أكد الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، أن القيادة السياسية أصدرت العام الماضي 22 قرارًا لدعم القطاعات الإنتاجية، منها الإعفاءات الضريبية، وتحفيز سرعة إنجاز المشروعات الصناعية، والتوسع في الرخصة الذهبية، ما يؤكد أن هناك إرادة سياسية قابلة اليوم للتحقيق.

 القيادة السياسية ترصد كل صغيرة وكبيرة تطرح بين الناس

وأضاف محمد البهواشي خلال مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز": الحوافز الحكومية الجديدة لدعم الصناعة الوطنية لم تكن الأولى في دعم القطاعات الإنتاجية بصفة عامة، لافتًا إلى أن السنوات القليلة الماضية شهدت حزمة من الحوافز لدعم القطاعات الإنتاجية.

وأشار الخبير الاقتصادي،إلى أن القيادة السياسية ترصد كل صغيرة وكبيرة تطرح بين الناس، وتقيمها لتنفيذ الصالح منها، لافتاً إلى أن  حافز "رد 50% من قيمة الأرض" للمصنع أو المنتج سيكون حافز كبير جدًا لتشجيع المصنعين.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البهواشي القطاعات الانتاجية القيادة السياسية المشروعات الصناعية الرخصة الذهبية

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشيد بحرص القيادة السياسية على تطوير المنظومة الرياضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتوجيهات الصادرة عن  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمتضمنة التوجيه بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس 2024، وتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية فى هذا الشأن.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن التوجيهات الرئاسية تأتي فى إطار الحرص والاهتمام من الدولة المصرية لتطوير المنظومة الرياضية بكافة مفرداتها والوصول إلى معدلات من الإنجاز تتواكب ومتطلبات وطموحات الجماهير المصرية على كافة المستويات وفى شتي المناسبات.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن تكليفات الرئيس السيسي تضمنت محاور عمل محددة منها حوكمة إطار عمل المنظومة الرياضية على كافة المستويات التشريعية والتنفيذية والفنية والمالية والإدارية، وسوف تشهد الفترة المقبلة تنظيم مسارات العمل فيما يتعلق بكافة الجوانب المتضمنة بتكليفات الرئيس وخاصة فى ضوء البدء فى إقرار المقترحات الخاصة بالتعديلات المرتقبة فى قانون الرياضة بالشكل الذى يضمن ضبط الأداء القانوني للمنظومة الرياضية فضلاً عن حوكمة الأداء المالي والإدارى لكافة الهيئات الرياضية تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدولة تسعى لتعزيز دور القطاع الخاص وامتلاك اقتصاد تنافسي
  • وزير الشباب يشيد بحرص القيادة السياسية على تطوير المنظومة الرياضية
  • «الرقابة النووية»: دعم القيادة السياسية للهيئة تسبب في تحقيق استقلاليتها
  • نبيلة مكرم: المجتمع المدني حصل على ثقة القيادة السياسية
  • خبير اقتصادي يكشف إجراءات الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية (فيديو)
  • خبير: خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة أول خبر اقتصادي إيجابي منذ 4سنوات
  • خبير اقتصادي: خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة أول خبر إيجابي عالميًا من 4 سنوات
  • خبير اقتصادي: الدولة أعدت بنية تحتية تشجع على الاستثمار
  • وزير التعليم العالي: لدينا 100 جامعة في مصر بفضل دعم القيادة السياسية
  • عاشور: لدينا100 جامعة في مصر بفضل الدعم غير المحدود من القيادة السياسية