إزكي- الرؤية

احتفل بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- بافتتاح مشروع الإنارة الخاص بملعب فريق الحميضة الرياضي الثقافي بولاية إزكي، تحت رعاية سعادة الشيخ يونس بن علي المنذري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إزكي، وبحضور حمدان بن حمود البيماني المدير الإقليمي لفروع محافظة الداخلية ببنك مسقط، وعدد من المدعوين ومنتسبي الفريق.

وهنّأ حمدان بن حمود البيماني إدارة ولاعبي فريق الحميضة الرياضي الثقافي بهذا الإنجاز، قائلاً: "إننا في البنك سعداء بالنجاحات والإنجازات التي يحققها برنامج الملاعب الخضراء منذ تدشينه، حيث يساهم البرنامج في تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية وتشجيع الشباب من خلال الدعم الذي يقدمه لتعزيز البنية التحتية لملاعب الفرق الأهلية بالسلطنة".

من جانبه، أعرب عارف بن سباع العامري رئيس فريق الحميضة الرياضي الثقافي بولاية إزكي، عن سعادته باكتمال المشروع مقدمًا الشكر لبنك مسقط على دوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية وخاصة تنظيم برنامج الملاعب الخضراء، الذي يساهم في تحسين مستوى البنية التحتية الرياضية للفرق الأهلية الرياضية في مختلف محافظات السلطنة.

ويعد برنامج "الملاعب الخضراء" أحد برامج المسؤولية الاجتماعية الرئيسية التي ينفذها البنك ليُعزز من خلالها قيم الريادة والشراكة والمساهمة في تمكين المجتمع، من خلال دعم الشباب العماني الموهوب في المجالات الرياضية والثقافية.

وتشمل مجالات الدعم التي يقدمها البرنامج التعشيب الطبيعي والتعشيب الصناعي للملاعب والإنارة وتحلية المياه، ومنذ إطلاق البرنامج ساهم حتى اليوم في تقديم الدعم لعدد 183 فريقًا، ويقدر عدد المستفيدين من النسخ السابقة أكثر من 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف المحافظات.

وكان بنك مسقط قد أعلن خلال الفترة الماضية عن أسماء الفائزين بنسخة برنامج "الملاعب الخضراء" لعام 2023 وعددهم 20 فريقا من مختلف المحافظات.

ومنذ تدشين برنامج "الملاعب الخضراء" في عام 2012، حقق البرنامج العديد من النجاحات والإنجازات في هذا المجال وشهد عدة مراحل تطويرية ساهمت في تحقيق نقلة نوعية وكبيرة في تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعم هذه الفرق الأهلية الرياضية، من بينها زيادة عدد الفرق المستفيده وطرح خيارات جديدة أمام هذه الفرق للاستفادة من الدعم الذي يقدمه البرنامج، علمًا أن هذه الفرق الأهلية الرياضية تعد من القطاعات الهامة التي تستقطب شريحة كبيرة من الشباب ومن مختلف الفئات العمرية في مختلف ولايات السلطنة، ويحرص الجميع على المشاركة في تطوير هذه الفرق وذلك من خلال المشاركة الفعالة في مختلف الأنشطة والفعاليات وفي مجالات متعددة تساهم في إظهار المواهب الشابة وخدمة المجتمعات المحيطة بها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بحث التكامل لتحقيق أهداف العمل الخيري في بخاء

بحثت لجنة التنمية الاجتماعية في لقائها الأول لعام 2024 جملة من الموضوعات المتعلقة بالتكامل بين الفرق الخيرية في الولاية، كما تم استعراض تقرير الفرق الخيرية لعام (2023 – 2024) ومناقشة تجديد مجلس إدارة فريق بخاء الخيري.

كما ناقش اللقاء موضوع مقر وحدة التأهيل في بخاء الحالي غير المهيأة لتقديم الخدمة والنظر في البدائل الأخرى كاستئجار مبنى أو بناء مركز يقدم الخدمة في الولاية حيث تم تخصيص قطعة أرض لوحدة التأهيل، كما أوضح رئيس فريق بخاء الخيري أهم أهداف الفريق المتمثلة في تقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر المعسرة والأيتام والأرامل وطلبة العلم والمرضى والباحثين عن العمل، مؤكدا على أهمية تبني الفريق استراتيجية التنسيق والتعاون مع المؤسسات الحكومية الأهلية لتحقيق الأهداف المشتركة اجتماعيا وثقافيا.

ترأس اللقاء سعادة الشيخ الدكتور سيف بن سنان الغيثي والي بخاء.

مقالات مشابهة

  • الإتحاد الإسباني يستبعد ملعب خيخون من استضافة مونديال 2030
  • بحث التكامل لتحقيق أهداف العمل الخيري في بخاء
  • الوزير حماد يتفقد المركب الرياضي ببشار
  • صيف أبوظبي الرياضي.. ألعاب على مساحة 34000 متر مربع
  • «عالم دبي للرياضة» يعود بـ «الدورة الأكبر والأضخم»
  • 10 ملاعب ألمانية تستضيف “يورو 2024” بطاقة استيعابية نصف مليون متفرج
  • ختام برنامج شهادة المدرب الوطني.. غدا
  • بنك مسقط يحتفل رسميًا بانتقال فرع جعلان بني بو علي إلى موقع جديد
  • 8 مراكز تدريبية لبرنامج صيف الرياضة بشمال الشرقية
  • بنك مسقط يحتفل رسمياً بانتقال فرع جعلان بني بو علي لموقع جديد