يطرح أحد المتابعين في الضمان الاجتماعي المطور تساؤل بشأن العمل بنظام العقد وتأثيره على الضمان الاجتماعي المطور، وجاء نصه كالآتي: "هل العمل بنظام العقد المرن يؤثر على دعم الضمان الاجتماعي المطور؟"، حيث يعتبر هذا البرنامج واحد من أهم البرامج التي أُطلقت داخل المملكة، وتوفر الدعم لمن تتوفر فيه شروط الاستحقاق.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية كافة المعلومات والتفاصيل اللازمة عن العمل بنظام العقد وتأثيره على دعم الضمان الاجتماعي المطور، وذلك وفقًا للخدمة المستمرة التي توفرها لزوارها ومتابعيها في مختلف المجالات.

هل العمل بنظام العقد المرن يؤثر على دعم الضمان الاجتماعي المطور؟وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 

أجاب البرنامج من خلال "خدمة المستفيدين" التابع لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور على هذا التساؤل، قائلًا: "يتم احتساب قيمة كافة أنواع الدخل بنسبة 50% من الدخل المكتسب المتمثل في الراتب الشهري أو عوائد التجارة، إضافة إلى إجمالي الدخل الغير مكتسب وهي المتمثلة في الإعانات وبرامج المساندة المختلفة ومكافأة الزواج".

وفي سياق متصل، وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يشترط تقديم ما يُثبت الاستقلالية للشخص المتقدم في الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل، وأشارت الوزارة إذا كان المستقل طالبًا يقل عمره عن 25 عامًا، فيقد تابعًا لأسرته وعليه التسجيل مع جميع أفراد الأسرة وقت التقديم لطلب المعاش.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

بعد الإجابة على تساؤل: هل العمل بنظام العقد يؤثر على الضمان الاجتماعي المطور؟، ننتقل إلى الحديث إلى شروط الضمان الاجتماعي المطور:-

الشرط الأول: أن يكون الشخص المتقدم حامل للجنسية السعودية، باستثناء زوجته وارملته ومطلقته ممن لهم أبناء سعوديين والأيتام والناس ذوي الإعاقة.

الشرط الثاني: يشترط في الشخص المتقدم أن يكون مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.

الشرط الثالث: أن لا يتجاوز الدخل الأسرة في الشهر المحدد عن الحد المانع في الضمان الاجتماعي.

الشرط الرابع: ضرورة عد العيش في الأماكن الايوائية التي لا تراعيها الدولة.

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

بعد ما ما تناولنا العمل بنظام العقد وتأثيره على دعم الضمان الاجتماعي المطور وشروط البرنامج، ننتقل إلى الحديث عن طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور:-

وزارة الموارد البشرية توضح شروط استحاق دعم الحليب في الضمان الاجتماعي المطور الهيئة تحسم جدل الزيادة الملكية في دعم الضمان الاجتماعي المطور بمناسبة اليوم الوطني السعودي "بأبسط طريقة".. خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية ننشر رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1445.. الشروط المطلوبة

الخطوة الأولى: يمكنك الدخول إلى منصة الخاصة بالدعم، ثم قم بإدخال كل المعلومات المطلوب إدخالها مثل (رقم السجل-أو رقم الهوية- كلمة السر).

الخطوة الثانية: يليها خطوة الضغط على كلمة طلبات، وبعدها تضغط على الإجراء.

الخطوة الثالثة: ثم يتم اظهار صفحة الاستحقاق والأهلية، وتستطيع من خلالها أن تتعرف على الطلب الخاص بك.

الخطوة الأخيرة: فهذا النظام يعرض لنا (الحساب البنكي- حالة التأهيل- ما هو المبلغ المستحق وذلك بالدفعات المالية- عدد المنازل)، وإذا لم يتم قبولك أو تم رفضك، متاح لك أن تتعرف على أسباب الرفض وهذا بالضغط على "غير مؤهل".

اقرأ أيضًا: الهيئة تحسم جدل الزيادة الملكية في دعم الضمان الاجتماعي المطور بمناسبة اليوم الوطني السعودي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شروط الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الضمان الاجتماعي المطور على دعم الضمان الاجتماعی المطور فی الضمان الاجتماعی یؤثر على

إقرأ أيضاً:

«سيوا» تشارك في برنامج النخبة بـ «أمريكية الشارقة»

الشارقة: «الخليج»

أبرمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، «سيوا»، والجامعة الأمريكية في الشارقة، مذكرة تفاهم بشأن «برنامج النخبة» الذي تنظمه كلية الهندسة بالجامعة، مع مؤسسات مختارة في الدولة، لتكون بذلك أول جهة حكومية تشارك في البرنامج.

ويأتي ذلك ضمن التعاون المستمر بين الهيئة والجامعة لإثراء التجربة الطلابية التعليمية لإكساب طلبة الجامعة الخبرات العملية اللازمة، والتي تعدّهم لمستقبل سوق العمل.

ويتمحور البرنامج حول البحث والتطوير والتدريب، العملي والميداني، وتبادل المعرفة والخبرات، فضلاً عن الإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة.

ويقدم البرنامج منفعة متبادلة من حيث إكساب الطلبة خبرات، علمية وعملية، تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بعد تخرجهم، والحصول على فرص عمل يطبقون من خلالها المفاهيم النظرية والأكاديمية المكتسبة، وإفادة الهيئة من مهارات الطلبة، المتفوقين والموهوبين، وتوظيفها بغرض تطوير سير العمل وتحسينه.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية في السعودية
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • هل تؤثر ملكية الشقة السكنية على استحقاق دعم حساب المواطن؟.. «البرنامج» يجيب
  • شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • «سيوا» تشارك في برنامج النخبة بـ «أمريكية الشارقة»
  • شروط مهمة في عقد الإيجار لضمان حق المالك.. اعرفها
  • بعد رفع سعر المدعم.. هل يرتفع سعر رغيف الخبز الحر؟ القانون يجيب