أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي في بيان، اليوم الخميس، أن أكثر من 9 آلاف شخص ما زالوا في عدد المفقودين من العاصفة دانيال التي ضربت البلاد يوم الأحد الماضي.

عدد الجثث يتجاوز الـ5500 جثة

وأفاد جهاز الإسعاف في ليبيا في بيان له، أن عدد الجثث قد تجاوز 5500 جثة، كما أن هناك 7 آلاف جريح حتى الآن، ولم يصدر تحديد نهائي للحصيلة.

 

وفي نفس السياق، أكد رئيس هيئة فرق الإنقاذ في ليبيا، اليوم، أن فرق الإنقاذ تعمل على أخذ عينات من الحمض النووي للجثث المجهولة، كما أشار إلى استمرار جهود الفرق في الوصول إلى مدينتي درنة وسوسة. 

توقعات بارتفاع عدد الوفيات

وفي تصريح سابق اليوم، قال رئيس بلدية درنة عبدالمنعم الغيثي، إنه يتوقع ارتفاع عدد الوفيات في المدينة التي تضررت من الإعصار إلى 20 ألف شخص. 

وأشار الغيثي وفي تصريحات تلفزيونية، إلى أنه من المتوقع ارتفاع عدد القتلى في المدينة إلى 20 ألف شخص، وأن السلطات لم تتمكن بعد من إحصاء الأضرار بشكل نهائي، ولكن الأعمال ما زالت جارية لتحقيق ذلك. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار دانيال مدينة درنة الليبية ليبيا عاصفة ليبيا إعصار ليبيا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين إلى 9 آلاف و155

رام الله - اعتقل الجيش الإسرائيلي 30 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة بين مساء الأحد وصباح الاثنين، ما يرفع إجمالي اعتقالاته إلى 9 آلاف و155منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، في بيان مشترك ، إن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم بلغت أكثر من 9 آلاف و155 فلسطينيا".

وأضاف البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء الأحد وحتى صباح الاثنين 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة".

وتركزت الاعتقالات الجديدة في محافظة بيت لحم (جنوب)، فيما توزعت البقية بمحافظات القدس ورام الله (وسط) والخليل (جنوب) وسلفيت وطوباس (شمال)، حسب البيان.

وسبق أن أعلنت الهيئتان، الأحد، ارتفاع إجمالي الاعتقالات بالضفة إلى نحو 9 آلاف و125 فلسطينيا، إثر اعتقال الجيش الإسرائيلي 22 فلسطينيا بين مساء السبت وصباح الأحد.

ويشمل إجمالي الاعتقالات في الضفة مَن أطلقت إسرائيل سراحهم لاحقا ومَن تواصل اعتقالهم.

وبموازاة حربه على غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، صعّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية، ما أدى لمقتل 533 فلسطينيا وجرح نحو 5 آلاف و200، وفق جهات فلسطينية رسمية.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 121 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة رغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • لاوديكيا التركية.. رحلة عبر الزمن في مدينة زيوس التاريخية
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى 9 آلاف و170
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين إلى 9 آلاف و155
  • جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة الليبية: وفاة مواطن سوداني عطشاً بصحراء جنوب ليبيا
  • غرفة عمليات بالمنوفية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة على مدار الساعة
  • طقس السعودية.. أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • مطالبات بتقليص ساعات الدوام الرسمي مع تجاوز الحرارة 50 مئوية
  • رئيس جهاز الشروق: ضبط مركبة «توك توك» تسللت للمدينة بالمخالفة للقانون
  • بعد ضبط أدوية مغشوشة تقدر بـ 30 مليون جنيه.. تعرف على عقوبة الإتجار بها وفقا للقانون
  • قيادي في الانتقالي: آل عفاش يخدمون دول الجوار منذ 1978