موقع 24:
2024-06-02@20:03:30 GMT

أصوات من الاتحاد الإسباني تطالب روبياليس بالاستقالة

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أصوات من الاتحاد الإسباني تطالب روبياليس بالاستقالة

طالب رؤساء اتحادات الأقاليم التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم باستقالة رئيس الاتحاد لويس روبياليس، بعدما أمسك باللاعبة جيني إيرموسو وقبلها في شفتيها عقب فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

وأظهر العديد من هؤلاء الأشخاص في البداية دعمهم لرئيس الاتحاد عندما أعلن يوم الجمعة، أنه لن يستقيل، لكن بعد اجتماع طارئ مساء أمس الإثنين، طالبوه بالاستقالة، وبعد قرار المدعي العام بالمحكمة العليا في إسبانيا ببدء تحقيق أولي فيما إن كان روبياليس قد ارتكب تصرفاً من أشكال الاعتداء الجنسي.

مكتب المدعي العام الإسباني يعلن عن فتح تحقيق أولي ضد #لويس_روبياليس بتهمة "الاعتداء الجنسي"#24Sport pic.twitter.com/ZLwzxweFjZ

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 28, 2023


وقال رؤساء الأقاليم في بيان: "بعد الأحداث الأخيرة والتصرفات غير المقبولة التي أضرت بسمعة كرة القدم الإسبانية، فإن رؤساء الأقاليم يطالبون باستقالة لويس روبياليس فوراً".
وسيتسبب هذا الموقف في فرض المزيد من الضغط على روبياليس الذي عاقبه الاتحاد الدولي "فيفا" بالإيقاف يوم السبت، وسط ضجة حول الحادث الذي وقع خلال مراسم توزيع الميداليات عقب تتويج إسبانيا بكأس العالم في سيدني يوم 20 أغسطس (آب) الجاري.
ورفض روبياليس (46 عاماً) الاستقالة قائلاً إن القبلة، التي حدثت أثناء بث مباشر، كانت بالتراضي، وبدأت والدة روبياليس إضراباً عن الطعام في كنيسة في مسقط رأس العائلة في موتريل دعماً لابنها.
وفي المقابل، قالت إيرموسو وزميلاتها والحكومة الإسبانية إن ما حدث غير مرغوب فيه ومهين.
وتصاعد الموقف ليبلغ حد الخلاف الوطني حول حقوق المرأة وسلوك الرجال والاعتداء الجنسي، وطالب وزراء باستقالة روبياليس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس

إقرأ أيضاً:

عبد الجليل الشرنوبي: اتخذت قراري بالاستقالة من تنظيم الإخوان في 2009 وأعلنت عنه في 2011

قال الكاتب الصحفي عبد الجليل الشرنوبي، إن خيرت الشاطر النائب السابق لمرشد جماعة الإخوان المسلمين عرض عليه آنذاك أن يكون رئيس تحرير الموقع الإلكتروني الأشهر لجماعة الإخوان المسلمين.

الملكي بطل أوروبا.. ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند الملك العائد..ريال مدريد يفوز بلقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا ( ملخص الأهداف) خيرت الشاطر

وقال "الشرنوبي، خلال حواره ببرنامج " مراجعات مع ضياء رشوان"، المذاع على قناة “العربية” إن “محسن القويعي” وجه له تنبه بأن يحذر لأنه سيدخل مكتب الإرشاد يوميا، معلقا: "قال لي خد بالك هتخش عش الدبابير والخروج منه لن يكون مثل الدخول فيه، فخلي بالك".

اتخذت قراري بالاستقالة من تنظيم الإخوان في 2009 

وأضاف: "اتخذت قراري بالاستقالة من تنظيم الإخوان في 2009 وأعلنت عنه في 2011"، موضحا: "محسن القويعي حاول منعي وقال لي ستحاصرني الاتهامات بأني خنت وبعت وربما سرقت أو اتمسكت بفضائح جنسية، وقال ما دام غطاء الرئيس الأسبق حسني مبارك موجود، فسيكون خروجي يحمل الكثير من الاتهامات التي لا استطيع تحمله، وقال لي اصبر، لذلك صبرت حتى قامت ثورة 25 يناير، وبات الإخوان على عتبات الحكم"

التنظيم كان يسعى للوصول إلى الحكم دون أى شىء أخر

وأضاف: "بنيت آمالا بتغير الإخوان عندما رأيتهم يتقدمون بثقة نحو السلطة في ثورة 25 يناير 2011 ولكن اكتشفت أنني أمام واقع مختلف تماما"، موضحا أن التنظيم كان يسعى للوصول إلى الحكم دون أى شىء أخر، حتى لو كان القرار إخلاء ميدان الثورة في أول فبراير بعض لقاءات مع نظام مبارك، والتوافق معهم على إخلاء ميدان التحرير قبل موقعة “الجمل” بساعات، معلقا: "كل ما كان يقال داخل التنظيم أنه لله أنهار تماما في ظل مساعي الوصول إلى الحكم على أشلاء أى شىء".

مقالات مشابهة

  • وزيران بحكومة نتنياهو يهددان بالاستقالة وإسقاط الائتلاف إذا قبل مقترح بايدن بشأن غزة
  • عبد الجليل الشرنوبي: اتخذت قراري بالاستقالة من تنظيم الإخوان في 2009 وأعلنت عنه في 2011
  • الكشف عن مصير رونالدو مع النصر بعد خسارة كأس الملك
  • إسبانيا تمنع فيسبوك وإنستجرام من نشر الميزات الانتخابية
  • بسبب الانتخابات.. إسبانيا تحاصر فيس بوك وإنستجرام
  •  إسبانيا تندد بتقييد الاحتلال لأنشطة قنصليتها بالقدس بعد اعترافها بدولة فلسطين
  • إسبانيا تندد بتقييد الاحتلال لأنشطة قنصليتها بالقدس بعد اعترافها بدولة فلسطين
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 
  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني