بدأت الولايات المتحدة في إجراء عملية إعادة تموضع لقواتها في النيجر في إجراء "احترازي" على ما ذكرت وزارة الدفاع (البنتاغون) الخميس.

وأوضحت الناطقة سابرينا سينغ أن وزارة الدفاع الأميركية "تجري إعادة تموضع لجزء من طواقمها وتجهيزاتها من القاعدة الجوية 101 في نيامي إلى قاعدة الجوية 201 في أغاديز" شمالا.

 ونقلت رويترز عن مسؤولين أميركيين إن وزارة الدفاع الأميركية اتخذت قرارا بإعادة تمركز بعض القوات والعتاد داخل النيجر، وسحب عدد صغيرمن الأفراد غير الأساسيين "من باب الحذر الزائد"، وذلك في أول تحرك عسكري أميركي كبير في النيجر منذ انقلاب يوليو.

ودربت القوات الأميركية على مدى العقد الماضي قوات النيجر على مكافحة الإرهاب، ونفذت مهاما بطائرات مسيرة ضد تنظيم داعش وجماعة أخرى في المنطقة تابعة لتنظيم القاعدة.

ولم يتضح بعد ما إن كانت تحركات القوات داخل النيجر جزءا من استعدادات محتملة في حالة صدور قرار أميركي بالانسحاب الكامل للقوات من هذا البلد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النيجر النيجر النيجر النيجر

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع تستضيف ذوي الشهداء والمصابين لأداء فريضة الحج

تستضيف وزارة الدفاع ممثلة في قيادة القوات المشتركة، عددًا من ذوي الشهداء والمصابين من القوات المسلحة السعودية والقوات اليمنية ودول التحالف في عمليات "عاصفة الحزم" و "إعادة الأمل" لأداء فريضة الحج.
وسخرت قيادة القوات المشتركة كافة الخدمات والتسهيلات والإمكانات، ليؤدي الحجاج من ذوي الشهداء والمصابين من القوات المسلحة السعودية والقوات اليمنية ودول التحالف، مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.
أخبار متعلقة أكثر من 258 مليون سلعة تموينية صعدتها "التجارة" إلى العاصمة المقدسةالطقس في عرفات.. العظمى 47 مئوية ونسبة رطوبة 65% .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة الدفاع تستضيف ذوي الشهداء والمصابين لأداء فريضة الحجالعناية بالحجاجوشكلت القوات المشتركة، فرق عمل مهمتها العناية بالحجاج من ذوي الشهداء والمصابين من القوات اليمنية منذ مغادرتهم بلادهم إلى وصولهم إلى أرض المملكة واستقبالهم وتمكينهم من أداء عمرتهم وحجهم، وزيارتهم للمدينة المنورة، والصلاة في المسجد النبوي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة الدفاع تستضيف ذوي الشهداء والمصابين لأداء فريضة الحج
وتأتي هذه المبادرة الكريمة امتدادًا لما توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- من أعمال جليلة في خدمة الإسلام والمسلمين، وتقديرًا منها لما قدمه الشهداء من تضحيات للدفاع عن حياض الدين والأوطان.
كما تبرز المكانة الرائدة التي تحتلها المملكة على صعيد العالم الإسلامي كونها قبلة المسلمين، ورائدة كل عمل يلامس الأمة الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن شن عمليات دفاعية جديدة لتقويض قدرات الحوثي في البحر الأحمر
  • في إحدى أكثر الهجمات دموية.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده بـحادث في رفح
  • بالفيديو.. إسرائيل تستخدم سلاحا من العصور الوسطى ضد حزب الله
  • وزارة الدفاع تستضيف ذوي الشهداء والمصابين لأداء فريضة الحج
  • “الدفاع” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج
  • «الدفاع» تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» لأداء الحج
  • الجيش الأميركي يؤكد تدمير رادارات يستخدمها الحوثيون لاستهداف السفن
  • الجيش الأميركي يدمر 7 رادارات باليمن وفقدان بحار بسفينة هاجمها الحوثيون
  • وزارة الدفاع تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج
  • الجيش الأميركي يؤكد تدمير رادارات يستخدمها الحوثيون