يأتي الإعلان عن هذه الخطوة في وقت تجهد فيه "أوبن إيه آي" للإبقاء على جانب الإثارة التي جعلت "تشات جي بي تي" أسرع التطبيقات تحميلاً في العالم في الأسابيع التي تلت إصداره.

أعلنت شركة "أوبن إيه آي" الاثنين إنها ستطلق نسخة من "تشات جي بي تي" متخصصة في الأعمال، فيما انخفض عدد مستخدمي برنامجها للذكاء الاصطناعي التوليدي بعد تسعة أشهر من انطلاقته التاريخية.

اعلان

وأوضحت "أوبن إيه آي" في منشور مدوّنة أن "تشات جي بي تي إنتربرايز" ستوفر للمهتمين بالأعمال نسخة مميزة من روبوت المحادثة، مع تحسينات تتعلق بالأمان والخصوصية تناسب الشركات.

وأصبحت مسألة أمن البيانات مهمة بالنسبة إلى شركة "أوبن إيه آي"، إذ تمنع الشركات الكبرى، ومنها "آبل" و"أمازون" و"سامسونغ" موظفيها من استخدام "تشات جي بي تي" خشية الكشف عن معلومات حساسة.

وأضافت "أوبن إيه آي"، "نشهد اليوم خطوة أخرى نحو ذكاء اصطناعي مساعد في العمل، مفيد لأية مهمة، مكيّف خصيصاً لمؤسستكم، ويحمي بيانات شركتكم".

ويشبه "تشات جي بي تي" المخصص للأعمال برنامج "بينغ تشات إنتربرايز" من "مايكروسوفت" الذي يستخدم تقنية "أوبن إيه آي" نفسها من خلال شراكة كبرى.

ورأت الشركة أن "في إمكان الذكاء الاصطناعي المساعدة والارتقاء بكل جانب من جوانب الحياة العملية وجعل فرق العمل أكثر إبداعاً وإنتاجية".

"تشات جي بي تي" ينال علامة "مقبول" عقب اختباره بمادة الفلسفة في فرنساتشات جي بي تي و"هلوساته".. عندما لا يميز الذكاء الاصطناعي بين الحقيقة والخيالرئيس شركة أوبن إيه آي: من الخطأ أن نضع قواعد صارمة الآن للذكاء الاصطناعيتشات جي بي تي يعمل على مشروع للتحدث إلى الموتى رقمياً

ويأتي الإعلان عن هذه الخطوة في وقت تجهد فيه "أوبن إيه آي" للإبقاء على جانب الإثارة التي جعلت "تشات جي بي تي" أسرع التطبيقات تحميلاً في العالم في الأسابيع التي تلت إصداره.

وبات هذا الإنجاز الشهر الفائت مسجلاً باسم "ثريدز"، الخدمة المنافسة لـ"إكس" (تويتر سابقاً)، التي أنشأتها شبكة "ميتا".

وأفادت شركة التحليل "سيميلار ويب" بأن حركة "تشات جي بي تي" تراجعت بنسبة 10 في المئة تقريباً في حزيران/يونيو ومثلها في تموز/يوليو، وهو انخفاض يمكن أن يُعزى إلى العطلة الصيفية المدرسية، على قولها.

وأشارت تقديرات "سيميلار ويب" إلى أن نحو ربع مستخدمي "تشات جي بي تي" في كل أنحاء العالم هم من فئة 18-24 عاماً العمرية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مصريون وزامبيون يواجهون اتهامات على خلفية هبوط طائرة محملة بالذهب والأسلحة في لوساكا بسبب خلل في أنظمتها.. تويوتا تعلق إنتاجها في اليابان مباحثات بين السيسي والبرهان لتسوية الأزمة السودانية الولايات المتحدة الأمريكية تكنولوجيا الذكاء اصطناعي تشات جي بي تي مال وأعمال اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين فرنسا اليابان الحرب الروسية الأوكرانية جمهورية السودان حماية البيئة الصحة إيطاليا السيارات الاحتباس الحراري والتغير المناخي عبد الفتاح البرهان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين فرنسا اليابان الحرب الروسية الأوكرانية جمهورية السودان حماية البيئة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية تكنولوجيا الذكاء اصطناعي تشات جي بي تي مال وأعمال الصين فرنسا اليابان الحرب الروسية الأوكرانية جمهورية السودان حماية البيئة الصحة إيطاليا السيارات الاحتباس الحراري والتغير المناخي عبد الفتاح البرهان الصين فرنسا اليابان الحرب الروسية الأوكرانية جمهورية السودان حماية البيئة تشات جی بی تی أوبن إیه آی

إقرأ أيضاً:

شركة Acer تطلق أحد أفضل الحواسب للمصممين ومحبي الألعاب الإلكترونية

كشفت Acer عن حاسبها الجديد الذي جهّز بتقنيات تجعله من بين أفضل الأجهزة المحمولة المخصصة للمصممين ومحبي ألعاب الفيديو الإلكترونية.

وتبعا للخبراء في Acer فإن حاسب Chromebook Plus 516 GE من المفترض أن يقدم تجربة ممتعة لمحبي ألعاب الفيديو نظرا لتقنياته المتطورة وقدرته على العمل مع أنظمة الذكاء الاصطناعي، فضلا عن أنه مجهّز بشاشة مقاس 16 بوصة، دقة عرضها (2560/1600) بيكسل، ترددها 120 هيرتز، ومعدل سطوعها 350 شمعة/م، كما أن بطاريته يمكن أن تكفيه ليعمل لمدة تصل إلى 10 ساعات عند شحنها بشكل كامل.

وحصل على معالج Chromebook Plus 516 GE المجهز بشريحة رسوميات مدمجة من نوع Iris Xe Graphics G7، وزوّد بذواكر وصول عشوائي من نوع LPDDR4X  بسعات تصل إلى 16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية بسعات تصل إلى 2 تيرابايت.

ودعمته Acer بأربع مكبرات صوت عالية الأداء، ولوحة مفاتيح مجهزة بنظام إضاءة داخلي، وكاميرا بدقة 1080 بيكسل لإجراء مكالمات الفيديو، وشرائح مودم تضمن له الاتصال السريع مع شبكات Wi-Fi 6E.

المصدر: 3dnews

مقالات مشابهة

  • موعد مؤتمر أبل WWDC 24 للمطورين والقنوات الناقلة له
  • هل إنتل فرصة استثمارية لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل؟
  • خبراء: محتوى الصحافة المكتوبة صمّام أمان «تشات جي بي تي» بالعربي
  • استنساخ الأصوات بواسطة الذكاء الاصطناعي يثير مشاكل ومخاوف
  • يستمر يومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً
  • شركة Acer تطلق أحد أفضل الحواسب للمصممين ومحبي الألعاب الإلكترونية
  • آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي
  • "ميتا" تغلق مئات الحسابات الشخصية الإسرائيلية المزيفة
  • دفعة مالية سعودية ضخمة لشركة ذكاء اصطناعي صينية.. ومصدر يكشف السبب
  • شركة هندية خاصة تطلق أول صاروخ لها إلى الفضاء