كشف السيد القصير، وزير الزراعة، تفاصيل المشروعات الزراعية التي تقوم بها الدولة في سيناء ومصر، وذلك تزامنا مع تسليم أهالي أرض الفيروز عقود ملكية الأراضي المستحقة لهم.

وأكد السيد القصير، خلال حلقة خاصة مع الإعلامي أحمد موسى من أرض الفيروز (سيناء) ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة بذلت جهدا كبيرا في القضاء على الإرهاب بفضل جهود الجيش والشرطة والأهالي الشرفاء؛ لإتمام خطة التنمية الشاملة التي تعتبر إضافة للوطن.

وأضاف السيد القصير أن الرئيس السيسي وجه بعمل تنمية وتطوير في كل المجالات، من زراعة وصناعة وطرق، مشددا على أن مصر تسير في خطة الاستصلاح الزراعي في سيناء رغم نقص المياه، والمشروعات الخاصة بالاستصلاح الزراعي تحتاج المليارات من الجنيهات.

واستكمل الوزير قائلا: منذ عام 1996 كان هناك مواطنين يحوزون أراضي بنظام وضع اليد، فكان لابد من تأمينهم وحمايتهم في ملكيتهم من خلال توثيق تلك الأراضي بعقد رسمي؛ للاستفادة من كل الخدمات المحلية وعمل مشروعات صغيرة ومتوسطة.

ونوه السيد القصير: الدولة المصرية عازمة أن يكون كل مصري لديه ملكيته وأرضه الخاصة، وسيتم تشكيل لجان لتقنين أراضي المواطنين في سيناء، مضيفا: استصلاح الفدان يحتاج لـ 350 ألف جنيه لكي يكون جاهزا للزراعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيد القصير وزير الزراعة سيناء الرئيس السيسي السید القصیر فی سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وعقد معه اجتماعًا لمتابعة المشروعات الزراعية بجنوب سيناء وتلبية احتياجات المحافظة من الخدمات الزراعية.

وتناول اجتماع الوزير والمحافظ، آخر المستجدات والموقف التنفيذى للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها في نويبع والطور وغيرها من مدن المحافظة، وكذلك سبل تعزيز الاستثمار الزراعي في المجالات المختلفة سواء الثروة الحيوانية أو الثروة السمكية والداجنة والإنتاج الزراعي وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم التنمية المستدامة في سيناء في كافة المجالات وخاصة الزراعية من أجل توفير الغذاء للمواطنين واحتياجات الفنادق والمنتجعات السياحية، وإيضًا إيجاد روافد أخرى للتنمية بجوار السياحة والتي تشتهر بها المحافظة.

وناقش اجتماع القصير وفودة، كذلك تطورات إنشاء مصنع الثلج وحلقة السمك وكذلك الصيد في خليج السويس والعقبة بالإضافة إلى الخدمات البيطرية التى تقدمها الوزارة للثروة الحيوانية بالمحافظة.

كما ناقش الاجتماع جهود مكافحة الجراد الصحراوي وكذلك آليات توفير السلع الغذائية للمواطنين من المنتجات الزراعية بسيناء، ويأتي يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والتواصل المستمر بين وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء.

وحضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة واللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة وبعض قيادات الوزارة والمحافظة.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يوافق على صرف 139 مليون جنيه تمويلا ً جديداً للمشروع القومي للبتلو

وزير الري يتابع موقف منظومة الشكاوى بالوزارة

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الإسكان يستعرض التجربة المصرية في إدارة الأراضي والعمران شاملة المدن الجديدة والقائمة
  • اليوم الأحد.. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • القصير والزملوط يتابعان جهود استصلاح الأراضي والحصر التصنيفي في الوادي الجديد
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • “القصير” و"الزملوط" يتابعان جهود استصلاح الأراضي بالوادى الجديد
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف