للجميع من خلال وحدات معالجة الرسوميات H100 الخاصة بها واستخدام النموذج الواسعTriton Inference Server من”إنفيديا”لتوسيع نطاق الاستدلال لنموذجيه MARS وBOLI بالإضافة إلى مستثمري النموذج الأوائل والمتمثلين بـ DFDF وCourtside وTRTL و5PointVentures وIkemori Ventures.


مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي سيجعل الصراعات في العالم أشد تدميرا
  • “كامب إيه آي”تعلن عن إطلاق محاكي الذكاء الاصطناعي الأكثر قدرة في العالم “مارس 5”
  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • المحلل هال براندز: هكذا سيقودنا الذكاء الاصطناعي إلى الحرب العالمية الثالثة
  • حمدان بن محمد: «خلوة الذكاء الاصطناعي» منصة سنوية لاستعراض أحدث التطبيقات والفرص المستقبلية
  • محلل أمريكي: الذكاء الاصطناعي يهدد بعصر جديد من الصراعات الدولية
  • كيفية كشف برامج التجسس على الهاتف
  • بدء الجلسة العامة بـ«الشيوخ» لاستكمال مناقشة تحديات الذكاء الاصطناعي
  • لمناقشة تحديات الذكاء الاصطناعي والشباب.. تفاصيل جلسة "الشيوخ" اليوم بحضور وزيرا التعليم العالي والثقافة
  • طارق تهامي يطالب بتقدير الوقت التنافسي في قدرة تعامل الشباب مع الذكاء الاصطناعي