الأسبوع:
2024-05-31@08:58:57 GMT

وزير الزراعة يكشف أسباب تأخر التنمية فى سيناء

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

وزير الزراعة يكشف أسباب تأخر التنمية فى سيناء

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إن:"تواجدنا فى سيناء دليل على مجهودات الدولة فى القضاء على الإرهاب الأسود، لافتاً إلى أن القضاء على الإرهاب كان محور هام لتحقيق التنمية فى سيناء.

وأضاف السيد القصير خلال لقائه مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، أن القيادة السياسية وجهت بالقضاء على الإرهاب بسيناء، مضيفاً أن سيناء جزء من مصر ومساحة كبيرة من أرض الوطن وتنميتها إضافة هامة لمصر.

وأوضح أن الدولة المصرية دائما ما تتبنى مشروعات التنمية فى مصر، وأن الرئيس السيسي وجه بعمل استراتيجية قومية متطورة تشمل كل المسارات لتنمية سيناء فى الطرق والزراعة والسياحة والصحة التعليم والزاعة والطرق.

واشار السيد القصير، إلى أن حجم المشاريع التى تم تنفيذها لتطوير وتنمية سيناء تجاوزت 750 مليار جنيه خلال السنوات القليلة الماضية، مشيراً إلى أن الارهاب كان سبباً فى تأخير التنمية فى سيناء.

وأكد أن هناك العدد من المشروعات التى تم تنفيذها فى سيناء خلال السنوات الماضية متمثلة في مشروعات مرتبطة بمعالجة مياه الصرف الزراعى ومشروع استصلاح وزراعة 456 الف فدان ومشاروعا تلاحماية المجتمعية والكهرباء والمياه وغيرها من المشروعات التنموية مشيراً إلى أن استصلاح الأراضى يمنح الإستقرار فى سيناء.

وتابع وزير الزراعة أن مصر من الدول القليلة التى تعمل على استصلاح الاراضى وتعمل على توفير مياه لتلك الأراضي مؤكداً ‘ل ىأن سيناء دائما على مر العصور هى مطمع للغذاة حيث أنها محور الأمن والإستقرار لمصر، موضحاً أن المشروعات التى تنفذها الدولة فى سيناء تعمل على خلق آلاف فرص العمل

وزير الزراعة الياباني يعتذر عن وصفه للمياه المعالجة من محطة فوكوشيما بالملوثة

وزير الزراعة يلتقي أعضاء وحدة متابعة وتنفيذ مشروع التجمعات التنموية بسيناء

وزير الزراعة يوجه بتعظيم أصول الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احمد موسي استصلاح الاراضى الاراضي الزراعية الرئيس السيسي السيد القصير المياه تطوير سيناء تنمية سيناء صدى البلد قبائل سيناء وزير الزراعة التنمیة فى فى سیناء إلى أن

إقرأ أيضاً:

عضو اتحاد الكرة يكشف سبب تأخر اتخاذ قرار بشأن أزمة الشيبي

كشف "محمد ابو الوفا" عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أسباب تأخر الجبلاية في اتخاذ قرار بشأن محمد الشيبي لاعب بيراميدز وواقعته الشهيرة ضد لاعب الأهلي حسين الشحات.

وقال عضو الجبلاية في تصريحات تليفزيونية " كان هناك أكثر من اتجاه داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، البعض يرغب في حل الأزمة وديًا و ذلك حفاظًا على العلاقات المصرية المغربية، و البعض الآخر كان يرغب في اتخاذ قرار بايقاف اللاعب المغربي منذ شكواه في المحاكم المدنية.


اضاف ابو الوفا:" تأخرنا كثيرًا في اتخاذ القرار و لكن في النهاية و بعد تفاقم الأزمة أصدرنا عقوبتنا على اللاعب بالايقاف بعدما أصدرت لجنة الانضباط قرارها.

وتابع محمد ابو الوفا تصريحاته:" نقف على الحياد تمامًا مع كافة الأندية و لاعبيها، رغبتنا كانت حل الأمور وديًا، ولكن لم نتمكن من ذلك، وعليه تم ايقاف لاعب بيراميدز، مثلما تم ايقاف لاعب الأهلي منذ أشهر، وتحديدًا بعد الواقعة مباشرة.

و اختتم عضو الاتحاد المصري حديثه:" نرى ان العقوبة مُرضية، اذا فرضنا عقوبة أكبر لن ترضى جميع الأطراف أيضاً، و حتى لو تم الصلح فيما بعد، ستتم تطبيق العقوبة على الشيبي لاعب بيراميدز، و في حال استأنف لاعب بيراميدز على قرار العقوبة الصادرة تجاهه، لن يتم الغاء العقوبة الواقعة عليه

مقالات مشابهة

  • عضو اتحاد الكرة يكشف سبب تأخر اتخاذ قرار بشأن أزمة الشيبي
  • وزير الزراعة يلتقي فريقي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” ومنظمة الفاو
  • "القصير" يبحث التعاون المشترك مع هيئة السلامة الغذائية والزراعية بالإمارات
  • وزير الزراعة يستقبل رئيس هيئة السلامة الغذائية الإماراتي
  • «الزراعة» تتعاون مع «السلامة الغذائية الإماراتية» في مجالات الصحة النباتية
  • «القصير» يبحث التعاون المشترك مع رئيس «السلامة الغذائية» بالإمارات
  • وزير السياحة يكشف أسباب ارتفاع معدلات السياحة الوافدة لمصر خلال السنوات الأخيرة
  • الكشف عن أسباب تأخر صرف مرتبات الجيش
  • «القصير» يبحث مع «الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات» دعم مبادرة الصحة النباتية بإفريقيا
  • القصير يبحث كيفية دعم مبادرة الصحة النباتية في إفريقيا