صحيفة عاجل:
2024-06-01@10:03:57 GMT

«مسام» ينتزع 783 لغما في اليمن خلال أسبوع

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

«مسام» ينتزع 783 لغما في اليمن خلال أسبوع

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2023م، من انتزاع 783 لغما في مختلف مناطق اليمن، منها 7 ألغام مضادة للأفراد، و84 لغما مضادا للدبابات، 687 ذخيرة غير منفجرة و5 عبوات ناسفة مبتكرة.

ونزع فريق "مسام" 17 لغماً مضاداً للدبابات و183 ذخيرة غير منفجرة و4 عبوات ناسفة مبتكرة في محافظة عدن، كما تمكن الفريق من نزع 6 ذخائر غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، و3 ألغام مضادة للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات و4 ذخائر غير منفجرة في مديرية الخوخة، و10 ألغام مضادة للدبابات و14 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، و5 ألغام مضادة للدبابات و4 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

وفي محافظة مأرب نزع الفريق ذخيرتين غير منفجرة بمديرية الوادي، ولغمين مضادين للأفراد و50 لغما مضادا للدبابات و350 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حريب، ولغما واحدا مضادا للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وفي محافظة تعز تمكن فريق "مسام" من نزع 52 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، و10 ذخائر غير منفجرة بمديرية موزع، ولغمين مضادين للأفراد بمديرية صبر، و61 ذخيرة غير منفجرة وعبوة واحدة ناسفة مبتكرة بمديرية ذباب؛ ليصبح عدد الألغام التي نزعت خلال شهر سبتمبر حتى الآن 783 لغمًا، بينما يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" 414 ألفاً و526 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتُواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع "مسام" الإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مسام ذخیرة غیر منفجرة ألغام مضادة

إقرأ أيضاً:

اليمن: انفجارات عنيفة بعد غارات أمريكية بريطانية استهدفت جنوب صنعاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام يمنية،اليوم الجمعة، بسماع دوي انفجارات عنيفة بعد غارات أمريكية بريطانية استهدفت جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال إعلام تابع لجماعة الحوثي، أن القصف الأمريكي البريطاني استهدف مبنى الإذاعة بمديرية الحوك في الحديدة، وأضاف أن القوات الأمريكية البريطانية المشتركة شنت 4 غارات على مديرية الحوك في الحديدة غرب اليمن.

وأوضحت أن الغارات الأمريكية البريطانية استهدف شبكة الاتصالات في مديرية حيفان بتعز.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت جماعة الحوثي إسقاط الطائرة الأمريكية "MQ-9" بصاروخ أرض جو محلي الصنع، وأوضح أن إسقاط الطائرة الأمريكية من نوع "MQ-9" أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة مأرب باليمن.

مقالات مشابهة

  • تأجيل التقديم في رياض الأطفال بالقاهرة - ننشر السبب والموعد الجديد
  • 10 أنواع من الأسلحة يحظر ترخيصها واستخدامها نهائيا.. اعرفها
  • مسيرة جماهيرية بمحافظة البيضاء تحت شعار”‘مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • اليمن.. 16 قتيل وعشرات الجرحى بهجمات أمريكية بريطانية
  • اليمن: انفجارات عنيفة بعد غارات أمريكية بريطانية استهدفت جنوب صنعاء
  • أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة 2024.. 721 طالبا
  • خطوة واحدة للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الجيزة.. رابط مباشر
  • ظهرت الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الترم الثاني 2024
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • مشروع مسام يكشف عن انتزع  اكثر من 4 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال 24 يوما