أصدرت السيد وكيل وزارة العدل مولانا هويدا علي عوض الكريم قراراً بتشكيل لجنة لاسترجاع بيانات وزارة العدل. وتشمل اختصاصات اللجنة على استرجاع نظم وقواعد البيانات والمعلومات الخاصة بوزارة العدل المتأثرة بالحرب، وتأسيس بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات بديلة، في مكان مناسب لاستضافة أنظمة وقواعد بيانات الوزارة، ووضع خطة عاجلة لتسيير العمل الكترونيا لا مركزيا وفقاً للظروف الراهنة تتضمن الاجتماعات والمخاطبات ومتابعة التكاليف وجميع أنشطة الوزارة ووضع خطة لتسيير العمل في الولايات المتأثرة بالحرب .

وتطمئن وزارة العدل كل الشعب السوداني بانها تسعي في استرجاع بيانات الوزارة لما تحمله من حقوق للمواطنين ومؤسسات الدولة، والسعي في تحقيق العدالة وسيادة حكم القانون. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أزمة خصوصية جديدة..ميتا تواجه 11 دولة أوروبية بسبب الذكاء الاصطناعي

تواجه مجموعة "ميتا" العملاقة في مجال التواصل الاجتماعي، شكاوى في 11 دولة أوروبية بسبب مشروع استخدام "غير قانوني" للبيانات الشخصية لمستخدميها في برنامج ذكاء اصطناعي، وفق ما أعلنت جمعية "نويب" الناشطة في مجال حماية الخصوصية، الخميس.

وذكر خبر أوردته وكالة الأنباء الفرنسية أن المنظمة غير الحكومية  المناوئة لممارسات عمالقة التكنولوجيا، ومقرها في فيينا، طلبت من السلطات التدخل "بشكل عاجل" لمنع تنفيذ سياسة السرية الجديدة هذه، المقرر بدء تطبيقها في 26 يونيو/حزيران.

وفيما تُستخدم بعض البيانات العامة بالفعل لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، فإن شركة "ميتا" ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك و"الاستيلاء بالكامل" على جميع بيانات المليارات من المستخدمين التي جُمعت منذ عام 2007، بحسب منظمة "نويب".

والهدف من ذلك وفق بيان المنظمة، استخدام البيانات كجزء من "تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التجريبية بلا أي حدود".

ونقل البيان عن مؤسس المنظمة غير الحكومية ماكس شريمز "إنهم يقولون بشكل أساسي إن بإمكانهم استخدام أي بيانات من أي مصدر ولأي غرض وإتاحتها لأي شخص في العالم".

وتساءل البيان عمّا إذا كانت البيانات ستُستخدم لتطوير "روبوت محادثة بسيط (chatbot)، أو إعلانات شخصية تطفلية، أو حتى مسيّرات قاتلة".

وكل هذا سيحصل من دون طلب موافقة مستخدم الإنترنت، على الرغم من أن ذلك مطلوب بموجب القواعد الأوروبية المرجعية بشأن حماية البيانات والمعروفة اختصارا بـ "جي دي بي آر" (GDPR).

وأضاف البيان "بمجرد الدخول إلى النظام، يبدو أن المستخدمين ليست لديهم إمكانية إلغاء" البيانات المتعلقة بهم، أو ما يُعرف بـ"الحق في النسيان" الرقمي.

وستبدأ إجراءات مماثلة في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى "في الأيام المقبلة" بعد تحرك هذه الدول الـ11، بما فيها فرنسا وبلجيكا وألمانيا،

مقالات مشابهة

  • بالرابط.. خطوات التظلم على نتيجة وظائف مصلحة الخبراء بوزارة العدل
  • طرق الاستعلام عن وظائف مصلحة الخبراء بوزارة العدل
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة وظائف مصلحة الخبراء بوزارة العدل
  • لجنة التعليم بمجلس الشيوخ توافق على مقترح نقل متحف الوزارة
  • أزمة خصوصية جديدة..ميتا تواجه 11 دولة أوروبية بسبب الذكاء الاصطناعي
  • شكاوى ضد "ميتا" في 11 بلداً أوروبياً بسبب الذكاء الاصطناعي
  • تنظمّ "وزارة العدل والشؤون القانونية ورشة عمل حول "المعاملات المالية المشبوهة"
  • “سدايا” و”وزارة البيئة” يبنيان لوحة بيانات عن تغير الغطاء النباتي بالمملكة
  • تقرير: غوغل تجمع سرا بيانات عن المستخدمين
  • الشرقية تستقبل 17 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح في مخالفات البناء