دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار الداعية المصري، خالد الجندي ضجة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد دعوته للانحناء إلى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي والردود حول أن الانحناء يكون "لله وحده".

وأوضح الجندي عبر قناة DMC قائلا: "الانحناء يكون لله ولغير الله، الانحناء لله عز وجل تعظيما.. الانحناء نوعين اثنين انحناء تعظيم وانحناء احترام، الانحناء احترام وإكرام على عادة المجتمعات.

."

وتابع قائلا: "لذلك في سورة يوسف (وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا) لكن أصحاب الأمخاخ الضيقة يمكن يفهم ويقول لا أصل هذا فيه نهي، النهي الوارد في الحديث على جهة التعظيم والعبادة.."

وأضاف: "إنما (الانحناء) على جهة الاحترام.. أوعك يا ابني انت وهو متكونش انحنيت لأبوك وأمك والله دي تبقى مصيبة".

مصرالإسلامتغريداتعبدالفتاح السيسينشر الجمعة، 15 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإسلام تغريدات عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

حوادث السير تسلب حياة 18 شخصا في أسبوع

لقي 18 شخصا مصرعهم، وأصيب 2704 آخرون بجروح، إصابات 95 منهم بليغة، في 1993 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 3 إلى 9 يونيو الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم التحكم، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 42 ألفا و176 مخالفة، وإنجاز 7493 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 34 ألفا و683 غرامة صلحية.

وأشار إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و 540 ألفا و750 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4448 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7493 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 220 مركبة.

مقالات مشابهة

  • 42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 750 مليونا في صندوق الدولة
  • حوادث السير تسلب حياة 18 شخصا في أسبوع
  • أبو مازن للسيسي: نقدر مواقف مصر الداعمة للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها
  • لقاء جانبي للسيسي مع الرئيس المنتخب لجمهورية إندونيسيا برابوو سوبيانتو
  • سلطنة عمان ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزّة
  • خبير يوضح كيفية اختيار الذبيحة المناسبة بشكل دقيق .. فيديو
  • لمواكبة التطور في تطبيق المعايير المحاسبية الدولية.. "المصري للتأمين" يوضح مفهوم معيار 17
  • "ضغوط على نتنياهو لإيقاف الحرب".. محلل سياسي يوضح السيناريوهات المستقبلية
  • محافظ الحديدة يجدد دعوته للميليشيات فتح منفذ حيس - الجراحي
  • المعجب غلطان شده من هدومه.. نجيب ساويرس يعلق على صفعة عمرو دياب لأحد معجبيه وسط تفاعل