أعلن الفريق 6 مسام نزع وتفكيك 6 ألغام مضادة للدبابات في طريق صحراوي بمنطقة شقة الطيار في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وأكد قائد الفريق أن عملية نزع الألغام تمت خلال عملية المسح والتأمين في الحقل رقم 5 في نفس المنطقة.

أخبار متعلقة تحديثات ديوان المظالم لمنصة "معين".. 3 إجراءات بينها "اختصار الخطوات"مضامير المشاة بعرعر.

. روتين صحي وترفيهي للشباب والعوائل

وأضاف أن الفريق نجح في تطهير 4 حقول أخرى، بما فيها حقلان يحتويان على ألغام مضادة للأفراد.

وأوضح قائد الفريق السادس أن هذه الحقول الفردية كانت من بين الأصعب، نظرًا لكونها تحتوي على ألغام فردية في مناطق صحراوية.

#مسام يواصل مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة .. نزع "4338 لغماً وعبوة ناسفة جديدة#اليوم pic.twitter.com/9nWVqXL8gA— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2023نزع 36 لغمًا

وأضاف أن الفريق تمكن من نزع 36 لغمًا مضادًا للأفراد من تلك الحقول.

وفيما يتعلق بالحقل رقم 5، أفاد قائد الفريق أنه تم تطهير مساحة بلغت 89 ألف متر مربع حتى الآن، ولا يزال العمل مستمرًا لتأمين الحقل بشكل كامل.

وتحقق فرق مسام تقدما ملموسا في مجال إزالة الألغام وتطهير المناطق الخطرة، مما يسهم في ضمان سلامة المدنيين وتوفير الأمان للمنطقة.

ويستمر الفريق السادس في العمل بجدية وتفانٍ لدعم عمليات التحرير وتطهير المناطق المتضررة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ شبوة فريق مسام محافظة شبوة الألغام في اليمن مسام

إقرأ أيضاً:

تواصُل العمل في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية بمحافظة البريمي

العُمانية / تواصل محافظة البريمي العمل على تنفيذ عددٍ من المشروعات التنموية المخطط إنجازها خلال العام الجاري 2024، ومنها مشروعات المتنزهات والحدائق لإيجاد أماكن ترفيهية في مختلف مناطق المحافظة، تعزيزاً للبنية الأساسية وتطويرها.

وقال المهندس سليمان بن محمد البلوشي رئيس قسم المشاريع ببلدية البريمي: تم الانتهاء من أعمال القواعد الخرسانية للمباني المقترحة في مشروع واحة البريمي (داون تاون البريمي)، ويجري العمل لإكمال بقية الأعمال المرتبطة به وبلغت نسبة الإنجاز في مشروع البحيرة الاصطناعية حوالي 20 % ؛ مشيراً إلى أن محافظة البريمي تولي اهتماماً بالمشاركة المجتمعية لرسم خطط لتنفيذ مشاريع مختلفة في المحافظة؛ إذ جرى دراسة كافة المقترحات وتقييمها وإمكانية تنفيذها وفقا للأولويات.

وأضاف: يستمر العمل على إسناد أعمال الدراسة الاستشارية لتصريف مياه الأمطار، وتعزيز حركة المرور بولاية البريمي، وستشمل الدراسة كافة المخططات الخاصة بالولاية، وإيجاد أفضل الحلول وفقاً للمعطيات الحديثة، ومن المتوقع أن تنتهي الدراسة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأوضحت المهندسة راية بنت سعيد الشامسية مهندسة مشاريع في بلدية البريمي، أنه تم الانتهاء من تنفيذ ملعب أطفال بمنطقة الخضراء بولاية محضة، وملاعب أطفال في منطقتي الحيل والرابي التابعتين لولاية البريمي، إضافة إلى تطوير حديقة المسيال بولاية البريمي، التي أضيف بها عدد من العناصرِ أهمها ممشى وألعاب للأطفال، وألعاب اللياقة البدنية، ومظلات وكراسٍ للجلوس بأشكال حديثة.

وأكدت أنه سيتم الانتهاء من مشروع ملعب أطفال شعبية حماسة قريباً، حيث سيحتوي على ملعب تنس أرضي، وملعبٍ لكرة الطائرة، كما جرى الانتهاء من مشروع تطوير ملعب أطفال حماسة؛ الذي راعت بلدية البريمي من خلاله إضافة الجماليات الطبيعية التي تتمتع بها الحديقة وإضافة إضاءات جمالية، وكراسي جلوس وألعاب للأطفال.

من جانبها قالت المهندسة بدور بنت خليفة الساعدية مهندسة طرق ببلدية البريمي، إنه يتواصل العمل لإكمال الأعمال الخاصة بمشروع رصف الطرق الداخلية بولاية البريمي، حيث تم الانتهاء من رصف ما يقرب من 18كيلومترا، إضافة إلى تواصل العمل في الأعمال الترابية ما قبل الرصف في مواقع مختلفة بنسبة إنجاز بلغت حوالي 70 بالمائة، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز العامة للمشروع بلغت حوالي 40 % وسيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأوضحت أنه تم طرح مناقصات في مطلع العام الجاري بشأن مشروع رصف الطرق الداخلية بولاية البريمي بواقع ثلاث حزم، مشيرة إلى أنه جرى فتح العروض المالية والفنية وتحليلها، فيما وصلت المناقصات إلى مراحل الإسناد والتعاقد بإجمالي أطوال بلغت 100 كيلومتر، ومن المتوقع أن يبدأ العمل في الحزم خلال الربع الثالث من هذا العام، وستشمل أغلب مخططات ولاية البريمي.

وأفاد المهندس زايد بن خليفة النعيمي مهندس طرق ببلدية البريمي، بأنه جرى الانتهاء من مشروع إنشاء ممشى رياضي بولاية محضة، ويشتمل على ممشى طبي من المطاط المعالج، وأماكن للجلوس، وأجهزة للياقة البدنية، وطلاء الأرضيات بطبقات من الأكريليك؛ ما أضاف للممشى لمسة جمالية خاصة، في الوقت الذي يتواصل فيه العمل في ممشى آخر بالعناصر ذاتها في نيابة الروضة بولاية محضة.

من جانبها أوضحت المهندسة الريم بنت سعيد المقبالية مهندسة مشاريع ببلدية البريمي، أنه تم إسناد مشروع مركز المعلومات السياحية لبوابة البريمي لإحدى الشركات العاملة في مجال التصميم الداخلي، ويهدف التصميم العام للمشروع إلى استغلال البوابة بموقعها المميز للقادمين لولاية البريمي وتعريفهم بالمحافظة، مشيرة إلى أن مشروع البوابة سيشتمل بعد الانتهاء من أعمال التطوير على مقهى ذي طابع فريد ومحل للتحف والهدايا وموقع معزز للواقع الافتراضي، وبوسترات تعريفية عن المحافظة، إضافة إلى ركن تفاعلي للأطفال، وشاشات مرئية تعرض أبرز مقومات المحافظة، ووفقاً للخطة المعدّة فإن افتتاح البوابة سيكون في الربع الأول من العام القادم 2025.

مقالات مشابهة

  • 10 أنواع من الأسلحة يحظر ترخيصها واستخدامها نهائيا.. اعرفها
  • قائد شرطة عجمان يشيد باحترافية فريق الطوارئ خلال «منخفض الهدير»
  • الملك محمد السادس يوشح عددا من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية
  • سويلم يتفقد حالة الري وتطهير الترع بالإسماعيلية والسويس (صور)
  • فريق سيدات سلة الأهلي يتوج بدوري السوبر للمحترفات
  • اعتزال "شيكابالا".. حديث جمهور الزمالك
  • قائد عام شرطة عجمان يشيد بسرعة وتميز الأداء في الإدارة العامة للعمليات الشرطية
  • تواصُل العمل في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية بمحافظة البريمي
  • الحكم بالإعدام على قائد لواء النقل السابق و7 آخرين باليمن
  • في أول تعليق له.. فليك يعد جماهير برشلونة بـتحقيق الكثير