البوابة نيوز:
2024-06-12@12:52:40 GMT

تشيلسى يتخلص من أصحاب الرواتب الضخمة

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

نجحت إدارة نادى تشيلسى الإنجليزى، فى التخلص من العديد الأسماء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والتى كانت تمثل لهم عبئا كبيرا على دكة البدلاء أو فى التشكيل وكذلك الرواتب الضخمة التى كانت تتحملها الإدارة، ليعلن عن عملية تطهير لم يشهدها الفريق اللندنى من قبل تحت عنوان «تشيلسى وتصدير الأسحلة الفاسدة».



وحرص الأمريكى تود بويلى المالك الجديد لنادى تشيلسى الإنجليزى، على تدعيم النادى بصفقات جديده، بعد أن قام بتوفير سيولة مادية وفائض بشرى فى القائمة الجديدة تحت قيادة الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفنى الذى تولى القيادة بعد نهاية الموسم.

ونجح مسؤولو الصفقات فى «البلوز»، فى تسويق الأسماء التى يريد التخلص منها رغم عدم مشاركة أكثرهم خلال الفترة الماضية، وذلك بأرقام كبيرة جدا خلال الميركاتو الصيفى الماضى مما وضع الفرق التى حصلت على خدماتهم فى محل انتقاد، خاصة وأنهم لم يقدموا أى شئ لفرقهم الجديدة، ويأتى على رأسهم الصفقة الأعلى وهى كاى هافيرتز، الذى رحل إلى أرسنال مقابل 75 مليون يورو.

واستغنى تشيلسى عن 16 لاعبا إلى بين معار وراحل لفسخ عقده ولانتهائه، أو من بيعوا بمبالغ قياسية، لتصل قيمة ما حصل عليه البلوز إلى الآن من مبيعات صفقاته إلى أكثر من 250 مليون يورو، وهى قيمة تدل على المجهود الذى يبذله تشيلسى لغربلة صفوفه بشكل كامل.

وجاء على رأس قائمة الراحلين الألمانى كاى هافيرتز الذى رحل إلى أرسنال مقابل 75 مليون يورو، والإنجليزى ماسون ماونت إلى صفوف مانشستر يونايتد مقابل 64 مليون يورو، والكرواتى ماتيو كوفاسيتش إلى مانشستر سيتى مقابل 29 مليون يورو، والسنغالى كاليدو كوليبالى، لاعبا للهلال مقابل 23 مليون يورو، والأمريكى كريستيان بوليسيتش راحلا إلى آى سى ميلان مقابل 20 مليون يورو، والحارس السنغالى إدوارد ميندى إلى أهلى جدة مقابل 18.5 مليون يورو، والإنجليزى روبن لوفتوس تشيك، إلى آى سى ميلان مقابل 16 مليون يورو، وإيثان إمبادو إلى ليدز يونايتد مقابل 8.5 مليون يورو.

وكذلك انضم كالوم هودسون أودوى لنوتينجهام فوريست من تشيلسى فى صفقة تبلغ قيمتها الأولية 3 ملايين جنيه إسترلينى، وربما ترتفع إلى 5 ملايين جنيه إسترلينى فى حال تحقيق الحوافز.

بينما الراحلون بعد انتهاء عقدهم أو فسخه بالتراضى، جاء على رأسهم الفرنسى نجولو كانتى إلى اتحاد جدة كانتقال حر، يير إيميريك أوباميانج والذى انتقل إلى مارسيليا، فى صفقة انتقال حر، الذى سمح له بالانتقال بشكل مجانى، والإسبانى سيزار أزبيليكويتا إلى أتلتيكو مدريد، والغانى عبدالرحمن بابا الذى انتقل إلى باوك سالونيكا اليونانى، والفرنسى تيموى باكايوكو الذى تم فسخ عقده ولم يرتبط بناد آخر حتى الآن.

بينما الراحلون على سبيل الإعارة، روميلو لوكاكو إلى روما فى صفقة إعارة حتى يونيو، ولا يتضمن شرط خيار الشراء،وأندريه سانتوس إلى نوتنجهام فورست، وحيكم زياش إلى جالطة سراى، مع خيار الشراء المجانى، والإيطالى سيزار كاسادى إلى ليستر سيتى، وكيبا إلى ريال مدريد، وحارس المرمى الشاب جاجا سلونينا ينضم إلى نادى يوبين البلجيكى، وأنجيلو جابرييل إلى ستراسبورج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تشيلسي ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

عمال النظافة من النسيان إلى «حياة كريمة»

لطالما عانت مصر، تحت وطأة مشكلة تراكم المخلفات، التى تسببت فى تشويه المظاهر الجمالية فى الشوارع والميادين العامة، وأثقلت كاهل العديد من الأجهزة التنفيذية، لسنوات طويلة، قبل أن تصبح أحد المحاور الرئيسية لاهتمامات الدولة المصرية. وفى ظل تلك الأعباء المتراكمة، غاب الاهتمام بعمال جمع القمامة، رغم أنهم «الأبطال المنسيون»، الذين يضحون بأرواحهم من أجل إنقاذ شوارعنا من تلال المخلفات التى تهاجمها يومياً، وإعادة لمسة الجمال إليها، ومع ذلك، فقد واجهوا إهمالاً دام سنوات.

وجاءت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بهؤلاء العمال وغيرهم من العاملين فى منظومة النظافة، ووضعهم فى قلب اهتمامات الدولة، والعمل على إعلاء كرامتهم، وتوفير حياة كريمة لهم لتشكل نقطة تحوّل فى حياتهم، وجاء صدور قانون إدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020، الذى يضع العنصر البشرى فى مقدمة الاهتمامات، الذى يضمن لهم توفير تغطية تأمينية صحياً واجتماعياً، وتحديد مسميات وظيفية واضحة لهم فى بطاقات الرقم القومى.

مقالات مشابهة

  • الأهلي مطالب بـ 120 مليون يورو مقابل صفقة أوسمين
  • خالد حنفي يستعرض تاريخ «الجماعة الفاشية».. خبرة الرئاسة التي يفتقدها هشام البسطويسي
  • البرزخ ولصوص التاريخ «الأخيرة»
  • مقابل 100 مليون يورو.. النصر يطلب ضم نجم ريال مدريد
  • «رشيد» بلد الأحباب ١_٢
  • عاجل.. ريال مدريد يهدي برشلونة صفقة فليك الأولى
  • صفقة برشلونة ..بايرن ميونخ يحدد 90 مليون يورو لبيع نجمه إلى الأهلي السعودي
  • عمال النظافة من النسيان إلى «حياة كريمة»
  • الوزير والمحافظ السياسى
  • "الصحفيين" تهنئ الجماعة الصحفية بـ "يوم الصحفي".. وتؤكد: سيظل عيدًا سنويًا لحرية الصحافة