أعلنت مجموعة طيران الخليج القابضة تعزيز بنية إدارتها العليا بتعيين عدد من المسؤولين، في إطار سعيها لتطوير آفاق نمو قطاع الطيران في مملكة البحرين. وتتميز تشكيلة الإدارة العليا التي يقودها جيفري غوه الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج القابضة بتوليفة متنوعة من الخبرات في مجالات مختلفة، ما يرفد جهود بلورة الرؤية الاستراتيجية للمجموعة والتي تهدف إلى المساهمة الفاعلة في تحقيق الأهداف الاقتصادية لمملكة البحرين وتعزيز موقعها الريادي في صناعة الطيران العالمية.

وانضم أحمد نعيمي الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية للمجموعة في شهر سبتمبر، وهو من القياديين المعروفين في مجال تقنية المعلومات والإدارة الرقمية، وسوف يتولى زمام الدفع قدما بمستوى المنظومة التقنية ووضع الحلول التقنية المتطورة بما ينسجم مع طموحات المجموعة. ويأتي تعيين أحمد نعيمي بعد جملة من التعيينات في الإدارة، تشمل تعيين عدنان هاشم، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، وهو من القياديين في القطاع المالي ويمتلك خلفية مهنية حافلة بالإنجازات تؤهله لأداء دور محوري في إدارة الاستراتيجية المالية والتخطيط ونمو العمليات في المجموعة، وكذلك بعد تعيين السيدة سوسن المطوع، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للموارد البشرية وهي تمتلك خبرة ممتدة اكتسبتها عبر العمل في نطاق متنوع من المؤسسات، ستعمل على الاشراف على صياغة وتنفيذ السياسات التي تدعم تطوير القيادات ورفع مستويات الإنتاجية والكفاءة في المجموعة. ويأتي هذا الإعلان في إطار توجه مجموعة طيران الخليج القابضة لزيادة التركيز على تسريع وتيرة نمو الأعمال عبر تنفيذ حزمة من الحلول المبتكرة والمتقدمة وتعزيز مستويات رضا العملاء وارتباطهم بما يحقق أهداف المجموعة. وأعرب جيفري غوه عن سروره بانضمام الكفاءات البحرينية المميزة إلى المجموعة، وأكد تطلعه إلى ما سوف يسهمون فيه من تقوية وتيرة النمو المستقبلي للمجموعة وتعزيز قدرتها على مواكبة تطورات قطاع الطيران العالمي. ونوّه غوه بما يمتلكونه من خبرات وقدرات عالية وفهم لرؤية المجموعة وأهدافها، مما شكله مسيرتهم المهنية وإلمامهم العميق بتخصصاتهم الوظيفية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

فاطمة بنت مبارك تكرم الخريجات المتفوقات بجامعتي الامارات وزايد وكليات التقنية العليا

كرمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الإتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الخريجات المتميزات من جامعة الإمارات العربية المتحدة (الدفعة 43) وجامعة زايـد (الدفعة 22)، وكليات التقنية العليا (الدفعة 33 )، الحاصلات على درجة إمتياز مع مرتبة الشرف.

وبهذه المناسبة وجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رسالة للخريجات بارك لهن فيها ودعتهن إلى مواصلة الاستزادة من العلم والمعرفة

وقالت سموها : “ بناتي الخريجات، أبارك لكن التخرج وأتمنى لكن مستقبلا مشرقا وبداية مرحلة جديدة من العطاء في حياتكن بعد هذاالحصاد العلمي الذي تمكنتن من تحقيقه، مما يستلزم مواصلته بالمزيد من التميز والعمل المخلص والذي سيضيف لمعارفكن تجارب عملية تدعم إبداعكن في زمن تتسابق فيه الجهود نحو التقدم والريادة.. وما تخرجكن اليوم بهذا المستوى المشرّف إلا صورة للآمال واليقين بالحاضر الزاهر والمستقبل المشرق الذي تحرص مؤسساتنا الجامعية على تحقيقه دوماً.. وإني على ثقة بأن الكوادر البشرية المتميزة والتي ستتعزز بإنضمامكن لها هي نتاج مؤسسات تعليمية استطاعت أن تثبت كفاءتها ومكانتها العلمية، ولنا في هذا أن نشيد بجهود كل من جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد وكليات التقنية العليا”.

وأضافت سموها أنه إذا ما تأملنا المسؤوليات والأدوار التي غدت تمارسها وتتبؤها خريجات هذه المؤسسات في شتى المواقع، تبرز لنا صور العطاء التي نراها تزداد إتساعاً وتنوعاً مما يجعلنا نفخر بكن، خاصه عندما تعكس مشاركتكن مدى الإخلاص والالتزام، والولاء الصادق للوطن وقيادته الرشيدة التي جعلت من اعتلاء ناصية العلم أهم أولوياتها، ما مكنها من تحقيق إنجازات عظيمة نالت اعجاب العالم .. إن ما يشهده التعليم اليوم في دولتنا الحبيبة من تطور سريع ومستمر لهو خير دليل على أنه يشكل الأولوية في رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، ولما له من أهمية بالغة في تحقيق التنمية المستدامة التي نطمح ونتطلع إليها جميعا”.

وأكدت سموها حرص قيادتنا الرشيدة على أن ينال أبناء الإمارات وبناتها أعلى ما تقدمه المعايير العالمية في اكتساب العلوم والتكنولوجيا، خاصة في عصر يتسم بتسارع وتيرة المعرفة وتعدد مصادرها إذ لا مجال للمشاركة في صناعة الحضارة الإنسانية إلا بالعلم والمعرفة وقالت : “ لذلك فإننا مطالبون بأن نجعل العلم والمعرفة والبحث العلمي منهجا وعملاً مستداماً حاضراً ومستقبلاً، باعتباره وسيلة التقدم الاقتصادي والاجتماعي والعامل الاساسي للارتقاء بالشعوب، وبهذا نشارك العالم تقدمه العلمي ومواكبة مستجداته التقنية ”.

وأضافت سموها : “ في الختام أقول لبناتي الخريجات إن كل نجاح متميز تصلن إليه هو نجاح للإمارات ودعم لتأكيد أصالتها وحضارتها ومكانتها المتقدمة بين شعوب العالم ”.

وتشجيعاً من سموها للخريجات المتميزات، حصلت كل خريجة على رسالة من سموها تحمل عبارات التهنئة إضافة إلى مكرمة مالية، متمنية لهن التوفيق وحثتهن على استكمال المسيرة والسعي إلى المزيد من استثمار فرص المعرفة وتعزيز قدراتهن على الابتكار والعمل المتميز من أجل الوطن.

وبهذه المناسبة ثمن معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم إسهامات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في تطوير العملية التعليمية وتعزيز تنافسيتها والارتقاء بجودتها، مشيراً إلى أن مبادرة تكريم طالبات الامتياز يعكس حرص سموها على ترسيخ ثقافة التميز والتفوق الأكاديمي باعتبارها أساس النجاح في الحياة المهنية والشخصية.

وأضاف أن لسموها أيادٍ بيضاء على المرأة الإماراتية في كافة المجالات وخاصة في قطاع التعليم عبر مواصلة سموها مسيرة الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في تمكين الفتيات وتزويدهن بأفضل الفرص التعليمية مع الحرص على الموازنة بين متطلبات النمو التطور والحداثة وبين احترام التقاليد الأصيلة والتمسك بالهوية الوطنية، لتكون ابنة الإمارات خير سفيرة لوطنها وشريكة أساسية في نجاحاته وريادته العالمية.

وتقدم معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة بأسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى سمو “أم الإمارات” على رعايتها لحفل تخريج الدفعة (43) من جامعة الإمارات العربية المتحدة، والدفعة (22) من جامعة زايـد، والدفعة (33) من كليات التقنية العليا، من المتفوقات الحاصلات على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

وأعرب معاليه عن فخره اليوم بتكريم نخبة من الخريجات المتفوقات، تقديراً لعملهن الجاد، والتزامهن الثابت بالتميّز، للمُساهمة في مسيرة التنمية المستدامة لوطنهن الذي جعل التعليم ضمن أولوياته، باعتباره ركيزة بناء الإنسان الذي تؤمن قيادتنا الرشيدة بأنه ثروتها الأغلى، وتضعه غاية لكل أهدافها التنموية، وحرصت على تبني المبادرات التي تُـمكّن المرأة والشباب في مُـختلف الـميادين؛ لإتاحة الفرص لهم لتحمُّل الـمسؤولية، وسد احتياجات سوق العمل الـمستقبلي، والعمل من أجل بناء الوطن.

وأضاف أنه وبينما يتم تكريم هؤلاء الطالبات الاستثنائيات، فإننا نؤكد على أن التعليم منظومة متكاملة، فوراء كل طالبة متفوقة نُخبة من المدرسين والموجّهين وأفراد الأسرة الذين قدّموا التوجيه والتشجيع والدعم لنجاح هؤلاء الطالبات المُتميّزات، ومنحهن مستقبلاً أكثر إشراقاً وازدهاراً”.

وأكد معاليه حرص سمو “أم الإمارات” على أن تكون بنات الإمارات شعلة للريادة في جميع المجالات محلياً وعالمياً، وقال :” ليس لديّ أدنى شكٍّ في أنكنّ ستحرصن على مواصلة السعي نحو تحقيق إنجازات عظيمة في المستقبل، لتكنّ رائدات في مجالاتكن، متميزات في كل ما تفعلنه تلبيةً لتطلعات قيادتنا الرشيدة”.

وتقدمت معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، رئيسة مجلس أمناء جامعة زايد بالشكر إلى سموُ الشيخةِ فاطمة بنتِ مبارك على رعايتها حفل تكريم الطالبات المتفوقات الحاصلات على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، بالدفعة (22) من جامعة زايـد.

وعبرت معاليها عن بالغ امتنانها وتقديرها لكل ما قدمته سموها لأبناء وبنات الإمارات، وتحديداً طالبات جامعة زايد، اللواتي يجدنَ في سموها قدوة في عطائها اللامتناهي وشغفها بالعلم والمعرفة وسيلة للتعبير عن القيم الإماراتية الأصيلة التي بُنيت على أساسها حضارة وتقدم الدولة.

وهنأت معالي شما بنت سهيل المزروعي الخريجات المكرّمات وقالت إن مستقبل دولتنا يكمن في أيديهن، فهُنَّ اليوم يجسدن حلم ورؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بوجود شابات إماراتيات مُتجذرات بهويتهن، قادرات على المنافسة عالمياً، ومتسلحات بالعلم والمعرفة في الميادين كافة.

وأوضحت معاليها أن بذرة هذا الحلم، زرعها في نفوسنا الشيخ زايد طيب الله ثراه منذ تأسيس الدولة، فيما اليوم نشهد ثمارها بعد أن رعتها وروتها قيادتنا الرشيدة لسنين طويلة، من خلال مبادرات وسياسات عديدة، تدعم المرأة وتمنحها الفرصة للقيادة والتمكين على كافة الأصعدة.

وأكدت معاليها أن تميز أبناء الإمارات نهج اعتدنا وتربينا عليه، وأنه مع كل إنجاز يحققونه، تنمو وتكبر آمال القيادة بهم، ليثبتوا أنهم القوة والمحرك الرئيسي، لتحقيق مساعي الدولة ورؤية قادتها، بأن تكون دولة الإمارات رائدة إقليمياً وعالمياًّ”.

وقال معالي الدكتور عبد الرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس مجمع كليات التقنية العليا إنه عندما نتطلع للمستقبل فإننا بالتأكيد نرتكز على القوة البشرية من أبناء وبنات الوطن، فهم الأساس الذي نثق به والطاقة التي نعول عليها لصناعة غد أفضل للأجيال القادمة مشيراً إلى أن المستقبل مليء بالتحديات والمتغيرات ونجاحنا في التعامل معها بل وتحويلها لإنجازات إنما يعتمد على مدى تمكين الشباب من المعارف والعلوم والمهارات، التي تجعلهم قوة بناء فاعلة تعمل وتنتج وتبتكر فتحدث التغيير وتصنع الفارق.

