العرب القطرية:
2024-05-20@07:32:21 GMT

ورشة لإعداد رياضي الألعاب الإلكترونية

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

ورشة لإعداد رياضي الألعاب الإلكترونية

نظم المجلس الأولمبي الآسيوي، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للرياضات الإلكترونية، ورشة عمل عبر الإنترنت، لإعداد المشاركين في منافسات الرياضات الإلكترونية والمسؤولين فيها قبل أيام من انطلاق دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو الصينية. وستدخل الرياضات الإلكترونية ضمن برنامج ميداليات دورة الألعاب الآسيوية للمرة الأولى في النسخة المقبلة التي ستنطلق في 23 سبتمبر وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل، وستوزع فيها سبع ميداليات ذهبية.

وتضمنت ورشة العمل العديد من المواضيع المهمة التي تتعلق بالألعاب الآسيوية، منها منع التلاعب بالمنافسات، وانتخاب لجنة الرياضيين في المجلس الأولمبي الآسيوي، وإرشادات عن وسائل التواصل الاجتماعي وإجراءات مكافحة المنشطات. كما هدفت إلى تثقيف مجتمع الرياضات الإلكترونية بشأن المشاركة في حدث دولي كبير متعدد الرياضات عبر تمثيل اللجان الأولمبية الوطنية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: المجلس الأولمبي الآسيوي الرياضات الإلكترونية دورة الألعاب الآسيوية

إقرأ أيضاً:

معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة

يعقد معهد إعداد القادة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة بمقر الجامعة الألمانية الأردنية خلال الفترة من 20 إلى 24 مايو 2024، بمشاركة طلاب من 14 دولة عربية. 

حصاد أنشطة معهد إعداد القادة خلال 5 أشهر معهد إعداد القادة يستضيف إمام مسجد الحسين بمحاضرة حول وسطية الخطاب الديني

يأتي ذلك في خطوة تعكس مكانة مصر الريادية على المستوى العربي، وبعد الإعلان  عن اختيار معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية عضواً في مجلس إدارة المجلس العربي للأنشطة الطلابية لمدة 3 سنوات، والتابع لاتحاد الجامعات العربية. 

ويأتي هذا البرنامج بتوجيهات ورعاية من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، والدكتور عزمي محافظة، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربي، الدكتور علاء الدين الحلحولي، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وبإشراف وكيل المعهد الدكتور حسام الشريف.

حرص معهد إعداد القادة على التعاون مع الجامعات العربية

وأكد الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، على أهمية البرنامج في تحقيق التنمية المستدامة، وإعداد قادة المستقبل وتمكينهم بالمهارات والقدرات اللازمة لقيادة مسيرة التنمية المستدامة في الوطن العربي، حيث يعمل المعهد على تنفيذ استراتيجية الوزارة ورؤيتها المستقبلية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي وفقًا لمبادئ التنمية المستدامة، حيث يعد هذا البرنامج النسخة الرابعة التي تجمع طلاب الوطن العربي لتأهيلهم وإعدادهم، مؤكداً حرص المعهد على تعزيز التعاون مع الجامعات العربية الشقيقة لتبادل الخبرات

وأعرب مدير معهد إعداد القادة عن إيمانه بأن الشباب هم محور التطوير والتقدم، وسيكون لهم دور كبير في بناء مستقبل الوطن العربي، داعياً إياهم إلى الاستفادة القصوى من فرص التعليم المتاحة، مع التحفيز على الابتكار وتطوير المهارات اللازمة لتحقيق النجاح.

وأضاف مدير معهد إعداد القادة أن هذا البرنامج يسهم في توحيد الرؤى والمفاهيم بين الطلاب العرب، بهدف تكوين جيل من القادة المؤهلين لاتخاذ القرارات الصحيحة، كما يهدف إلى تأهيل الشباب لمتابعة التحولات والمتغيرات على الساحتين الوطنية والعالمية، وبناء جيل قادر على مواكبة تلك التحولات.

ويتضمن البرنامج التدريبي استقبال الوفود المشاركة، وعقد اجتماع تحضيري لها، وحفل الافتتاح، إلى جانب عدد من ورش العمل عن التنمية المستدامة وربطها بالتطوير، والقيادة والدبلوماسية، ومحاضرات توعوية عن القيادة الكاريزمية ومهارات بناء الشخصية. كما سيتم عمل جولة داخل الجامعة الألمانية الأردنية للتعرف على نظام الدراسة فيها وبنيتها التحتية.

ولا يقتصر البرنامج على الجانب التوعوي فحسب، بل يشمل أيضاً الجانب الترفيهي، حيث سيتم حضور احتفالات الجامعة الألمانية الأردنية بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى عمل جولة سياحية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

ويختتم البرنامج بفعاليات الجلسة الختامية وتوزيع شهادات الختام على المشاركين.
 

مقالات مشابهة

  • «إعداد مدربات الحساب الذهني» في دورة تدريبية لقومي المرأة بالبحر الأحمر
  • صحار يحصل على الرخصة الآسيوية قبل انتهاء الفترة المحددة
  • القومي للمرأة بالفيوم: تنظيم 15 دورة تدريبية لـ380 سيدة في ريادة الأعمال بقري «حياة كريمة»
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم ينظم 15 دورة تدريبية لـ 380 سيدة
  • 15 دورة تدريبية لريادة الأعمال والتثقيف المالي بقرى "حياة كريمة" بالفيوم
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي لتنس الطاولة يصعدون للدوري الممتاز
  • الدغاري: اللجنة المالية النيابية تواصل أعمالها لإعداد ميزانية موحدة للدولة الليبية
  • مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة
  • بالفيديو.. إنطلاق أفراح أنصار مولودية الجزائر بالتتويج