ناقش ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، خطة العمل استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد بحضور جميع قيادات المديرية والإدارات التعليمية.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على تفعيل القرارات الوزارية والكتب الدورية التي تحقق بيئة تعليمية آمنة وعملية تعليمية جادة، والتأكد من وصولها لجميع المدارس والأقسام، والتأكيد على إعادة توزيع المعلمين، وتنفيذ كافة أوامر النقل والندب على مستوى الإدارات التعليمية، وتفعيل القرار الوزاري 202 لسنة 2013 لسد العجز بالمدارس مع مراعاة الحفاظ على استقرار المدارس الثانوية ومعلمي الصفوف الأولي.

تفادي السلبيات

وأكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على تنظيم الانشطة التدريبة للارتقاء بالتنمية المهنية للعاملين في الحقل التعليمي وتعظيم الفائدة من أثر التدريب، مؤكداً تكثيف المتابعات لرصد واقع استعدادات المدارس والتأكيد على جاهزيتها للدراسة، على أن يتم تركيز خطط المتابعة على المدارس التي بها مشاكل فنية أو سلبيات، مع موافاة إدارة المتابعة بالمديرية بتقرير أسبوعي عن موقف المتابعة وما تم ازالته من سلبيات أولا بأول.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الانتهاء من استلام المخصصات من الكتب الدراسية 2023/ 2024 وتسليمها لجميع الطلاب فور وصولها للمدارس، واتباع القواعد بهذا الشأن، وتصفير الرصيد بمخازن المديرية والإدارات أولاً بأول، كذلك الانتهاء من الحصر الدقيق لأعداد أجهزة التابلت المطلوبة لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي.

كما أكد «حسن» على تفعيل مجموعات الدعم على مستوى الإدارات لجميع المراحل والإعلان لها في أماكن ظاهرة بالمدارس، وكذلك الإعلان لها على صفحات الإدارات والمدارس، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة والممكنة لجذب الطلاب وعودتهم للمدارس، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي وحظر استخدام العقاب البدني أو النفسي للطلاب، وكذلك تفعيل وتطبيق التعليمات الخاصة بالأنشطة التربوية والاهتمام بطابور الصباح والنشيد الوطني مع التأكيد على غرس قيم المواطنة وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن وعقد ندوات تثقيفية للطلاب.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالأمر الإداري الصادر من المديرية بعدم تغيير الزي المدرسي تخفيفاً عن كاهل أولياء الأمور، وحظر تحصيل أية مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء أمورهم، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

الاهتمام بذوي الهمم

واختتم وكيل الوزارة الاجتماع، بالاهتمام بجميع فئات ذوي الهمم من العاملين والطلاب ممن وهبهم الله سمات وإرادة مميزة وتقديم كافة سبل الدعم والتشجيع والتحفيز لهم، والالتزام الكامل بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/ 2024 والتأكيد على إعداد الجدول المدرسي وتوزيع المهام لتحقيق الانضباط داخل جميع المدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الغربية العام الدراسي الجديد تعليم الغربية تجهيز المدارس وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم قنا يشارك بفاعليات مبادرة تقدر في 10 أيام

 تفقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، برفقته الدكتور وائل النجمي مدير عام التعليم العام فعاليات مبادرة ( تقدر في 10 أيام) التي تنظمها المديرية بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة للمراجعة النهائية لطلاب الثانوية العامة  بقاعة مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات والتي خصصت لطلاب إدارة قنا التعليمية . 

 وأشاد الوكيل بفكرة المبادرة ودور المؤسسة في دعم  الطلاب وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في خطوة نحو إعداد جيل مجتهد  وواع  ومدرك لمساعي الدولة في مساندة مواطنيها والاستثمار الجاد في الثروة البشرية.

وأثنى على تجاوب الطلاب معها وانتظامهم لحضور مراجعة مادتي الجبر والكيمياء، ولفت إلى الإعداد الجيد من قبل إدارة التعليم الثانوي بالمديرية و ممثلوها بالإدارات ومديرو المدارس الممثلة لاستضافة المحاضرات .  

واستقبل الوكيل، في اليوم الثاني للمبادرة الاستاذ عبده عبد الظاهر عن التعليم الثانوي بإدارة قنا التعليمية و عبير حمدي مدير مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات ومسئولو مؤسسة حياة كريمة بقنا  .  

الجدير بالذكر أن المبادرة التي بدأت أمس بمادتي الديناميكا واللغة الإيطالية شهدت توافد الطلاب في تسع قاعات بالإدارات التعليمية  وتستكمل غدا الجمعة مراجعة مادة الاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية رياضيات ، ويوم السبت مواد التفاضل والتكامل واللغة الألمانية .

محافظ قنا يوجه بتقديم كافة سبل الدعم للمستثمرين  

كما التقى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بمكتبه الحاج محمد الشاطر رئيس جمعية المستثمرين وصاحب مصنع مكين للأسمدة بالمنطقة الصناعية بـكلاحين فقط، وذلك لتذليل كافة التحديات والمعوقات وتقديم التيسيرات اللازمة للنهوض بمشروعه الاستثمارى، يأتى ذلك تماشياً مع خطة الدولة لخلق مناخ جاذب للاستثمار وبيئة حاضنة للأعمال، للنهوض بقطاع الصناعة والاستثمار كونه إحدى الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية الشاملة بالمحافظة. 

جاء ذلك بحضور عبدالرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينه قنا  ومدير مركز التكنولوجي بقنا . 

 وخلال اللقاء اكد محافظ قنا، حرصه الدائم على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين، من خلال عقد لقاءات دورية معهم وفتح قنوات اتصال مباشرة للتعرف على مطالبهم، لتذليل كافة العقبات التي تواجههم وإيجاد الحلول الفورية لحلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030، وذلك لخلق فرص استثمارية لتنفيذ المشروعات التنموية التي تعود بالنفع والفائدة على المواطن القنائي.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية يتفقد آلية طباعة المنهج المدرسي ويوجه بإستلام الكتب من الطلبة
  • وكيل "تعليم بني سويف" يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية
  • وكيل تعليم مطروح يكرم الموهوبين الحاصلين على مراكز جمهورية في الأنشطة والابتكارات
  • تعليم قنا.. التحقيق مع 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • تعليم القاهرة تعلن تأجيل فتح باب التقديم لرياض الأطفال بالعام الدراسي الجديد
  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • تموين بورسعيد يناقش آلية تفعيل منظومة الخبز بعد رفع سعر الرغيف البلدي إلى 20 قرشًا
  • وكيل تعليم قنا يشارك بفاعليات مبادرة تقدر في 10 أيام