كشف الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، قيمة زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا التي أقرّها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، والتي تبلغ 300 جنيهٍ.

وقال “البلشي” في تصريحات صحفية، إن الدكتور محمد معيط وزير المالية أبلغه بقيمة البدل هاتفيًا، على أن يكون الصرف اعتبارًا من شهر أكتوبر.

مجلس نقابة الصحفيين يشكر الرئيس

وكان قد ثمّن مجلس نقابة الصحفيين، القرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لمحافظة بني سويف اليوم، لتخفيف جزء من أعباء الأزمة الاقتصادية عن كاهل قطاع كبير من المواطنين، وهي القرارات التي تشمل توسيع وزيادة مظلة برامج الحماية الاجتماعية، وزيادات في أجور العاملين بالدولة، والقطاع العام، وأصحاب المعاشات، ومستفيدي تكافل وكرامة.

ووجّه مجلس النقابة الشكر للرئيس لاهتمامه بطرح قضية زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا خلال حديثه أمس، وتوجيهه للحكومة بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا لجميع الصحفيين المُقيدين بالنقابة، في بيان رئاسي رسمي لأول مرة، بما يعكس اهتمامًا خاصًا بأوضاع الصحفيين، خاصة أن البدل قد أصبح المصدر الرئيسي، الذي يعتمد عليه الصحفيون في تطوير قدراتهم المهنية فى ظل التطور التكنولوجي الهائل، كما أصبح يمثل جانبًا كبيرًا يعتمد عليه قطاع واسع من الصحفيين فى معيشتهم فى ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة، التي يواجهها أغلبية الزملاء أعضاء النقابة، خاصة قطاع كبير من المُتعطّلين عن العمل.

كما يثمّن المجلس ما ورد بالتوجيه الرئاسى من إقرار زيادة البدل على كل المقيدين بالنقابة، وهو المطلب الذي ما دام رفعه الصحفيون ومجلس نقابتهم خلال الفترة الماضية لتطبيقه على كل أعضاء النقابة فى جدولى تحت التمرين والمشتغلين. 

وأعلن مجلس النقابة، تثمينه وتقديره لقرار الرئيس، في إطار التوصيات المرفوعة لسيادته من الحوار الوطنى، مما يؤكد حرص الدولة على إنجاز ما يمكن من إجراءات لتهيئة ظروف مواتية للصحفيين. فإنه يطالب كل المؤسسات الصحفية قومية، وخاصة، وحزبية، والهيئات المعنية باعتماد الحد الأدنى للدخل المعلن اليوم في خطاب الرئيس وقيمته 4 آلاف جنيه على جميع الصحفيين في كل المؤسسات، كما يأمل أن يكون القرار مقدمة للاستجابة لباقي مطالب النقابة، التي رفعها للحوار الوطنى، والتي تتضمن تعيين المؤقتين فى الصحف القومية وتعديل القوانين الحاكمة للإعلام وإصدار قانونى حرية تداول المعلومات، ومنع الحبس فى قضايا النشر، وكذلك إطلاق سراح جميع الصحفيين المحبوسين ورفع الحَجب عن المواقع، وإعادة الاعتبار للصحافة القومية كأحد روافد التنوع في المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين صرف بدل التدريب والتكنولوجيا زیادة بدل

إقرأ أيضاً:

استشهاد 151 صحفيا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر

ارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة ،اليوم الاثنين 17 يونيو 2024 ،  إلى 151 منذ السابع من أكتوبر الماضي، عقب استشهاد الصحفي، محمود قاسم العامل في صحيفة فلسطين وموقعها الالكتروني "فلسطين أون لاين".

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، أنه مع ارتقاء الزميل الصحفي محمود قاسم، تكون حصلية الشهداء الإعلاميين قد ارتفعت إلى 151 صحفيًا وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

ولم يذكر المكتب مكان ولا تفاصيل استشهاد الصحفي قاسم.

ومنذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر يواجه الصحفيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكل مباشر وتطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

ولأكثر من مرة حذر المكتب الحكومي، ومؤسسات حقوقية من أن جيش الاحتلال، ومنذ بدء الحرب، "يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها بغزة".

وتظهر البيانات والإحصاءات، بحسب لجنة حماية الصحفيين التي تعمل على التحقيق في جميع التقارير المتعلقة بمقتل وإصابة وفقدان الصحفيين والعاملين بمجال الإعلام، أن هذه الحرب أصبحت "الأكثر دموية للصحفيين منذ بدء عمل اللجنة عام 1992".

يشار إلى أن المركز الدولي للصحفيين، كان قد أعلن، في شباط/ فبراير، أن الحرب على غزة شهدت "أعلى مستويات العنف ضد الصحفيين منذ 30 عامًا"، ودعا سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى "وقف قتل الصحفيين والتحقيق في حوادث قتلهم على يد قواتها".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يناشد الرئيس بالتدخل لحل أزمة الأسمدة
  • بعد الزيادة الأخيرة.. لماذا عدل مجلس النواب رسوم جوازات السفر؟
  • " المهن التعليمية " تنظم يوما طبيا مجانيا للمعلمين وأسرهم
  • تصرف غريب.. الرئيس الأمريكي يصدر أصواتا مريبة ويصرخ على الصحفيين
  • تصرف غريب.. الرئيس الأمريكي يصدر أصواتا مريبة ويصرخ على الصحفيين (فيديو)
  • جهاز التنظيم والإدارة يعتمد 8 مراكز تدريبية خلال مايو الماضي
  • المركزي للتنظيم والإدارة يعتمد "8" مراكز تدريبية خلال مايو الماضي
  • زيادة رهيبة.. نقيب الفلاحين يصرخ: الحقونا حرث الفدان بألف جنيه
  • نقيب الفلاحين: استغلال كبير من أصحاب الجرارات الزراعية للمزراعين
  • استشهاد 151 صحفيا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر