أدى الآلاف من أهالي الأقصر، اليوم، صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب وإعصار ليبيا، واللذين تسببا في مصرع الآلاف من مواطنين الدولتين، وذلك عقب أداء صلاة الجمعة.

صلاة الغائب على ضحايا المغرب وليبيا

وقال الشيخ سيد عبدالدايم، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، إن جميع مساجد المحافظة أدت اليوم صلاة الغائب ترحما على الشهداء، وهذا أمر جلل، وبناء على تعليمات وزير الأوقاف أقيمت الصلاة، مضيفا أن الشهداء هم أفضل من في الأرض، وهذا يدل على أن الروح هي أفضل ما خلق الله تعالى.

وأضاف «عبدالدايم» في تصريحات لـ«الوطن»، أن مصر دائما ما تقف بجوار الأشقاء العرب، ولا تتوانى عن تقديم أي مساعدة لهم، ونحن نشاطرهم الأحزان وندعو الله أن يلهم أهالي الشهداء وذويهم الصبر والسلوان.

إغاثة المحاصَرين والمنكوبين

كما تقدم وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، بخالص العزاء والمواساة إلى الشعبين الليبي والمغربي، في ضحايا الزلزال والإعصار المدمرين، داعيا العالم للانتفاضة من أجل إغاثة المحاصَرين والمنكوبين، وتقديم يد العون للمتضررين، والإسراع لإنقاذ الأرواح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر صلاة الغائب زلزال المغرب وإعصار ليبيا صلاة الغائب

إقرأ أيضاً:

موعد صلاة عيد الأضحى 2024

يبحث الكثير من المواطنين في مصر عن موعد صلاة عيد الأضحى القادم في كافة المحافظات، بالإضافة إلى أهم ضوابط الصلاة وفقًا لتعليمات وزارة الأوقاف، وقد أوضحت دار الإفتاء المصرية في وقت سابق أن موعد وقفة عرفات سيوافق ميلاديًا يوم 15 يونيو، وفي هذا المقال، سنوضح لكم كافة التفاصيل الهامة المتعلقة بموعد صلاة عيد الأضحى وضوابطها، لضمان أداء الصلاة بشكل صحيح وآمن.

موعد صلاة عيد الأضحى

في الآونة الأخيرة تصدرت محركات البحث موعد صلاة عيد الضحى داخل مصر، حيث أنه من المعروف أن مواقيت الصلاة تختلف من محافظة لأخرى وذلك وفقًا لشروق الشمس، وتأتي مواعيد الصلاة كما يلي:

 

محافظة القاهرة والجيزة: في تمام الساعة 6:18 ص.بينما في الإسكندرية: في تمام الساعة 6:20 ص.بورسعيد: في السادسة و11 دقيقة.العريش: السادسة وخمس دقائق.السويس: 6:13 ص.طنطا: 6:17 ص.المنصورة: في تمام السادسة و17 دقيقة.الفيوم: السادسة و21 دقيقة.

 

أبرز ضوابط الصلاة

في سياق متصل، أوضحت وزارة الأوقاف أهم ضوابط صلاة عيد الأضحى 2024، وتتمثل التفاصيل فيما يلي:

قررت الوزارة أن يتم إقامة الصلاة داخل الساحات المحددة بواسطة مديرية الأوقاف التابعة لكل محافظة.وكذلك ستقام داخل المساجد التي يتم أداءصلاة الجمعة بها.بالإضافة إلى أنه سيتم تكوين غرفة عمليات في الوزارة بهدف متابعة التجهيز لصلاة العيد بالمساجد.من الضروري الفصل بين الرجال والسيدات أثناء تأدية الصلاة وفقًا للشريعة الإسلامية.أما في مصليات السيدات، يتم تنظيم صلاة العيد بمساعدة الواعظات وكذلك في الساحات من أجل التحقق من الضوابط الشرعية.في حال كانت الصلاة تقام بالساحات، فيجب تخصيص مكان للسيدات سواء في جانب المصلى أو آخره.ولكن في كلا الحالتين يشترط تواجد حاجز يفصل بين الرجال والسيدات.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أبو هيسة يتدارس مع مزور سبل تعزيز التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • وكيل أوقاف الفيوم يناقش آلية تكثيف الأنشطة الدعوية بالمساجد
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024
  • مواعيد صلاة عيد الأضحى في القاهرة والمحافظات
  • بحث التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • تعرف على موعد وساحات صلاة عيد الأضحى في الوادي الجديد
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر