موقع 24:
2024-06-02@20:38:20 GMT

عُمْر السائق عامل مباشر في حوادث السيارات

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

عُمْر السائق عامل مباشر في حوادث السيارات

عند وقوع حادث تصادم مباشر بين سيارتين وجهاً لوجه، تصبح فرص نجاة الركاب وبخاصة في المقاعد الأمامية ضيئلة حتى مع وجود وسائد هوائية.

هل التقدم في العمر..سبباً للحوادث؟

وبحسب الدراسة التي شملت نحو 220 حادث تصادم، فإنه في حوالي ثلث هذه الحوادث، قام السائقون بالدوران  أثناء سير الشارع، كما يلعب عمر السائق دوراً مهماً، وفي أكثر من 40% من الحوادث التي تمت دراستها، كان السائقون أكبر من 75 عاماً، كما أن أغلب السائقين الذين يرتكبون أخطاء القيادة كانوا رجالاً.

كما تضمنت نتائج الدراسة أن حوالي نصف حالات القيادة الخطأ  تحدث في أخر كيلومترين، قبل وقوع أي حادث وأن النسبة المئوية للسائقين الذين يقودون بطريقة خطأ  والذين يكونون تحت تأكثير المشروبات الكحولية، تزيد بين الشباب وتبلغ 42% في حين تقل بشدة بين كبار السن لتبلغ 6% فقط.

ويأمل بروكمان في أن تساعد برامج الكمبيوتر وتكنولوجيا مساعدة السائق في علاج هذه المشكلة، وقال بروكمان "يجب أن تكون السيارة قادرة على التوقف بطريقة ذاتية، إذا لاحظ برنامج كمبيوتر التحكم فيها أن السائق يقود بطريقة خطأ على الطريق السريع".

الارتباك يسبب الحوادث 

ورغم أن بعض الدول تضع علامات توقف  عند المنحنيات للتحذير من القيادة الخطأ، فإن هذه التحذيرات تصبح غير مجدية في حالة تعمد القيادة بهذه الطريقة أو حالة الخرف.
ويقول بروكمان إنه في حالة كبار السن، غالباً ما يلعب الارتباك أو الخرف دوراً في الحوادث، في حين أن النوايا الانتحارية أو الهروب من الشرطة  أسباب شائعة  بين السائقين الشباب الذين يقودون بطريقة خطأ، كما أن حوالي ثلثي السائقين بطريقة خطأ، يستخدمون الحارة اليسرى بالنسبة للسائقين الذين يستخدمون الحارة اليمني.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ألمانيا حادث السير

إقرأ أيضاً:

27 يوليو أولى جلسات محاكمة السائق المتهم بمحاولة التحرش بالفنانة هلا السعيد

حددت نيابة الشيخ زايد 27 يوليو أولى جلسات محاكمة سائق بإحدى شركات النقل الذكى متهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد أعلى محور الضبعة بعد إحالته الى محكمة الجنح.

وتضمن أمر إحالة السائق الى محكمة الجنح تهمة ارتكاب فعل فاضح "التبول في طريق عام"، وتوجه المتهم صباح اليوم رفقة دفاعه المستشار علي فايز إلى سراى النيابة لإعلانه بقرار إحالته للمحاكمة وتكليفه بحضور جلسات محاكمته.

وكان خرج السائق المتهم في حديث لأول مرة عقب إخلاء سبيله يروي تفاصيل الحادث وتعرضه للظلم -حسب تعبيره- من الفنانة وعدم تعرضه لها بأى أذى.

 

وكانت قد نشرت هلا السعيد، فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام، قالت فيه: "أنا واقفة على محور الضبعة، سواق أوبر فجأة وقف وفجأة قالي العربية سخنت ببص ورا لقيته فك حزام البنطلون وقالي متخافيش أصل عندي السكر ولازم أدخل الحمام، نزلت وسيبت حاجتي في العربية، ووقفت في الشارع وبعت لايف لوكيشن لصحابي، الحمد لله إني قريبة من البيت وإننا في النهار".

كما علقت هلا السعيد على الفيديو، قائلة: "الحمد لله عدت على خير.. أنا قلت بعد اللي حصل، وفيه تسجيل في العربية، بس واضح إن مفيش فايدة في أوبر، الشركة نفسها لازم تتحاسب".







مقالات مشابهة

  • 27 يوليو أولى جلسات محاكمة السائق المتهم بمحاولة التحرش بالفنانة هلا السعيد
  • هل تصبح السيارات الكهربائية “القاتل الصامت الجديد”؟
  • بسبب الموجة الحارة.. نصائح مهمة لأصحاب السيارات لمواجهة حالة الطقس
  • 25 ألف حالة.. انخفاض المرضى والمصابين «غير المنقولين» في الشرقية
  • بالمفاتيح المصطنعة.. اعترافات عصابة سرقة السيارات في الخليفة
  • افعل هذا الأمر فورا.. 4 خطوات ضرورية في حوادث المرور
  • تفاصيل الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة.. اعرف طريقك
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة صباح اليوم الجمعة