بوابة الوفد:
2024-05-29@01:36:29 GMT

عمر خيرت: أحب مهرجان القلعة لأنه يجمع كل الناس

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

أكد الموسيقار عمر خيرت إنه حريص كل عام أن يتواجد بمهرجان القلعة، متابعا :"عندما نظم مهرجان القلعة منذ أكثر من 31 سنة كنت أول واحد في مهرجان القلعة وكان هذا عام 1989".

وأضاف الموسيقار عمر خيرت، خلال لقائه بقناة الحياة، أن مهرجان القلعة مهرجان جميل ويجمع جمع كبير من الناس وله فائدة كبيرة لمصر بالقوة الناعمة التي لديها.

واختتم أن القوة الناعمة المصرية هى قوة الثقافة والفن التي لها تأثير كبير على الإنسان والعالم أجمع لذلك أحب مهرجان القلعة لأنه يجمع كل الناس.

وشهد حفل عمر خيرت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا حاليًا على حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت، فى مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء في دورته الـ31.

سبق وأن أحيا الموسيقار عمر خيرت حفلًا موسيقيًا ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولى، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات الخاص بمكتبة الإسكندرية.

وكان أحيا عمر خيرت حفلًا موسيقيًا ضخمًا فى مهرجان العلمين.

عمر خيرت مهرجان العلمين 2023:

 استضاف مهرجان العلمين 2023 أبرز نجوم الغناء محليًا ودوليًا وعالميًا، بجانب عروض للطائرات RC، وعدد من البطولات: التجديف، بادل عالمية دولية، كرة القدم الشاطئية، ترياثلون سباق ثلاثي.

كما التقى الموسيقار الكبير عمر خيرت جمهوره فى حفل موسيقي بالتجمع الخامس، وذلك يوم 22 شهر أغسطس الماضي.

مهرجان العلمين 2023، يقدم مجموعة متميزة من الفعاليات الترفيهية الفنية أوالرياضية وكذلك عروض الأزياء، كما تشهد الفعاليات عددًا من الحفلات الفنية لكبار النجوم، منهم الفنان تامر حسني، نانسي عجرم وراغب علامة، كاريوكي، إليسا، وأنغام، وحفل للموسيقار الكبير عمر خيرت.

عمر خيرت 

كما تشهد الفعاليات أيضًا بطولة لكرة القدم الشاطئية، يشارك بها أكثر من 40 نجمًا من نجوم الرياضة على المستوى المحلي والأجنبي، وسيقام سباق: "تراياثلون"، مكون من 3 رياضات "السباحة - ركوب الدراجات - الجري"، وجميعها ألعاب أوليمبية، وسيتم تنظيم بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، فضلًا عن إقامة البطولة العربية للجودوعلى هامش أحداث المهرجان.

 

 يشهد  قطاع السياحة رواجًا كبيرًا بسبب مهرجان العلمين الجديدة، وكل لحظة تمر على هذا المهرجان يزداد الإقبال والحضور من الجمهور.

 

 تحتضن مدينة العلمين الجديدة، فعاليات مهرجان العلمين الترفيهي، والذي يُعد أكبر حدث ترفيهي في الشرق الأوسط، ويواصل المهرجان فعاليات المهرجان، وتشهد تنوعًا واختلافًا في الحفلات الغنائية المُقامة في "آرينا" العلمين، ومسرح الشارع، ومسرح العلمين الكبير.

 

 استعدادات فنية ولوجستية للأنشطة المُقامة ضمن فعاليات مهرجان العلمين تُتخذ بشكل جيد، مشيرة إلى أن العلمين شهدت أمس ليلة طربية بحفل المطرب الكبير مدحت صالح وريهام عبدالحكيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمر خيرت حفل مهرجان القلعة الحياة مصر مهرجان العلمین مهرجان القلعة عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية

الثورة نت|

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بالتعاون مع اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.

يتضمن المهرجان الذي يستمر أربعة أيام عددا من الفعاليات الثقافية والإنشادية والشعرية والندوات الثقافية واكتشاف المواهب الإبداعية ومسابقات في التلاوة.

وفي الافتتاح بحضور مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أكد رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، على أهمية إقامة هذا المهرجان لاكتشاف الموهوبين والمبدعين من طلاب الدورات الصيفية وتحفيزهم على تلاوة وحفظ كتاب الله، والمداومة على قراءته وتطبيقه والسير على نهجه.

وأشار إلى أن ما ينعم به الشعب اليمني اليوم من عزة وكرامة وثبات وصمود وانتصارات هو ثمرة تمسكه بالقرآن الكريم والتثقف بثقافته.. مؤكدا أن الاهتمام بتعليم القرآن والتمسك به يحقق للأمة النصر والفلاح ويحافظ على الهوية الإيمانية التي يحاول الأعداء طمسها.

ولفت الدكتور الحمران، إلى أهمية المشروع القرآني الذي حمله الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي واستشهد من أجله والذي بفضله يعيش الشعب اليمني اليوم حياة عزة وكرامة وتحرر من الوصاية الاجنبية وأصبح يدافع عن المستضعفين في العالم.

من جانبه أكد أمين عام الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم عبدالرحمن العفاد، على أهمية المهرجان للتنافس في مجال حفظ القرآن الكريم الذي يعتبر تنافسا في أشرف ميدان وأكرم مجال كونه من أنفع القربات وأسمى الغايات وأجل الأعمال.

وأوضح انه سيشارك في المهرجان 275 طالبا وطالبة على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

وأشار إلى أنه تم إجراء تصفيات أولية للطلاب في أمانة العاصمة والمحافظات وتأهل خمسة من كل محافظة لتلتئم المنافسة للوصول إلى العشرة الأوائل على مستوى المحافظات.. لافتاً إلى أن جدول المهرجان يتضمن عدداً من الفعاليات المصاحبة للمسابقة.

ولفت العفاد، إلى أن هذه المسابقات تهدف إلى ربط النشء والشباب بكتاب الله وتشجيعهم على حفظه وترتيله وتجويده وكذا إعداد جيل متسلح بأخلاق القرآن الكريم ومتشبع بآدابه ومهتدٍ بهديه.. مبينا أن هذه المسابقات من أهم وسائل اكتشاف المواهب والقدرات المقبلة بإخلاص على خدمة كتاب الله تعالى حفظا وأداء.

بدوره استعرض مدير الإدارة التعليمية بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بشير مفرح، برنامج المهرجان والمسابقات والفعاليات المصاحبة له.

حضر الافتتاح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، ورئيسا لجنتي الشؤون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب والتخطيط شرف الهادي وعدد من المسؤولين والعلماء ووكلاء أمانة العاصمة.

مقالات مشابهة

  • من فلسطين .. تجدد النداء لمقاطعة فعاليات "موازين.. إيقاعات العالم"
  • في سهرة كلاسيكية.. «نجوم الفن» يستمتعون بمعزوفات عمر خيرت داخل قصر عابدين.. (صور)
  • الفنون الشعبية تشارك في مهرجان الطبول الدولي
  • انطلاق فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية
  • غدا.. مناقشة الدراما الخليجية بين جيلين ضمن فعاليات منتدى الإعلام الخليجي
  • جامعة القاهرة تحتضن ختام فعاليات مهرجان إبداع 12
  • جامعة القاهرة تحتضن ختام فعاليات مهرجان إبداع 12 للجامعات المصرية
  • أبرزهم نانسي صلاح ورانيا منصور وشريف سلامة.. نجوم الفن في حفل الموسيقار عمر خيرت بـ قصر عابدين
  • نجوم الفن يتألقون فى حفل عمر خيرت بقصر عابدين
  • عمر خيرت يشارك في الدورة الثانية من مهرجان الجينيريك الذهبي الدولي بالجزائر