أكد عبدالغفار السلامونى، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن طرح وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في هيئة السلع التموينية أكثر من 923 ألف طن قمح خلال الفترة الماضية بالبورصة السلعية المصرية، ساهم في إحداث توازن في ضبط أسعار القمح والدقيق في الأسواق؛ إذ يشترك حاليا 123 مطحنا من أعضاء غرفة صناعة الحبوب في البورصة السلعية حتى الآن.

كما أن طرح الذرة الصفراء من خلال البورصة السلعية لصالح مصانع أعلاف الدواجن ذات الطاقات الإنتاجية المتوسطة لتحويلها إلى علف للدواجن لصالح صغار مربى الدواجن يساهم أيضا في ضبط أسعار الدواجن في الأسواق.

وأشاد عبدالغفار السلامونى، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بالإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين، وبتوجيهات القيادة السياسية، من حيث توفير كافة السلع الغذائية وتأمين مخزون استراتيجي يكفي لفترات طويلة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، الأمر الذى أدى إلى تفادي أي أزمات تتعلق بنقص السلع الغذائية طوال فترة جائحة كورونا وأيضا خلال الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف "عبدالغفار السلامونى" أنه مع استمرار زيادة طرح كميات الأقماح المتداولة في البورصة السلعية سيؤدي إلى انخفاض أسعار الدقيق في الأسواق مرة أخرى مما يعود بشكل إيجابي على أسعار المنتجات من الخبز والعجائن "المخبوزات والحلوى " لصالح المستهلك، وأيضا انخفاض أسعار ردة النخالة.

ولفت إلى أنه رغم الظروف العالمية الصعبة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية والتي أدت إلى تأثيرات سلبية على سلاسل إمداد السلع الرئيسية وخاصة القمح والذرة والأعلاف والزيوت ،مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية، بجانب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ،وأدى إلى التأثير المباشر على السلع الغذائية، ومع ذلك نجحت الدولة المصرية على مدار الفترة الماضية بتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعبور بالبلاد إلى بر الأمان في توفير كافة السلع الغذائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة صناعة الحبوب

إقرأ أيضاً:

الزراعة تواصل ضخ السلع الغذائية بمعرض خير مزارعنا لأهالينا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت وزارة الزراعة، ضخ السلع الغذائية في معرض “خير مزارعنا لأهالينا” المقام حاليا في المتحف الزراعي بالدقي، بأسعار مخفضة.


وأكد المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف العام علي المعارض والمنافذ، استمرار عمل معرض “خير مزارعنا لأهالينا” من منتصف فبراير وحتى الان لإتاحة كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية ذات الجودة العالية الطازجة والأسعار المناسبة والتي تقدر نسب التخفيضات من 20‎%‎ وتصل في بعض السلع إلى 50‎%‎ .

وأضاف "صالح" ان المعرض يشهد اقبالا كبيرا من المواطنين علي المنافذ والمعارض وذلك يرجع لثقه المواطنين في جوده منتجات الوزارة واسعارها التي تقل عن الاسواق المثيلة .


وأوضح “صالح” ان أسعار السلع الاساسية في المعرض على النحو التالي:
الارز 27 جنيها
السكر 35 جنيها
البطاطس 5 جنيهات
البيض  120 جنيها
البامية 30 جنيها
الباميه الويكه  25 جنيها  
الجزر 5 جنيه 
البصل 9 جنيهات
الخيار  12 جنيها
الزيت 700 مللي 35 جنيها
الدواجن  120جنيها 
اللحوم البلدي 250 جنيها للكيلو 
الكبده البلدي 245 جنيها للكيلو 
الكفته البلدي 240 جنيها للكيلو 
تخفيضات تصل الي 30‎%‎ الي كافة انواع الزيوت والتمور 
تخفيضات تصل الي 20‎%‎ علي كافة انواع الفواكه 
وأكد صالح ان الوزارة لديها 274 منفذا ثابتا منتشرين في كافة محافظات الجمهورية و33 منفذا متحركا تجوب المحافظات وتنتشر في المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس، مشيرا إلى إلى جميع المنافذ تقدم 200 سلعة من السلع الاساسية والتكملية مؤكدا استمرار عملها حتى عيد الاضحي المبارك.

خ خ1 خ2 خ3 خ4 خ5 خ6

مقالات مشابهة

  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • أسعار الدواجن والبيض والكتاكيت اليوم بالبورصة
  • زراعة الشيوخ توصي بإدراج محصول البصل بالبورصة السلعية
  • أسعار الأرز في الأسواق المصرية اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • صناعة الحبوب: توفير الدقيق للمخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم طوال أيام عيد الأضحى
  • هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • الزراعة تواصل ضخ السلع الغذائية بمعرض خير مزارعنا لأهالينا