صحار ـ من إبراهيم الفارسي:
عقد في ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة اجتماعا موسعا لادارة ملتقى مهرجان محافظة شمال الباطنة المسرحي الأول ( المسرح الكوميدي ) بحضور رؤوساء الفرق المسرحية المشاركة تراس الاجتماع الكاتب المسرحي الجلندى بن محمد البلوشي ، وذلك لمناقشة اخر التحضيرات التي تمت واستعراض عدد من المحاور.


كما تم تشكيل اللجان العاملة بالملتقى وسيتراس لجنة الفعاليات المصاحبة عمران الهطالي ، فيما سيتراس اللجنة الأمنية والتنظيم محمد البلوشي ، وذهبت رئاسة اللجنة الإعلامية الى سعيد الهنداسي ، فيما سيتراس لجنة التسويق والعلاقات العامة هلال المقبالي ، وسيكون رئيس لجنة الضيافة هلال الفجري . كما تم الحديث عن احتضان جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار لفعاليات الملتقى والعروض المسرحية، كما تحدث الجلندي البلوشي عن الانطلاقة الخاصة بحسابات الملتقى عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر سابقا والانستجرام على ان تتولى اللجنة الإعلامية إدارة الحسابات(x) في الفترة القادمة، واكد البلوشي على الدور الكبير الخاص بالجانب الإعلامي والتأكيد على ضرورة تعاون جميع اللجان معها من اجل اظهار الملتقى المسرحي بالصورة المشرفة وتقديم كل التسهيلات لنجاحها.
كما ناقس الحضور الأنشطة المصاحبة للملتقى المسرحي والمتمثلة في الحلقات التدريبية ومنها دورة اعداد الممثل، وحلقة الصالون المسرحي حيث تم تكليف المخرج إبراهيم البلوشي في إدارة الصالون المسرحي ومحاور اللقاء فيه، بالإضافة الى إقامة معرض فني مصاحب يشمل على العديد من المقتنيات الفنية والصور التي تتحدث عن تاريخ المسرح في شمال الباطنة منذ ثمانينات القرن الماضي حتى الان.
كما أكد الحضور على ضرورة متابعة المخاطبات الصادرة من الجهات المعنية وذلك من اجل ضمان دعم مالي للملتقى، كما تم الاتفاق على منح كل فرقة مسرحية مشاركة 5 جوائز لتكريم الداعمين لها في الحفل الختامي على ان تتحمل الفرق العدد الإضافي من أسماء الداعمين لها وان يتم تكريم الباقين عن طريق الفرق المسرحية كل على حدي.
والاتفاق على ان تقوم اللجنة المنظمة بمخاطبة الجهات الحكومية والخاصة لدعم المهرجان مع إعطاء الفرق المسرحية الحق في مخاطبة الافراد الداعمين لها تسهيلا عليها في جلب دعم خاص لهم.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شمال الباطنة

إقرأ أيضاً:

العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية

أعلن المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، ترشح النائبة البرلمانية آية مدني، رئيس لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية المصرية وعضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية في حدث تاريخي لتصبح أول سيدة مصرية يتم ترشيحها لهذا المنصب الهام.
وأوضح العريان أن اللجنة الأولمبية الدولية رشحت ثمانية اشخاص (4 سيدات و 4 رجال) ليتم عرضهم على المكتب التنفيذي خلال الاجتماع المقرر إقامته خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وقال العريان أن اللجنة الأولمبية المصرية تدعم بكل قوتها هذا الترشح لتصبح آية مدني أول سيدة مصرية تشغل منصب عضوية اللجنة الأولمبية الدولية والذي شغله من قبل ثلاثة مصريين فقط وهم محمد طاهر باشا ثم الدمرداش توني وكان آخرهم اللواء منير ثابت الذي انتهى ترشحه عام 2015 بعد أن تعدى السن.
ويأتي اختيار آية مدني على خلفية سيرتها الذاتية المليئة بالإنجازات الرياضية المصرية والعالمية.
وشغلت النائبة البرلمانية آية مدني عضو مجلس إدارة نادي الشمس العديد من المناصب الرياضية الدولية الهامة على رأسها عضوية لجنتي اللاعبين والتطوير الرياضي باللجنة الأولمبية الدولية لعدة سنوات، إلى جانب توليها منصب رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث في الدورة السابقة، ورئيس لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية المصرية، ومثلت مصر خلالها التمثيل المشرف لتنال لقب سفيرة الرياضة المصرية في المحافل الدولية.
كما أنه تم اختيارها ضمن أعضاء اللجنة الخماسية للإشراف على رياضة الملاكمة بالأولمبياد بعد حل الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة إلى إنجازاتها الكبيرة كلاعبة فهي حققت فضية بطولة العالم للكبار بالإضافة إلى تحقيق 11 ميدالية في بطولات العالم للناشئين والشباب في الخماسي الحديث وكانت أصغر فتاة تشارك في الأولمبياد في دورة أثينا 2004 بالإضافة إلى مشاركتها في دورتي بكين 2008 ولندن 2012، وتواصل مدني مشوارها الرياضي المميز على المستوى الإداري.

مقالات مشابهة

  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي
  • "المسرح التجريبي" يكرم "بانوراما برشا" الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • لجنة ملاحقة الدعم السريع تعقد اجتماعها الأول في السودان.. ما هي مهامها؟
  • البيئة تترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمؤسسة الطاقة الحيوية
  • ضمن مهرجان فرق الأقاليم.. قومية سوهاج تقدم "اللعبة" على مسرح السامر