نظم اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، مجموعة لزيارة واحة سيوة، لحضور كورس ردم في الرمال لمدة 3 أيام للاستفادة من فوائده الطبية، وذلك ضمن جهود الاتحاد للعام الخامس في مواصلة دعم وتنشيط السياحة العلاجية بمصر، بعد توقف عامين لظروف وباء كورونا.

وقال الاتحاد في بيان، إن الكورس العلاجي بردم الجسم في الرمال يساعد في تقديم فوائد عظيمة للعظام والمفاصل والعمود الفقرى والدورة الدموية والروماتيزم، وفوائد أخرى.

وأضاف: “يصحب ذلك الكورس مجموعة ممنوعات طوال أيام العلاج أهمها عدم الاستحمام، عدم شرب المياه الباردة وعدم استعمال التكييف ونظام غذائى معين وقد يبدو ذلك صعب ولكنه غير صعب بالمرة”.

وتابع: “تستمر عملية الردم فى الرمال لمدة 20 دقيقة كل يوم يتبعها البقاء فى خيمة محكمة حسب قدرتك تشرب خلالها الحلبة المغلية (ساعة أو ساعتين)، كل ذلك دون أي ملابس، حتى تطلب الخروج من الخيمة لتذهب إلى السكن، للخلود في النوم حتى موعد وجبة العشاء ليتكرر ذلك يوميا”.

وواصل: “بجانب ذلك يستمتع الخاضع لكورس العلاج بحمامات الملح التى تطرد الطاقة السلبية من الجسد وتعوضها بالطاقة الإيجابية”.

وذكر الاتحاد أن المجموعة التي شاركت في الكوس استمتعت بهذه الرحلة، بجانب "النواحى العلاجية التي تأخذك إلى الوراء مئات السنين حيث البساطة فى المعيشة والمناظر الخلابة والبعد عن وسائل الترفيه".

ويقول مصطفى رجب رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا،: “بعد أن عانيت من إصابات فى مفاصل ركبتى نتيجة لجرى الماراثونات، نصحني صديق بتجربة الردم فى سيناء وكانت قد وصلت بي الحالة إلى عدم قدرتي على السجود والمشي وتسلق السلالم”.

وأضاف: “بعد قيامي بهذه التجربة تحسنت حالتى كثيرا وأصبحت قادرا على عمل ما لا كنت استطيع عمله وعلى الفور قمت بالترويج لهذه الفرصة العظيمة التى تتمتع وتنفرد بها واحة سيوة فى محافظة مرسى مطروح بمصر ويزداد عدد المشاركين من الجنسين كل عام”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: واحة سيوة

إقرأ أيضاً:

“اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية

 

 

 

ينظم اتحاد الإمارات للملاكمة، البطولة المحلية للأندية والمراكز يومي 28 و29 يونيو المقبل في أبوظبي، بهدف اختيار عناصر المنتخب للمشاركة في البطولة الآسيوية المقررة في الإمارات من 21 أغسطس إلى 3 سبتمبر القادمين.

وأكد محمد الشبلي المدير الفني للمنتخب الوطني أن الهدف من البطولة المحلية هو اختيار 14 لاعباً لتمثيل المنتخب في البطولة الآسيوية، ومن ثم التوجه إلى أوزبكستان لإقامة معسكر إعداد لمدة أسبوعين في يوليو القادم.

وأوضح أن الهدف إعداد أجيال من الأبطال الواعدين، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم تمهيداً للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية للشباب بأوزبكستان العام المقبل، منوها بالنتائج الجيدة للملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي استضافتها الدولة مؤخرا وإحراز 7 ذهبيات.وام


مقالات مشابهة

  • الطيران المدنى.. وخريطة الكيانات والمؤتمرات الدولية
  • بهلا يطالب اتحاد الكرة بتطبيق اشتراطات الرخصة الآسيوية!
  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية
  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد
  • اتحاد الجامعات العربية ينظم برنامج إعداد القادة بمشاركة 14 دولة
  • قبل الانتقال لمقر الاتحاد الجديد محمد بن ثعلوب يشيد بختام نشاط الجودو المحلي بنجاح
  • السياحة في أبوظبي: رحلة نحو التميز والأصالة
  • «السياحة»: الحجاج لديهم أماكن للإقامة والمبيت في منى وعرفات
  • 200 لاعب مسك ختام بطولات الجودو
  • نقابة الأطباء البيطريين: لا مساس بإعانات الأعضاء والصرف يتم من اتحاد المهن الطبية