استقر مؤشر الدولار حول 104.7 نقطة، اليوم، مع استيعاب المستثمرين لأحدث تقرير لتضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، والذي لم يكن له تأثير كبير على توقعات السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع معدل التضخم الرئيسي السنوي في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي إلى 3.7% في أغسطس، متجاوزا توقعات السوق البالغة 3.

6%. 

مؤشر الدولار عالميًا

وفي الوقت ذاته، تباطأت قراءة التضخم الأساسي السنوي، والتي لها وزن أكبر لقرارات سياسة البنك المركزي، إلى 4.3% في أغسطس من 4.7% في يوليو، تماشيا مع التوقعات.

 ويرى المتداولون الآن أنّ هناك فرصة بنسبة 97% أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة في اجتماع الأسبوع المقبل، في حين تراجعت الرهانات على رفع أسعار الفائدة في نوفمبر.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى تقرير تضخم المنتجين الأمريكي، اليوم، لمزيد من الأدلة، وتنتظر الأسواق أيضًا قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق اليوم.  

توقعات الدولار عالميًا

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985. 

ويُتوقع تداول الدولار الأمريكي عند 106.48 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics، على أن يتم تداوله عند 110.81 نقطة خلال 12 شهرًا.       

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤشر الدولار سعر الدولار مؤشر الدولار اليوم سعر الدولار اليوم الدولار اليوم الدولار

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع عالميا قبل صدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بـ شأن سعر الفائدة

البنك الفيدرالي الأمريكي.. ارتفع سعر المعدن الأصفر اليوم في الأسواق العالمية، في حين شهدت أسعار الذهب تذبذب واضطراب من بداية الأسبوع وحتى يوم أمس، خلال تداول أسعار الذهب في السوق العالمي بين هبوط في الأسعار يتبعه ارتفاع طفيف، ثم يخيم الهبوط على أسعار التداول في نهاية اليوم.

ومن المنتظر اليوم الإفصاح عن بيانات هامة بشأن قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة، مع وجود توقعات قوية باتجاه البنك الفيدرالي الأمريكي بمواصلة اعتماد سياسة التشديد النقدي، على الرغم من مطالبات بعض صناع السياسة النقدية بضرورة الخفض، في ظل اعتماد البنك الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدةفترة طويلة.

والجدير بالذكر أن أغلب تكهنات خبراء المال والاقتصاد اتجهت ناحية اتخاذ قرار الإبقاء على سعر الفائدة ضمن نطاق 5.25% و5.50%.

ومما يجدر الإشارة إليه أنه من المفترض أن يتم اليوم توضيح عن لحالة مسار سعر الفائدة حتى انتهاء العام الحالي، والتوقيت الذي يمكن فيه أن يلجأ صناع السياسة النقدية إلى خفض الفائدة، والذي كان يشير إليه في بيانات سابقة لصناع السياسة النقدية أنه من المفترض أن تكون هناك ما لا يقل عن 3 حالات لخفض سعر الفائدة خلال 2024.

اقرأ أيضاًهبوط سعر الجنيه الذهب 40 جنيها قبل ساعات من اجتماع البنك المركزي المصري

«الأخضر» يتراجع عالميا ويرتفع محليا أمام الجنيه ارتفاعا طفيفا

سعر الذهب العالمي.. استقرار حذر لـ الأصفر قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي

.

مقالات مشابهة

  • الاحتياطي الفيدرالي يثبت سعر الفائدة ومعدل التضخم يتراجع
  • هل يتجه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة بعد تراجع التضخم؟
  • التضخم في الصين يرتفع بأقل من التوقعات خلال مايو
  • تباطؤ معدل التضخم الأساسي في أمريكا إلى 3.3%
  • ارتفاع أسعار الذهب عقب تراجع التضخم الأمريكي إلى 3.3% في مايو
  • الذهب يرتفع عالميا قبل صدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بـ شأن سعر الفائدة
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا بعد ارتفاعه 3 جلسات متتالية
  • تراجع الذهب مع ترقب بيانات التضخم وقرارات الفيدرالي
  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • الذهب يتراجع عالميا مترقبا بيانات التضخم الرئيسية الأمريكية