بطاقة الخدمات المتكاملة.. تتيح وزارة الصحة خدمة الاستعلام عن كشف طبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 2023.

فريق من "الصحة" يتفقد إجراءات ما قبل التشغيل بمستشفى القناطر الخيرية المركزي عبد الغفار يتابع مع رئيس قطاع الصحة بـ "إيني الإيطالية" المواقف التنفيذية لاتفاقيات التعاون وزيرا الصحة والتضامن يشاركان في "دور المجتمع المدني في دعم قطاع الصحة"

وتمنح هذه البطاقة مزايا عديدة لذوي الهمم وتتميز بكونها بطاقة إثبات الإعاقة من تحديد نوعها فهي ملزمة لدى كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية من قبل مكتب التأهيل التابع لمحل الإقامة المكتوب في بطاقة الرقم القومي، بحسب الشروط المنصوص عليها من استخراج البطاقات.

خطوات الاستعلام عن كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 

 حددت وزارة الصحة والسكان عددًا من الخطوات الخاصة بالاستعلام عن كشف طبي خدمات بطاقة الخدمات المتكاملة 2026 كالتالي: 

-الدخول على موقع المجالس الطبية المتخصصة من هنا

- إدخال الرقم القومي للشخص المتقدم للحصول على كارت الخدمات المتكاملة

- ثم الضغط على كلمة دخول

- ظهور نتيجة الكشف الطبي فور إعلانها رسميا

رابط حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

من الممكن حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 من خلال الحجز على موقع المجالس الطبية المتخصصة التابع لوزارة الصحة والسكان من هنا.

ويتم ملأ المتقدم نموذج الكشف الطبي المميكن والمعتمد من أحد المستشفيات التابعة لـوزارة الصحة والسكان أو المستشفيات الجامعية، والتي تؤكد وجود إصابة أو مرض أو حالة مرتبطة بالإعاقة.

ويذكر أنه قد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن انطلاق مكاتب تأهيل متنقلة تضم أكثر من 5 آلاف متطوع وعدد من من الرائدات المجتمعيات للتجول في القرى والنجوع بجميع المحافظات للوصول إلى أكبر عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذوي الإعاقات الشديدة وبالغة السوء.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خطوات الاستعلام بطاقة الخدمات المتكاملة استخراج بطاقة خطوات بطاقة الخدمات المتکاملة کشف طبی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية

كتب- أحمد جمعة:

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، و Sunil Kumar، الرئيس التنفيذي لمجموعة داتا فلو، اليوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وشركة "داتافلو" الإماراتية الرائدة في مجال الكشف عن الشهادات المهنية والتاريخ الوظيفي وتراخيص الممارسة، وذلك بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك في إطار تبني وزارة الصحة والسكان لسياسية الحوكمة الرشيدة في كل ما يخص القطاع الصحي، والعاملين به.

وقع البروتوكول كل من الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، والدكتور هشام ذكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، ومن جانب شركة داتافلو المهندس رافي حنا صالح، الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بشركة داتافلو.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول يهدف إلى التحقق من صحة الشهادات المهنية للفئات الطبية الراغبة في العمل بالخارج، والتراخيص الصادرة من وزارة الصحة والسكان، سواء الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غيرالحكومية والتراخيص الطبية، حيث يتم الإتفاق علي إرسال طلبات التحقق من شـركة "داتافلو "مع إرفاق البيانات والمستندات المطلوبة من قبل وزارة الصحة والسكان لإجراء التحقق.

وأضاف "عبدالغفار" أن شركة "داتافلو "هي إحدى الشركات المتخصصة في الكشف عن الشهادات، وتاريخ الوظائف، وتراخيص مزاولة المهنة، وتصاريح العمل، وجوازات السفر، وغيرها من الوثائق الشخصية أو المهنية، وتعد الشركة شريكاً موثوقاً للهيئات التنظيمية، والحكومية حول العالم، كما ساهمت في تعزيز عمليات التوظيف للعديد من الهيئات التنظيمية، والجهات الحكومية والمرافق الطبية.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • إسعاف البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر