في ضوء متابعة جودة رغيف الخبز المدعم من الدولة للمواطن، والذي تتحمل تكلفة إنتاجه المقدرة بـ 90 قرشًا للرغيف الواحد، بما يصل سنويًا إلى 91 مليار جنيه ضمن منظومة دعم كاملة تشمل السلع التموينية بقيمة 127 مليار جنيه، طالب الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة الاهتمام بجودة رغيف الخبز المدعم.

وقال بيان لوزارة التموين اليوم، إن مديري المديريات سيقومون بتشكيل لجان مع وضع خطط أسبوعية لمناطق الاستهداف سواء للمطاحن أو مخازن السلع التموينية أو المخابز، مع تحريك هذه اللجان وتغير أعضائها من مكان لأخر في مدة لا تتعدى الشهر لكل لجنة بكل منطقة.

وأشار البيان إلى أن الوزير شدد في اجتماع له اليوم على مديري المديريات بضرورة توجيه إنذار للمخالف مرة واثنين من مخابز العيش المدعم، فيما يصاحب الثالثة الغلق لكل من لا يلتزم بمعايير الجودة في الإنتاج.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على مديري المديريات بضرورة المرور الدائم من خلال اللجان المُشكلة بكل مديرية على المطاحن للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات، إضافة إلى مخازن الجملة للتأكد من جودة السلع التي تصرف للمواطن على بطاقة الدعم والتزام أمين العهدة بصرف السلع لمنافذ الصرف والحفاظ على جودتها.

اقرأ أيضاًوزير البترول يفتتح محطة التموين المتكاملة في زهراء المعادي

الهيئة العامة للسلع التموينية تستورد 3.55 مليون طن قمح في 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التموين رغيف الخبز مخابز التموين وزارة التموين وزير التموين

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: 10 لجان لمتابعة مخيمات الحجاج في عرفات ومنى

قالت سامية سامي رئيس بعثة الحج السياحي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، إنّ غرفة عمليات بعثة وزارة السياحة والآثار المتواجدة حاليًا في مكة المكرمة، تتابع حاليًا إجراءات تصعيد حجاج السياحة إلى المشاعر المقدسة بعرفات وتسكينهم بالمخيمات، إذ بدأ تصعيد الحجاج إلى جبل عرفات فجر اليوم الجمعة.

وأضافت أنه جرى تشكيل 10 لجان من أعضاء البعثة تتواجد على مدار الساعة طوال فترة المناسك بجميع مخيمات حجاج السياحة بعرفات ومنى لمتابعتهم عن قرب، والاطمئنان عليهم أولًا بأول وتذليل أي عقبات قد تواجههم، والعمل على راحتهم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم.

جاهزية مخيمات حجاج السياحة

وأشارت إلى أنه حرصًا من وزارة السياحة على التأكد من جاهزية مخيمات حجاج السياحة بمشعري عرفات ومنى، وتوفير الاحتياجات كافة لهم، إذ تفقد أمس، أعضاء بعثة الوزارة المخيمات لكل من المستوى الاقتصادي والبري ومستوى الخمس نجوم، إذ أكد مسؤولو مكاتب الطوافة حرصهم على توفير كل سبل الراحة والرعاية للحجاج.

وأضافت سامي أنه جرى الاطمئنان على أن الأتوبيسات التي تقوم بتصعيد الحجاج من مكة إلى عرفات ويقترب عددها من 600 سيارة، تتنوع ما بين أتوبيسات موديلات حديثة، وسيارات خاصة ودفع رباعي.

توفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن 

وأثنت رئيس بعثة الحج السياحي، على الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات السعودية في تنظيم موسم الحج وتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، موضحة أنّ هذا الموسم قد تضمن عددًا من المزايا والتحسينات والتطوير في المخيمات لحجاج السياحة، لافتة إلى أنّ شركة تقديم الخدمات (الطوافة) بالمخيمات، توفر خدمة عملاء من موظفي الشركة للرد على استفسارات الحجاج وإرشادهم لأماكن خيامهم بسهولة وحل أي مشاكل أو طوارئ قد تواجههم، كما تم وضع قوائم بأسماء الحجاج بكل خيمة لسهولة التعرف عليها بجانب لوجو شركة السياحة التابع لها الحاج.

وأشارت إلى توفير عيادة طبية مجهزة بأسرة طبية وبالأدوية والإسعافات الأولية اللازمة بكل مخيم لعلاج وتقديم الخدمة الطبية للحجاج خاصة في ظل الحرارة المرتفعة التي تشهدها المشاعر المقدسة في أيام المناسك، موضحة أن التجهيزات في عرفات تضمنت زيادة عدد المظلات وتحسين نظام توزيع المياه والأطعمة لضمان وصولها إلى جميع الحجاج بشكل سلس وبصورة أفضل.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • المرور علي 1640 مخبز في حملات تموينية علي 14 مركزا في الدقهلية (صور)
  • محافظ الدقهلية يحيل 520 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة
  • من الخامسة صباحاً.. مواعيد عمل مخابز العيش المدعم
  • «التموين»: صرف الخبز في المدن الساحلية دون التقيد بمحل الإقامة المدون بالبطاقة
  • غدًا.. بداية صرف الخبز المدعم للمصطافين بـ 5 محافظات ساحلية
  • التموين تبدأ صرف الخبز المدعم لـ المصطافين بالمحافظات الساحلية
  • «السياحة»: 10 لجان لمتابعة مخيمات الحجاج في عرفات ومنى
  • وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات المركزية لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي في العيد
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد