Estimated reading time: 5 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية تحديثات جديدة في ضوابط التقديم على منتج دعم التوظيف المُقدم لمنشآت القطاع الخاص انطلاقاً من إستراتيجية الصندوق الجديدة لتعزيز استدامة الكوادر الوطنية البشرية في سوق العمل، واستمراراً لدعم وتمكين مختلف قطاعات الأعمال.

وأشار الصندوق إلى أن التحديثات الجديدة في ضوابط منتج دعم التوظيف تمثلت في رفع الحد الأدنى للأجور التي يتم دعمها من منتج دعم التوظيف ليكون 4000 ريال بدلاً من 3200 ريال، إضافةً إلى إلغاء شرط فترة السماح بتقديم طلب الدعم في منتج دعم التوظيف خلال أول 120 يوماً من تاريخ تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية والسماح للمنشأة برفع طلب الدعم بعد مضي 90 يوماً من تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية (بعد انتهاء فترة التجربة) وتحمُّل المنشأة كامل أجر الموظف خلال أول 3 أشهر من تعيينه (أول 90 يوماً من تاريخ تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية)، على أن تكون فترة التقديم على منتج دعم التوظيف من اليوم الـ91 إلى اليوم 180 من تاريخ تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية.

وأكد الصندوق أن ذلك يأتي بجانب عدم قبوله طلبات الدعم بعد مضي 180 يوماً من تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية، موضحاً أن التحديثات في الضوابط تنطبق على طلبات الدعم الجديدة لمنتج دعم التوظيف ابتداءً من تاريخ 5 سبتمبر 2023م، في حين يستمر صرف الدعم للمستفيدين المدعومين حاليّاً حسب الضوابط السابقة.

يذكر أن الصندوق أطلق إستراتيجيته الجديدة التي تأتي تلبيةً لمتغيرات وتحديات سوق العمل وتحسين كفاءته، ومواكبةً للتطورات ومراعاةً للاحتياجات والأولويات المتعلقة بالقطاعات، وتطوير برامج ومنتجات دعم التدريب والتوظيف والتمكين الموجهة إلى الكوادر الوطنية بما يتماشى مع تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 وإستراتيجية سوق العمل.

انطلاقاً من إستراتيجية الصندوق لتعزيز استدامة أبناء وبنات الوطن في #سوق_العمل واستمرارا لدعم وتمكين مختلف قطاعات الأعمال؛ أطلقنا تحديثات جديدة بضوابط التقديم على منتج #دعم_التوظيف المُقدم للقطاع الخاص؛ ومن ذلك رفع الحد الأدنى للأجور التي يتم دعمها ليكون 4 آلاف بدلا من 3200 ريال. pic.twitter.com/Rh0QCcmxet

— تركي الجعويني (@taljawini) September 2, 2023

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: هدف منتج دعم التوظیف سوق العمل من تاریخ

إقرأ أيضاً:

تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي الفني بمحافظة السويس للعام الدراسي 2024-2025 للناجحين في الشهادة الإعدادية 2023-2024، بنوعيات التعليم المختلفة، والتي تشمل التجاري والصناعي والزراعي والفندقي.

 

الحد الأدنى للقبول بالمدرسة المتقدمة الصناعية

وأوضحت مديرية التربية والتعليم، في بيان، أن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، صدّق على الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوي الفني على النحو التالي:

- المدرسة المتقدمة الصناعية حد أدنى 230 درجة للبنات، بعد إجراء اختبارات لمعايير القبول لعدد 120 طالبة طبقا للمجموع الأعلى، ومجموع 210 درجات كحد أدنى للطلاب البنين بالمدرسة نفسها.

- 200 درجة كحد أدنى لمدارس التجارة المتقدم، ومجموع 140 درجة للمدارس التجارية نظام الثلاث سنوات بنون وكذلك التجارية المشتركة بكبريت.

- الحد الأدنى للقبول بالتعليم الفندقي بمجموع 175 درجة وذلك بعد اجتياز الطالب لاختبارات القبول في المقابلة الشخصية.

- وبلغ الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الصناعي 195 درجة، لمدرسة الصناعات البحرية العسكرية بنين، و145 درجة كحد أدنى لمدارس التعليم الصناعي نظام الثلاث سنوات عام.

- 141.5 درجة للقبول كحد أدنى بمدارس التعليم الصناعي نظام الثلاث سنوات المهني.

- التعليم المزدوج حد أدنى مجموع 200 درجة للبنين و165 درجة للبنات وذلك بعد اجتياز اختبارات القبول في المقابلة الشخصية .

- التعليم الزراعي مجموع 140 درجة لنظام التعليم الزراعي نظام الثلاث سنوات على أن يكون صغار السن بالنظام العام وكبار السن بالنظام المهني.​​​​​​​

وكان محافظ السويس قد اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح بلغت 86.67%.

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • “ادعوا لي بالرحمة”.. تسجيل صوتي متداول للتلميذة المنتحرة بآسفي
  • “التجارة” تضيف خزانات المياه ضمن المواد الانشائية المدعومة
  • الخدمة المدنية يطلق خدمة الانسحاب من التسجيل في التوظيف المركزي عبر الموقع الإلكتروني و تطبيق “سهل”
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • التأمينات الاجتماعية: أكثر من 110 آلاف منشأة متقدمة لمبادرة الإعفاء من الغرامات
  • بعد 3 أشهر من إطلاقها.. “التأمينات”: استفادة أكثر من 110 آلاف منشأة من مبادرة الإعفاء من الغرامات