قالت النائبة سناء السعيد، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حزب مؤسسي ولم يتخذ قرارا بعد خاص بالدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية وهذا قرار سابق لأوانه، مشيرة إلى أن قرار الترشح سيكون له ضمانات سابقة خاصة بنزاهة العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية وطرح وثيقة الحزب المتعلقة بكيفية توفير أجواء مناسبة لإجراء الانتخابات.

وأضافت “السعيد” أنه إذا كانت هناك خطوة للترشح في الانتخابات الرئاسية ستكون مستندة إلى واقع ديمقراطي عادل وحرية في عقد الاجتماعات واللقاء الجماهيرية، وإجراء لقاءات تليفزيونية، وعرض البرنامج الانتخابي بحرية تامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصري الديموقراطي الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

حزب رئيس وزراء المجر الحاكم يفوز في الانتخابات الأوروبية بنسبة 44%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 احتل حزب رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان" الحاكم المركز الأول في الانتخابات الأوروبية بحصوله على 44% من الأصوات في انتصار على منافسه "بيتر ماجيار".
ذكرت شبكة "يورونيوز" الاخبارية في نشرتها الفرنسية اليوم /الإثنين/ أن حزب الإتحاد المدني المجري (فيدس) بزعامة رئيس الوزراء "فيكتور أوربان" سجل تراجعا واضحا بعد حصوله على 44% من الأصوات.. مضيفة أن حزب "مومنتوم" الليبرالي لم يصل إلى العتبة اللازمة للتأهل لشغل مقعد في البرلمان الأوروبي حيث حصلت القائمة المشتركة للأحزاب الديمقراطية الاجتماعية وأحزاب الخضر على 8% فقط من الأصوات.
وافادت الشبكة بأن قائمة الحزب الجديد "الاحترام والحرية" (تيسا) الذي شكله حليف "أوربان" السابق "بيتر ماجيار" قبل بضعة أشهر، حصلت على أكثر من 29% من الأصوات.
واشارت الشبكة إلى أن الحزب الحاكم حصل على أكبر عدد من الأصوات وتمكن من الفوز بمعظم المجالس المحلية والمقاطعات وفاز بمعظم المقاعد في البرلمان الأوروبي. 
يذكر أن حزب "فيدس" خسر أيضا الكثير من الأصوات (منذ الانتخابات الوطنية الأخيرة) وهي أسوأ نتيجة يتم تسجيلها على الإطلاق في انتخابات البرلمان الأوروبي وحصل في عام 2019 على 52% من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • اليكتي سعيد بعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟
  • اليكتي سعيد بعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟-عاجل
  • اليكتي مرتاح لعودة البارتي للانتخابات.. ما علاقة وزير خارجية إيران؟-عاجل
  • بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • ما المكاسب التي حققها البارتي واعادته للمشاركة بالانتخابات؟
  • حزب رئيس وزراء المجر الحاكم يفوز في الانتخابات الأوروبية بنسبة 44%
  • بعد عودة مشاركة الديمقراطي.. اتفاق على موعد إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • ستة مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في إيران
  • المصري الديمقراطي يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي على مخيم النصيرات
  • القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في ايران