وأضاف معاليه أن القيادة الرشيدة حريصة دائماً على تقدير التميز والتفوق العلمي، مهنئاً دفعات الخريجات المتفوقات الحاصلات على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف على مستوى كليات التقنية العليا وجامعة الإمارات و جامعة زايد، لما حققنه من نجاح سيقودهن للمساهمة في التنمية في مختلف القطاعات الحيوية ويمكنهن من تحقيق طموحاتهن في سوق العمل، مثمناً تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، للخريجات، وبارك لسموها تخرجهن مؤكداً أن ما حققته ابنة الامارات نتاج رؤية ودعم سموها، وحرصها الدائم على تشجيعها لخوض مختلف الميادين واستثمار شتى الفرص لتصل لأعلى المناصب القيادية وتساهم في صناعة القرارات الوطنية، بل وتكون جزءا من أهم المشاريع والإنجازات المحلية والاقليمية والعالمية.

وذكر معالي الدكتور العور أن كليات التقنية العليا فخورة بخريجاتها اللواتي سيمثلن إضافة نوعية في سوق العمل، في ظل ما يتمتعن به من مهارات علمية وتطبيقية، مشيراً إلى ما تعمل عليه الكليات اليوم في إطار التحولات الاستراتيجية التي تنفذها، من تطوير لبرامجها وتخصصاتها وتعزيز للتعليم التطبيقي الذي يمثل الأساس والتميز في مخرجاتها ، وذلك بما يتماشى مع التوجهات الوطنية و الأجندة الاقتصادية للدولة، واعتبر أن بناء الكفاءات التطبيقية والمهنية التي تلبي احتياجات قطاعات العمل خاصة القطاع الخاص على كافة المستويات الوظيفية القيادية والمهنية التي تعمل باحترافية إنما هو ما تسعى إلى تحقيقه الكليات وفق متطلبات كل مرحلة تطويرية وبما يدعم جهود التوطين.

وتوجهت الطالبات بالشكر الجزيل إلى سمو ( أم الإمارات ) بهذه المناسبة.

فمن جانبها عبرت الشيخة الطالبة مدية بنت سعيد بن ثاني آل مكتوم بكلية الفنون والصناعات الإبداعية من جامعة زايد عن شكرها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها وتشجيعها المستمر لكل ابنة إماراتية وقالت :” فقد أضاءت لنا رؤيتها ونصائحها دروب النجاح، واستشراف المستقبل وغرست في نفوسنا الطموح والعزيمة والإصرار، ليس لتحقيق النجاح فقط، بل لتحقيق التميز والوصول إلى قمم الإنجازات، وذلك من خلال مبادراتها الخلاقة، وجهودها المضنية الدؤوبة في مجال التعليم، والتي تمثل لنا مصدر الإلهام الدائم، فلولا رعاية ودعم سموها المتواصل، لما تحققت أحلامنا، ولولا كل ما تقدمه لنا سموها مساندة لما فتحت لنا أبواب الأمل ووصلنا لقمة النجاح لنقف اليوم بكل شموخ واعتزاز، مما يدفعنا لبذل المزيد من الجهد والعمل بكل ما لدينا من طاقة، لنصبح نماذج فعالة مثمرة ومنتجة ليس في بناء المجتمع فقط، بل في تميز وطننا الغالي وتحقيق المنافسة العالمية المنشودة .

و تقدمت بخالص الشكر والتقدير والإحترام لجميع الأساتذة الذين لم يتوانوا في مد يد العون، وتذليل العقبات .

وأعربت الشيخة الطالبة شمسة بنت حمد بن طحنون آل نهيان بكلية الإبتكار التقني من جامعة زايد عن شكرها العميق والامتنان لسمو ( أم الإمارات) مؤكدة أن دعم سموها الدائم والمستمر يشعل شرارة الطموح والتميز ما يعزز روح الإيجابية والتفاؤل لمواصلة مسيرتهن العلمية والمهنية وأن سموها القدوة التي تمثل رمز الإلهام والتميز وتعزز قيم الإنجاز والتعلم في المجتمع، و بفضل جهود ودعم سموها المستمر، ومن خلال السير على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و توجيهات القيادة الرشيدة نتحصن نحن الطالبات بالثقة في تحقيق طموحاتنا وأهدافنا و النجاحات والإنجازات على كافة الأصعدة والتميز لما فيه مصلحة الوطن .

