صراحة نيوز:
2024-06-02@19:56:45 GMT

استطلاع عبري: ائتلاف نتنياهو يفقد مقاعده

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

استطلاع عبري: ائتلاف نتنياهو يفقد مقاعده

صراحة نيوز – نشرت وسيلة إعلام عبرية نتائج استطلاع أجرته حول فقدان ائتلاف رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لقوته.

وقالت صحيفة “معاريف”، الجمعة، إن ائتلاف نتنياهو يواصل فقدان المقاعد، وذلك على خلفية تسريب جمع وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين بنظيرته الليبية نجلاء المنقوش.

وفيما يلي نتائج استطلاع الرأي: أزرق أبيض (غانتس) 31 مقعداً، الليكود (نتنياهو) 27 مقعداً، يش عتيد (لابيد) 17 مقعداً، شاس (درعي) 10 مقاعد، يهدوا هتوراة 7 مقاعد، الصهيونية الدينية (سموتريتش) 5 مقاعد، عوتسما يهوديت (بن غفير) 4 مقاعد، إسرائيل بيتنا (ليبرمان) 5 مقاعد، حداش / تعال(الطيبي) 5 مقاعد، راعام (عباس) 5 مقاعد، ميرتس 4 مقاعد، العمل (ميخائيلي) لم يتجاوز نسبة الحسم، بلد (شحادة) لم يتجاوز نسبة الحسم.

فيما تحصل الأحزاب في الائتلاف الحالي على 52 مقعداً فقط، بينما تحصل أحزاب المعارضة على 58 مقعداً، والأحزاب العربية الطيبي + عباس 10 مقاعد.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

استطلاع مثير: انخفاض رغبة ضباط الاحتلال في مواصلة خدمتهم العسكرية

كشف نتائج مثيرة لأحد استطلاعات الرأي الإسرائيلية، عن انخفاض رغبة ضباط جيش الاحتلال في مواصلة خدمتهم العسكرية، وذلك تزامنا مع تواصل الحرب الوحشية على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

وأوضح استطلاع رأي نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، وترجمته "عربي21"، أن 42 بالمئة فقط من الضباط الدائمين، يريدون التوقيع على استمرار الخدمة، مقارنة بـ49 بالمئة قبل الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبحسب الاستطلاع، فإن أسباب هذا الانخفاض نابعة من حالة الاستنزاف الشديدة، والأضرار التي لحقت بالحياة الأسرى، وخيبة الأمل بشأن مستوى الأجور الخاص بالضباط.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك أيضا شعور بالمسؤولية عن النتائج الوخيمة والفشل الذي يطاردهم، مؤكدة أن الحرب الإسرائيلية في غزة حطمت الأرقام القياسية السلبية، ليس فقط بسبب فشل 7 أكتوبر، لكن بسبب استمرار الحرب منذ أشهر عديدة ودون قرار.



وأشارت إلى أنه "رغم تقدير الإسرائيليين الهائل للمقاتلين والميل إلى زيادة الحافز خلال فترة الحرب، إلا أن أزمة القوى العاملة في الجيش الإسرائيلي تفاقمت، مبينة أنه "وفقا لمسح أجرته هذا الشهر شعبة شؤون الموظفين بالجيش، فإن هناك انخفاض كبير في استعداد الضباط الدائمين بالبقاء".


وأوضحت أن 42 بالمئة فقط أجاب بشكل إيجابي، على سؤال: "ما إذا كانوا يريدون مواصلة الخدمة، مقارنة بـ49 بالمئة في آب/ أغسطس الماضي"، أي قبل اندلاع الحرب بشهرين.

وكشفت تقارير إسرائيلية مؤخرا، أن هناك عددا من جنود الاحتلال يهربون من الخدمة العسكرية، عن طريق الادعاء بإصابتهم بأمراض نفسية وعقلية، بمعونة أطباء نفسيين ومحامين متواطئين لتسهيل أمورهم مقابل المال.

ويشهد جيش الاحتلال أزمة في التجنيد، بسبب الخلافات الخاصة في إدخال تعديلات على قانون تجنيد اليهود المتزمتين المعروفين بـ"الحريديم"، فيما أمهل الوزير بحكومة حرب الاحتلال بيني غانتس رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حتى يوم 8 حزيران/ يونيو كي يتم تقديم قانون يلزم بتجنيد "الحريديين" بالجيش.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: نتنياهو وعد شركاءه في الائتلاف بعدم وقف الحرب
  • تراجع لـالمؤتمر الوطني في انتخابات جنوب أفريقيا.. بحث تشكيل ائتلاف
  • إعلام عبري: مقتل إسرائيلي في «نهاريا»
  • فاينانشيال تايمز: الضغوط تتصاعد داخل ائتلاف نتنياهو الحاكم بشأن غزة.. ووزراء يهددون بإسقاط الحكومة
  • استطلاع رأي يوضح تدهور شعبية حزب سوناك قبل الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • إعلام عبري: عائلات المحتجزين تتوعد بالوصول لبيت عائلة نتنياهو للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسري
  • إعلام عبري: حزب الله يوسع خط النار
  • استطلاع لجيش الاحتلال يكشف تضاعف طلبات انسحاب الضباط أثناء العدوان على غزة
  •  استطلاع لجيش الاحتلال يكشف تضاعف طلبات انسحاب الضباط أثناء العدوان على غزة
  • استطلاع مثير: انخفاض رغبة ضباط الاحتلال في مواصلة خدمتهم العسكرية