كشف المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال في مصر منصور عبد الغني، عن تفاصيل الاتفاقية مع شركة "غلوبال" الاماراتية للاستحواذ على 30% من أسهم شركة "الشرقية للدخان".

مصر.. خبير يفسر أسباب أزمة كبرى يواجهها 18 مليون مواطن

وفي تصريحات لقناة "صدى البلد"، أوضح منصور عبد الغني أن اتفاقية الشرقية للدخان مع "غلوبال" لن تمس أسعار السجائر على الإطلاق خلال الفترة المقبلة، وإنما يتعلق بحجم الإنتاج.

وبين عبد الغني أن بنود الاتفاقية تتضمن حصول مصر على حصتها، التي كانت تحصل عليها، مع زيادته بالتوازي مع زيادة الإنتاج، والذي يصل إلى نحو 85 مليار جنيه قيمة الضرائب، وأن ما يخص أسعار السجائر فلن يتغير على الإطلاق.

وأشار المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال إلى أن الاتفاقية تنص على ضخ نحو 150 مليون دولار لشراء مستلزمات الإنتاج، لزيادة الكميات المنتجة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن "الشرقية للدخان" كانت تحتاج ما يقرب من 40 مليون دولار شهريًا، لتوفير المادة الخام لصناع التبغ في مصر.

كما شدد على أن أسعار السجائر لن تتأثر إطلاقا بهذه الاتفاقية، متابعا: "الأزمة التي حدثت سابقا في أسعار السجائر لن تتكرر مرة أخرى، وسيتم حل هذا الأمر تمامًا خلال أسبوع واحد مع زيادة الإنتاج خلال الفترة المقبلة ليصل لما يفيض عن حاجة السوق المصري".

المصدر: "المصري اليوم"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة تويتر غوغل Google فيسبوك facebook الشرقیة للدخان أسعار السجائر

إقرأ أيضاً:

تصل لـ48 درجة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقع تسجيلها على المحافظات.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير مذيعا برنامج «صباح البلد» والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك ارتفاعا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء، حيث ستصل درجة الحرارة لـ43 على القاهرة الكبرى في الظل، وذلك بسبب الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد.

وحذرت منار غانم، من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة، مع أهمية وضع غطاء على الرأس وارتداء الملابس القطنية وشرب السوائل.

وأوضحت منار غانم، أن ذروة الموجة شديدة الحرارة تستمر حتى غد السبت، ودرجة الحرارة العظمى في محافظات الصعيد تتراوح ما بين 46 إلى 48 درجة مئوية.

وأما عن حالة الطقس في أول أيام عيد الأضحى المبارك، أشارت منار غانم إلى أن هناك انخفاضا طفيفا في قيم درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى.

وأكملت منار غانم: العظمى على القاهرة الكبرى في أول أيام العيد تصل لـ 39 في الظل، وستنخفض في ثالث ورابع أيام العيد لتصل لـ 37 درجة مئوية.

اقرأ أيضاًحالة الطقس يوم عرفة وأيام عيد الأضحى

طقس يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى 2023

حالة الطقس يوم وقفة عرفة.. ارتفاع الرطوبة ودرجات الحرارة تتخطى الـ40

مقالات مشابهة

  • «الغرفة التجارية»: نتوقع انخفاض أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة
  • أسعار الدواجن بأول أيام عيد الأضحى من أرض المزرعة
  • تسليم 20 ألف سيارة شاومي SU7
  • حجز أزيد من 438 ألف وحدة من السجائر المهربة ومنتجات التبغ خلال 2023
  • يقضة الجمارك تقود لحجز عدد قياسي من السجائر المهربة خلال 2023
  • الاستثمارات السعودي يعتزم شراء 15 في المئة من مطار هيثرو
  • تصل لـ48 درجة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • ”خطة مخزية لإغراق السودان المأزوم بالسجائر!
  • رئيس أوكرانيا يكشف تفاصيل الاتفاق الأمني مع أمريكا (فيديو)
  • إنتاج روسيا من النفط يتجاوز حصتها في اتفاق أوبك