موقع 24:
2024-06-16@17:25:34 GMT

هل تخفّض القرفة مستوى الجلوكوز بالدم؟

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

هل تخفّض القرفة مستوى الجلوكوز بالدم؟

تتوفر القرفة كأحد توابل الطعام أو يمكن تناولها كشاي دافئ، أو كمكملات غذائية، ويُعتقد أن لها خصائص تساعد على تنظيم نسبة السكر بالدم، لكن لا تزال هذه الفائدة محتملة.

لمريض السكري القرفة علاج تكميلي مع إجراءات أخرى، وتُستخدم بإشراف طبي

ووفق رأي مجموعة من خبراء التغذية، لا تزال نتائج الدراسات المتعلقة بتأثير القرفة مختلطة، لذلك لا يمكن الاعتماد عليها في تنظيم نسبة الجلوكوز بالدم لمريض السكري إلا كعلاج تكميلي.

وبحسب "ليفينغ سترونغ"، لا ينبغي تناول القرفة كإستراتيجية وحيدة لخفض الجلوكوز، وإنما مع مجموعة من الأدوات، تتضمن: التغذية المنضبطة ومراقبة السعرات الحرارية في الطعام، وممارسة التمارين الرياضية.

وتشمل الإجراءات التي تُستخدم القرفة معها كعلاج تكميلي: النوم عدد ساعات كافية، والامتناع عن التدخين، وشرب ما يكفي من الماء.

وقد وجدت بعض الدراسات أنه لا فرق بين تناول غرامين من القرفة وبين علاج وهمي في خفض نسبة الجلوكوز.

بينما تقترح التوصيات الخاصة بالقرفة تناول 4 غرامات منها، وهو الحد الأقصى المسموح به يومياً، لتحقيق نتائج جيدة في خفض نسبة الجلوكوز بالدم.

وتفيد الدراسات التي حلّلت تأثير  القرفة أنها تساعد الجسم على الاستفادة من الأنسولين، وزيادة حساسية الجسم له.

وفي كل الأحوال، بالنسبة لمرضى السكري، تنبغي موافقة الطبيب على الاعتماد على القرفة مع إجراءات تحسين نمط الحياة الأخرى، وقد يقترح تناولها مع بعض الأدوية الطبية.

وبالنسبة لمن لديهم حالة ما قبل السكري، يمكن أن تلعب القرفة دوراً في تحسين حساسية الجسم للأنسولين، وتحسين نسبة الجلوكوز الصائم كما بينت بعض الدراسات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

هل تغامر إسرائيل بشن حرب إقليمية؟.. رئيس مركز الدراسات المستقبلية يجيب

قال الدكتور أحمد رفيق، رئيس مركز الدراسات المستقبلية، إن مجلس الحرب الإسرائيلي الجديد بعد استقالة جانتس وآيزنكوت، منسجم مع بعضه البعض، فالمجلس يتكون من نتنياهو وجالانت ورون دريمر الذي يعتبر حقيبة أسرار نتنياهو، وهو مدين له.

لفت خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن هذا المجلس ربما يتم حله، لأن بن غفير طلب ينضم للمجلس ونتنياهو غير معني بضم بن غفير له، لأن تأثيره سيكون كبيرًا.

وأوضح أن مجلس الحرب الإسرائيلي في الجلسة الأخيرة حاول وضع السياسات حول ما يجري في جنوب لبنان، وصفقة التفاوض مع حماس، إلا أن قرارات المجلس حتى اللحظة غير معلنة، والتسريبات أقل من ذي قبل عندما كان المجلس يضم جانتس.

بشأن التحقيق الأممي الذي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إنسانية في غزة، قال رفيق، إن أمريكا تحمي إسرائيل، ولا أعتقد أن المجتمع الدولي سيتخذ أي إجراء ضد إسرائيل، بل إن الكونجرس الأمريكي هدد المحكمة الجنائية الدولية، ومحكمة العدل الدولية، وقال إنها محاكم فاسدة، وليست ذات أهمية، أمريكا تنكرت للمحاكم الدولية، وإسرائيل تحارب الأونروا وتسعى لوصمها أنها إرهابية.

وأردف: "أمريكا تقول لا نريد توسيع الصراع، وأنكرت أن ما يحدث في جنوب لبنان وفي البحر الأحمر له علاقة بالحرب في غزة، لهذا فإن التلويح الإسرائيلي بشن حرب على لبنان هو للابتزاز فقط"، وردًا على سؤال هل إسرائيل تغامر بشن حرب إقليمية، قال رفيق "لو استطاعت إسرائيل تحارب جنوب لبنان، لكانت فعلت ذلك منذ اليوم الأول".

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية تحذر مرضى الضغط من الإكثار من تناول اللحوم.. لهذا السبب
  • التغذية الصحية في عيد الأضحى.. تحذير من الإفراط في اللحوم
  • أضرار الإفراط في تناول الفتة باللحمة خلال عيد الأضحى.. نصائح مهمة
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: تناول لحوم الضأن يعزز المناعة ويؤخر الشيخوخة
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟
  • منها مرضى السكري والحساسية.. فئات ممنوعة من تناول الشوكولاتة
  • هل تغامر إسرائيل بشن حرب إقليمية؟.. رئيس مركز الدراسات المستقبلية يجيب
  • حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي
  • «الصحة»: حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي AABB
  • نصائح لمرضى السكري عند صيام يوم عرفة.. تجنب مخاطر الحرارة المرتفعة