من جانبها قالت فاطمة بنت محمد بن علي بن محمد الخاطرية من كلية التربية بجامعة الامارات : “ شكراً سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعمك المتميز لنا وعلى كونك القدوة التي نطمح أن نكون مثلها، كلمات الشكر لا توفيك حقكِ تمُدنا ثقتكِ بنا لتقديم المزيد من الجهود في رحلتنا التعليمية،والسعي للمزيد من التميز والنجاح”.

وقالت مريم خالد محمد أبوشهاب من كلية العلوم بجامعة الامارات : ” عظيم الشكر والامتنان لأم الإمارات وهو شعور لا يتجزأ و لا ينفصل عن شعور أفواج و أفواج من الخريجات من هذا الصرح العلمي الشامخ، و عبر السنين عاشت جامعة الإمارات مثل هذه اللحظة و فرحها و زخمها، و مَثَّل تتويج رحلتها العلمية بالتخرج الأهداف الوطنية التي رسمتها سمو ( أم الإمارات ) كما أرساها الشيخ زايد طيب الله ثراه.. في مسيرة جامعة الإمارات يتكرر كل عام مشهد التخرج كجزء من دعم سمو أم الإمارات للمرأة في الدولة منذ البدايات الأولى لتأسيس دولة الإمارات فهنيئا لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ولسمو (أم الإمارات) على إنجاز الحلم الذي يمثل الخريجون و الخريجات أحلى ثماره.

وقالت فاطمة عبدالله بن عفي من تكنولوجيا الهندسة الصناعية بكليات التقنية العليا :” شكراً سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعمكِ لنا في مسيرتنا التعليمية ، ومبادراتكِ الكريمة التي أنارت دربنا في رحلة السعي للتميز، وغرست فينا قيم العزيمة والإصرار و نجاحنا اليوم ما هو إلا إنعكاس لجهودكِ وحرصكِ على تميزنا شكرا لتحفيزكِ الدائم، وتوجيهكِ النير، وعطائكِ .. و تكريمكِ شرفٌ للخريجات، ووسام فخر على صدورنا و دعوة لنا للاستمرار وترك أثر طيب على أرض هذا الوطن.

وقالت روان غسان مصطفى خطيب بالعلوم الصحية من كليات التقنية العليا :” أقدم فائق الشكر والإمتنان لسمو ( أم الإمارات) على دعمها للتعليم وللمرأة .. لقد كانتِ سموها دائماً رمزاً للإلهام والعطاء ومصدراً للتوجيه حيث تلقت النساء الفرصة للتعليم والتطور والتميز في مختلف المجالات إن تفاني سموك في توفير الفرص التعليمية وتشجيع البحث والإبتكار يمثل مصدر إلهام لنا جميعاً.وام


مقالات مشابهة

  • "الاستثمارات العامة" يطلق مجموعة نيو للفضاء "NSG"
  • كومكس 2024.. توقيع عدد من الاتفاقيات لتعزيز شبكات الألياف البصرية وتوفير الخدمات الرقمية
  • فاطمة بنت مبارك تكرم الخريجات المتفوقات بجامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا
  • فاطمة بنت مبارك تكرم الخريجات المتفوقات بجامعتي الامارات وزايد وكليات التقنية العليا
  • «كيزاد» توقع اتفاقية مساطحة مع «دوكاب للمعادن»
  • تشكّلات الصورة في مجموعة «ذهبَتْ وكأنها موسيقى»
  •  انطلاق منتدى «بريكس» الاقتصادي بحضور آلاف المشاركين
  • تعيين إيمري غوركان الرئيس التنفيذي الجديد لزين العراق
  • الجدعان: دور المملكة محوري في تطوير التقنية
  • التموين: طرح 20 ألف رأس ماشية خلال عيد الأضحى بالمجمعات الاستهلاكية