الوطن:
2024-06-12@10:18:58 GMT

رئيسة المجلس القومي للمرأة تتفقد مطبخ المصرية في أسيوط

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

رئيسة المجلس القومي للمرأة تتفقد مطبخ المصرية في أسيوط

تفقدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، خلال زيارتها إلى محافظة أسيوط اليوم، برفقة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والنائبة سناء السعيد عضوة المجلس والمهندس عمرو سليمان عضو المجلس والسيدة فردريكا ميير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، والسيدة كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم للمرأة وعدد من قيادات المحافظة والمجلس القومي للمرأة، مطبخ المصرية الذي أقيم داخل مركز تأهيل الفتيات ذات الإعاقة.

توفير فرص عمل للسيدات

ويعتبر المطبخ بمثابة مطبخ مجتمعي ذو بعد تنموي مسـتدام يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات باستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ وإعـداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات، بالإضافة إلى تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر احتياجا كأحد مخرجات هذا التدريب.

عرض منتجات التلي

هذا كما استمعت الدكتورة مايا مرسي لعرض فني لمجموعة من الفتيات مدرسة نوتردام بالمحافظة، كما استمعت لعرض فني من فتيات بمركز تأهيل الفتيات ذوي الإعاقة، كما تفقدت الدكتورة مايا مرسي المعرض الخاص المقام بمقر ديوان المحافظة شمل المعرض العديد من الحرف اليدوية مثل التلي المصنوعات الجلدية والخشبية والمنسوجات والإكسسوارات وبعض الصناعات الغذائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي

إقرأ أيضاً:

البرلمانية الرميلي: نحن راضون عن نتائج الحصيلة الحكومية واهتمامها بالنساء المغربيات +فيديو

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظمت المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية لجهة مراكش آسفي، يوم الجمعة، ملتقى تواصلي تحت شعار “مكانة المرأة المغربية ضمن الحصيلة المرحلية للحكومة”، تحت اشراف الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية.

وافتتح الملتقى بكلمة مريم الرميلي نائبة برلمانية، عضوة المكتب السياسي رئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة مراكش – أسفي، تلتها زينة شاهيم نائبة برلمانية, عضوة المكتب السياسي رئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة فاس مكناس.

بالاضافة الى اسماعيل البرهومي نائب برلماني عن الدائرة التشريعية جليز النخيل، وعبد الواحد الشافقي نائب برلماني عن الدائرة التشريعية المنارة. رئيس مقاطعة المنارة.

وفي هذا السياق صرحت النائبة البرلمانية مريم الرميلي رئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية، ل”مراكش الآن”، ان الملتقى يعتبر اللقاء التواصلي الثاني للفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، بعد اللقاء المنعقد سابق بالرباط.

واكدت الرميلي في التصريح ذاته، ان الهدف من الملتقى هو تقديم ومناقشة الحصيلة الحكومية لنصف الولاية التشريعية، وايضا التواصل حول عدد من المعطيات ومدى مقاربتها للواقع الذي تعيشه المراة المغربية.

وشددت الرميلي في تصريحها على ان المنظمة راضية عن نتائج الحصيلة الحكومية لنصف الولاية خصوصا في الجانب الاجتماعي.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • البرلمانية الرميلي: نحن راضون عن نتائج الحصيلة الحكومية واهتمامها بالنساء المغربيات +فيديو
  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • مروة مرسي: القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري
  • مايا مرسي ورانيا المشاط يكرمان أسرة فيلم "رفعت عيني للسما"
  • مايا مرسي ورانيا المشاط  تكرمان أسرة فيلم "رفعت عيني للسما"
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية