بوابة الوفد:
2024-06-02@20:08:26 GMT

قافلة طبية بمركز شباب خوالد ابوشوشة بقنا

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

 نظم المركز الإقليمي لنقل الدم بقنا، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، حملة التبرع بالدم بمركز شباب خوالد ابوشوشة بمركز أبو تشت شمال محافظة قنا.   

وبدأت الحملة بمركز شباب خوالد ابوشوشة التابع لإدارة شباب ابوتشت، وذلك بالتنسيق مع المركز الإقليمي لنقل الدم.   وأكد مصطفي ابو جبل مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، علي ان هذه الحملات تمثل أهمية كبري وتوعية للمواطنين.

 

 وأشار محمد عبدالرحيم وكيل المديرية للشباب  والرياضة، إلى أن مراكز الشباب أصبحت مراكز خدمة مجتمعية بتسهم في خدمة المجتمع.   

وأضاف أنور محمد صدقي ابوعايد مدير عام إدارة شباب ابوتشت، علي دور مراكز الشباب في تقديم واستقبال المواطنين ووعهم بأهمية هذه الخدمة مجانا.   

وأوضح طاقم الحملة ان التبرع مهم للانسان علي انه يقلل نسبة الحديد في الدم من خلال التبرع لو مرة كل عام وانه يعتبر حياة لشخص آخر. 

  وذكرت ساريه موسي مسؤل الإدارة العامة لخدمات الشباب بالمديرية علي فهم ووعي وادارك هذه الحملات التي تسهم في توصيل الدم الي منتفعينه.  

 واشاد احمد عيسي وكيل الإدارة علي استقبال الحملة وعلي زيادة وتوافد المتبرعين. 

  وأوضح رجب عبداللاه مسؤل خدمات الشباب بالادارة علي تجهيز المركز بكافة الحجرات اللازمة وتوفير كافة الامكانيات.  

 وفي نهاية الحملة وجه أعضاء الحملة الشكر لمديرية الشباب والرياضة بقنا، إلي إدارة شباب ابوتشت وإلي رئيس مجلس الإدارة خالد مبارك ومدير عبداللاه صبره في مركز شباب خوالد ابوشوشة علي الاستقبال والإعداد والتنظيم والتجهيز.   

ياتي  ذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، و مصطفي ابوجبل مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، ومحمد عبدالرحيم وكيل المديرية للشباب، و أنور محمد صدقي مدير عام إدارة شباب ابوتشت، واحمد عيسى وكيل الإدارة، ورجب عبداللاه مسؤل خدمات الشباب بالادارة، وعبداللاه صبره مدير مركز شباب خوالد أبوشوشة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة قنا

إقرأ أيضاً:

«شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة

تطلق مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة جديدة بعنوان «ليال عشر»، احتفالا بالعشر الأوئل من شهر ذي الحجة، والتأكيد على أهمية الالتزام بالطاعات والعبادات وفضل الصيام والقيام في هذا الشهر.  

نشر الوعي الديني

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أن مبادرة «ليال عشر» تهدف إلى نشر الوعي الديني بين النشء والشباب بأهمية وفضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، والتي تنطلق من أهداف واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع مديرية أوقاف القليوبية.  

الاهتمام بعقلية النشء والشباب 

كما أشار «الصبروط» إلى الاهتمام بعقلية النشء والشباب وتنمية قدراتهم وخبراتهم الحياتية والابداعية، وذلك باعتبار مرتكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية تهدف إلى التنوير والتنمية بالتعاون والتشبيك بين مؤسسات الدولة لخلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات المستقبل في ظل الجمهورية الجديدة.  

يتم التدشين بقاعة الإجتماعات بمديرية الشباب والرياضة يوم الاثنين 3 يونيه ، وفي مركز شباب صنافير بادارة شباب قليوب ، ونادي القناطر الخيرية بادارة شباب القناطر الخيرية ، ومركز شباب 15 مايو بادارة شباب شبرا الخيمة، ومركز شباب الخانكة بادارة شباب الخانكة ، ومركز شباب دندنا بادارة شباب طوخ، وبمركز شباب المنشأة الكبري بادارة شباب كفر شكر، بمركز شباب كفر مناقر التابع لإدارة شباب بنها، ومركز شباب كفر شبين بادارة شباب شبين القناطر.  

فضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

وتستهدف المبادرة 500 شاب وفتاة بكل إدارة فرعية من خلال ندوة تثقيفية توعوية بفضل العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وأهمية النحر في شهر الحج و ذكرى فداء اسماعيل عليه السلام لنشر الوعي الديني والثقافي وتصحيح المفاهيم الدينية لدى النشء والشباب.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية بقرية الحلمية في الشرقية
  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • مشروع اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه بمركز شباب أكتوبر
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة شاملة بقرية أبومناع غرب دشنا بقنا
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية