وافقت لجنة العضوية في البورصة المصرية، على طلب المصرف المتحد (كعضو بالبورصة المصرية)، على التعامل كأمين حفظ وإتاحة آلية التعامل على أدوات الدين الحكومية، من «سندات – أسهم – أذون الخزانة - أوراق - وأدوات الحكومية مسموح بالتداول عليها».

جاء القرار بناء على الموافقة الصادرة من البنك المركزي المصري في 1 يونيو 2023، والموافقة الصادره من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 2028 لسنة 2023 للمصرف المتحد بتاريخ 15 اغسطس 2023 الماضي علي التعامل مباشرة في السوق الثانوي لادوات ادوات الدين الحكومية كمتعامل غير رئيسي.

وتأتي مهمة أمناء الحفظ المصرف المتحد ضمن ترخيص ممنوح من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية منذ 2012 ليقوم بممارسة خدمات حفظ الأوراق المالية لصالح العملاء وتسوية التزاماتهم النتاجة عن تداولهم، بموجب اتفاقية الحفظ المبرمة بين أمناء الحفظ المصرف المتحد وعملاءه ووفق للوائح وقواعد السوق التنظيمية والخاصة بالهئية العامة للرقابة المالية.

وقال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، إنّ سوق السندات والخزانة الحكومية يشهد نموا جاذبا للاستثمارات في الفترة الماضية، ما يعكس حجم ثقة المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب في قدره الاقتصاد المصري علي النمو، موضحا أنّ المصرف المتحد يستهدف تدعيم وتنشيط سوق الأوراق المالية المحلي كأحد أهم آليات الاستثمار، والتي تعكس حالة النشاط الاقتصادي الجاذب نظرا لارتفاع العائد المادي وتجنب مخاطر.

وأضاف أنّ خدمة أمناء الحفظ بـ المصرف المتحد تعمل وفقا للمعايير العالمية في أداء الخدمة، من حيث جودة وكفاءة الخدمة، ما أهلها لتكون محل ثقة لعدد كبير من العملاء، ويعد المصرف المتحد من البنوك الرائدة في تقديم خدمات أمناء الحفظ للمتعاملين في سوق الأوراق المالية بالبورصة المصرية.        

وأكد أشرف القاضي، أنّ البنك المركزي المصري يدعم جميع البنوك العاملة بالسوق المصري لتقديم خدمة متميزة سواء مصرفية أو غير مصرفية، لتلبية احتياجات العملاء وفقا لمعايير الجودة الدولية، وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، دليلا لحماية المتعاملين في القطاع المالي غير المصرفي، لتزويد الأفراد بالمعلومات عن المنتجات والخدمات غير المصرفية المقدمة لهم، فضلا عن التوعية بالحقوق والمسؤوليات عن التعامل مع الأسواق المالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصرف المتحد البنك المركزي البنك المركزي المصري الخدمات المصرفية الخدمة المصرفية العامة للرقابة المالیة المصرف المتحد

إقرأ أيضاً:

حفيظ دراجي يكشف مفاجأة بشأن مصير زين الدين بلعيد ويصدم الأهلي المصري

نواف السالم

كشف المعلق الجزائري حفيظ دراجي عن مفاجأة كبيرة وصادمة لجماهير الأهلي المصري، وتطور مفاجئ يخص مستقبل أحد نجوم المنتخب الجزائري، الذي كان مرشحًا بقوة للانتقال للأهلي المصري.

وقال دراجي عبر حسابه الرسمي بموقع إكس :” أن المدافع الدولي زين الدين بلعيد لاعب اتحاد العاصمة الجزائري اقترب من الرحيل للدوري البلجيكي، عبر بوابة نادي سانت ترند البلجيكي.”

‎وأوضح دراجي أن هذا الفريق يلعب في الدوري البلجيكي منذ 47 عامًا، ويملكه رجال أعمال من اليابان وسبق أن لعب له تاكيهيرو تومياسو مدافع آرسنال الإنجليزي بجانب واتارو إندو لاعب ليفربول الإنجليزي.

‎وأشار إلى أن هذا النادي أحد أكثر الأندية الأوروبية التي تصطاد المواهب الكروية، وتستفيد من انتقالها للأندية الإنجليزية والألمانية.

وأضاف دراجي :”أن بلعيد تلقى عروضًا مغرية من الأهلي المصري، وفريقين بالدوري السعودي، ولكنه فضل الرحيل للدوري البلجيكي للبحث عن آفاق أخرى في دوريات أوروبية”، مُشيرًا إلى أن الصفقة ستكتمل بعد عيد الأضحى المبارك بشكل رسمي، ليبدأ اللاعب تجربة احترافية جديدة.

والجدير بالذكر أن زين الدين بلعيد كان على أعتاب الانضمام للأهلي، بحسب تقارير صحفية جزائرية.

مقالات مشابهة

  • مركز "أداء".. أدوات مُبتكرة لقياس منظومة 18 جهةٍ خلال رحلة مناسك الحج
  • رائعة البورصة
  • وزير المالية الأسبق: صفقة رأس الحكمة أنقذت الاقتصاد من «زنقة».. والدين الخارجي «يقلق»
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • بلعيد يراوغ الأهلي المصري ويقرر الإحتراف بأوروبا
  • حفيظ دراجي يكشف مفاجأة بشأن مصير زين الدين بلعيد ويصدم الأهلي المصري
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ50 مليار جنيه.. خبير يشرح التفاصيل
  • سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الجمعة بالبنوك الحكومية والخاصة
  • «المصرف المركزي»: 3.9% نمو متوقع للاقتصاد الوطني في 2024
  • المصرف المركزي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 3.9% في 2024