نظمت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، ندوة توعوية افتراضية بالتعاون مع منصة “نون”، وذلك لتعزيز وعي الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية حول فوائد التواجد على الإنترنت، ودعم مبيعاتها عبر القنوات الإلكترونية.

ويأتي تنظيم هذه الندوة ضمن جهود الغرفة لدعم نمو واستدامة الشركات الوطنية، وتعريفها بأحدث وسائل التسويق والدعم من خلال تأسيس حضور وتواجد رقمي مميز لها يساعدها في مواجهة متغيرات بيئة العمل، وتغيير سلوكيات المستهلك وتفضيله للخيارات الشرائية الرقمية.

وقدمت الندوة للشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة التي بلغ عددها أكثر من 200 شركة، الخبرات والأدوات اللازمة لمساعدتها في تأسيس وترسيخ حضورها عبر الإنترنت بشكل فعال، كما سلطت الضوء على خدمات “نون” التي تساعد تجار التجزئة على تعزيز حضورهم الرقمي بسهولة وفعالية من حيث التكلفة.

وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، إن مجتمع الأعمال في دبي يتمتع ببنية تحتية رقمية متطورة تجعل القطاع الخاص قادراً على مواكبة المتغيرات العديدة في شكل ومنظومة ممارسة الأعمال، وتعزيز تنافسيته وحضوره الرقمي، معتبراً أن الفعاليات المختلفة التي تنظمها الغرفة تساعد هذه الشركات على وضع استراتيجيات متجددة تجعل الحضور الرقمي ركيزة أساسية في خطط النمو والنجاح.

جدير بالذكر أن التواجد على الإنترنت في العصر الرقمي أصبح اليوم أمراً بالغ الأهمية لنمو الشركات واستدامتها، حيث تلتزم غرفة تجارة دبي بدعم هذا النمو، عبر التأكيد على أهمية التجارة الإلكترونية والحضور القوي عبر الإنترنت بالنسبة لتجار التجزئة في هذا العصر المترابط.

وتعمل غرف دبي على إعداد عدد من البرامج مع شركاء مختلفين؛ بهدف دعم نمو الشركات وتعزيز استدامتها من خلال التركيز على مجالات متنوعة مثل الأمن السيبراني والتجارة الإلكترونية وسهولة الوصول إلى طرق الدفع الرقمية.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء

مسقط- الرؤية

أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان، ممثلة في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع شركة البيت الخليجي للاستثمار، مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء، بحضور الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة.

وتهدف المبادرة إلى تقديم تسهيلات مُتعددة لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع، حيث تتضمن العديد من العروض والمنتجات التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات؛ إذ توفر أكثر من 20 منتجًا تشمل جميع القطاعات، ومن أبرز مزايا هذه المبادرة تقديم فائدة بنسبة 0% وبدون الحاجة إلى تقديم ضمانات، إضافة إلى توقيع عقود مباشرة مع تسهيلات في الدفع تصل إلى 90 يومًا.

وأكد الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة أهمية هذه المبادرة، مشيرًا إلى أنها تمثل دفعة قوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تساهم في تخفيف الأعباء المالية وتعزيز قدراتها التنافسية، كما تأتي أهمية المبادرة من ناحية تعزيز القدرة الشرائية للأفراد والشركات، وذلك من خلال توفير تمويل لعقود الشراء، ويمكن للأفراد والشركات الاستفادة من السلع والخدمات دون الحاجة لدفع المبلغ كاملاً مقدماً، مما يعزز النشاط الاقتصادي ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وقال المصلحي: "تأتي هذه المبادرة في إطار جهود الغرفة لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي يُعتبر عصب الاقتصاد الوطني، ونأمل أن يستفيد أصحاب وصاحبات الأعمال من هذه الفرصة لتحقيق مزيد من النمو والتطور، ومن خلال دعم تمويل عقود الشراء، يمكن للأفراد والشركات الاستمرار في تنفيذ مشاريعهم واقتناء السلع والخدمات بشكل مرن وميسر، مما يسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي ودعم القطاع التجاري".

وأوضح محمد بن حسن البحراني صاحب مؤسسة البيت الخليجي للاستثمار أن مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء تعتبر خطوة أساسية لتعزيز النشاط الاقتصادي ، حيث تمكن الشركات من الحصول على السلع والخدمات بشكل أسهل مما يعزز الثقة في السوق ويساهم في دعم الشركات في تحقيق المبيعات وتوسيع نطاق أعمالها. وأضاف أنه من خلال دعم تمويل عقود الشراء يمكن توفير فرص جديدة للأفراد والشركات لتحقيق النمو والتوسع في أعمالهم، كما يعزز هذا النهج الاقتصادي الاستدامة ويعمق التفاعلات الاقتصادية بين الجهات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • 56 اجتماعاً مع شركاء منظومة الأعمال في ختام مشاركة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي في “جيتكس أفريقيا 2024” بالمغرب
  • بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء
  • حلقة عمل حول فرص الأعمال للموردين بميناء صلالة
  • تعاون جديد بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي مصر عن " التجزئة المصرفية"
  • انطلاق تعاون جديد عن «التجزئة المصرفية» بين جامعة النيل والبنك التجاري الدولي
  • تحت رعاية "المركزي".. تعاون جديد بين جامعة النيل وبنك "CIB" لتدريس "التجزئة المصرفية"
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • بنك برقان يشارك في مؤتمر شركة أوراكل “قيادة التحول الرقمي”
  • غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • تنمية المشروعات الصغيرة: إطلاق أول منصة إلكترونية لخدمات الجهاز ديسمبر المقبل