أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عن موعد توزيع 20 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية، في 9 محافظات، محددة الكمية المقررة لكل محافظة.

وأوضحت الوزارة أنه في إطار الدور الاجتماعي لـ «الأوقاف»، وإسهامها في خدمة المجتمع، ومن خلال مشروع أضاحي الأوقاف، تنطلق الأحد المقبل، الموافق 10/ 9/ 2023م عملية توزيع الحوم الأضاحي، وتستمر حتى الخميس 14/ 9/ 2023م.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيجري توزيع 20 طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف، بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية، من خلال قوائم المستفيدين المُعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك على النحو التالي:

مشروع صكوك الأضاحي والإطعام

أكد وزير الأوقاف، أن مشروع صكوك الأضاحي والإطعام من المشروعات المجتمعية بأمتياز، وتنفذها وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع بالتعاون مع عدد من الوزارات والبنوك، ومنها البنك المركزي وبنك مصر والبنك الأهلي والبنك الزراعي المصري والبريد المصري وخدمة فوري، فضلا عن التعاون مع وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة لإنجاز عملية التجهيز والإعداد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف لحوم الأضاحي وزير الأوقاف

إقرأ أيضاً:

تضامن بورسعيد تعلن موعد وشروط التقدم لمسابقة "الأب القدوة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جمال زين العابدين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، اليوم السبت، عن فتح باب التقديم لمسابقة "الأب القدوة"،  حتى يوم 27 يونيو الجارى بمقر المديرية.

شروط التقدم لمسابقة "الأب القدوة" ببورسعيد 

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، إلى أن التقديم للمسابقة متاح للأب الطبيعي، والاب لأبناء من ذوي الإعاقة وله دور في حصول الابن على تفوق دراسي أو رياضي، وأب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده البيولوجين سواء كان كفالة من إحدى دور الرعاية أو أولاد زوجته أو أولاد أحد أفراد أسرته.
وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، أن الوزارة اشترطت أن ألا يقل سن الأب عن 55 عاما، وحاصل على مؤهل مناسب متوسط على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء فقط، وأن تكون قصة كفاح الأب مؤثرة، تحتوي على رسائل إيجابية مع الأبناء والمجتمع، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو بمراحل التعليم النهائية.

يشار إلى أن مسابقة "الأب القدوة" مبادرة تستهدف التأكيد على دور الأب فى تأمين الكيان الأسري ضمن الحياة الأسرية السليمة والتنشئة السوية للأطفال، وسيجرى إطلاقها من قبل وزارة التضامن لأول مرّة، بالتزامن مع مبادرة “يونيو شهر التربية الإيجابية”، تأكيدًا على معيار عطاء الأب والحاجة إلى استعادة الدور الأبوي داخل الأسر، خاصة مع زيادة التحديات والصعاب التي أصبحت تواجه الأسرة المصرية وتزعزع العلاقات بداخلها، سواء العلاقة بين الزوج والزوجة، أو بين الأب وأولاده.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر تبدأ بمشروع توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين
  • قنا| مصر الخير تُوزع لحوم 131 أضحية للأسر الأولي بالرعاية
  • صندوق تحيا مصر يطلق مبادرة «أضاحي» لتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • تضامن بورسعيد تعلن موعد وشروط التقدم لمسابقة "الأب القدوة"
  • «التحالف الوطني»: كتائب عمل منتشرة لتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها
  • "أباظة": توزيع مساعدات مالية وعينية بـ250 ألف جنيه على الأولى بالرعاية في الشرقية
  • «بيت الزكاة» ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على المستحقين
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من "250" ألف أسرة
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الصدقات على أكثر من 250 ألف أسرة
  • أسعار الأضاحي في مصر 2024 وأسعار صكوك الأضحية من وزارة الأوقاف.. تعرف على طرق الشراء