أعلنت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي عن تخريج الدفعة الثالثة من برنامج التمكين الذي تقدمه مجموعة المعارف، الرائدة في مجال التدريب والتعليم المهني، بهدف تزويد المستفيدين بالمهارات الأساسية الخاصة بسوق العمل.

وقد حظي 98 مستفيدا خلال 8 أسابيع من البرنامج التدريبي على 225 ساعة تدريبية قدمها مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال اللغة الإنجليزية، والمهارات الشخصية الأساسية في بيئة العمل، ومهارات تقنية المعلومات، وإدارة المشاريع، ومهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، بما يساهم في تمكين المستفيدين الخريجين من الارتقاء بواقعهم ومستقبلهم عبر العمل الجاد والسعي له، وتوفير مصدر دخل مستدام، والمشاركة الإيجابية لدعم أسرهم في تخطي التحديات التي تواجههم.

وقال سعادة عبدالله العامري مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، بهذه المناسبة : “إن الإنسان منطلق الاستقرار وغايته، فالاستثمار بالإنسان وتمكينه بالأدوات والمهارات يخلق أثرا إيجابيا كبيرا على وطنه ومجتمعه وأسرته، ولذلك تسعى الهيئة إلى توفير شبكة أمان اجتماعي تكاملية للمجتمع المحلي في إمارة أبوظبي في حال تأثرت مصادر الدخل المستدام للأسرة، عبر توفير الدعم المالي الاجتماعي وفرص التمكين المتنوعة التي تستهدف التعليم والتدريب والتطوير المهني في جميع المراحل العمرية لأفراد الأسر المستحقة للدعم، بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين”.

وأوضح أن الهيئة تعمل ضمن منظومة من الشركاء وأصحاب المصلحة، بما يمكنها من تعزيز التعاون مع المستفيدين كافة لتزويدهم بأفضل الفرص التعليمية والتدريبية والوظيفية، لافتا إلى التفاعل والتعاون البناء من قبل المستفيدين في هذه البرامج التي ساهمت بشكل كبير في تطوير قدراتهم لدخول سوق العمل والحصول على فرص ملائمة.

وقال إن هذا التعاون يتجلى اليوم بتخريج الدفعة الثالثة من هذا البرنامج التدريبي ضمن برامج التمكين المتنوعة، مشيرا إلى أن الطلبة الخريجين أبدوا طاقة إيجابية واضحة تدل على حرصهم الكبير على المساهمة بإيجابية لدخول سوق العمل، عبر تطوير مهاراتهم وخبراتهم التي استهدفها البرنامج.

وهنأ سعادته الخريجين من برنامج التمكين الذي ساهم في تمكينهم من الأدوات والمهارات العملية المؤثرة لصناعة غد أفضل .. مشيراً إلى أن طريق النجاح لا يخلو أبداً من التحديات والعقبات، وتحديات اليوم هي فرص المستقبل، فدائماً ما يكون بعد التحدي مرحلة جديدة من الإبداع والابتكار والحلول، وخريجو البرنامج اليوم يمثلون رهاننا على المستقبل، بتبنيهم للمواطنة والمشاركة الإيجابية.

من جانبه قال الدكتور أحمد بدر الرئيس التنفيذي لمجموعة المعارف: “لقد حرصنا دوماً على أن يكون برنامجنا التدريبي مصدراً جديداً للمعرفة وتطوير المهارات وصقل الذات، عبر مساعدة من هم بحاجة لتعلم هذه المهارات، وكذلك إعدادهم ليكونوا جاهزين لسوق العمل وإحداث تغيير إيجابي مؤثر في المجتمع”.

وأضاف: “فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، ونتطلع إلى مزيد من التعاون المثمر خلال برامج التمكين في المرحلة المقبلة، ومواكبة متطلبات سوق العمل ورفد المستفيدين بمهارات جديدة تضمن لهم مستقبل عملي طموح، حيث تعمل المجموعة على تطوير برامج تدريبية مبتكرة بشكل مستمر بالأخذ بعين الاعتبار التطورات المتسارعة التي نعيشها اليوم”.

وخلال الحفل تم تكريم الخريجين، وتسليمهم شهادات البرنامج التدريبي، وألقى الطالب عمر الكربي كلمة بالنيابة عن زملائه الخريجين في البرنامج، أعرب خلالها عن شكره لهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي ومجموعة المعارف، مؤكدا أهمية البرنامج في إعدادهم ليكونوا جيلاً يعتد به لمستقبل إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وتمكينهم من تطوير الذات والمهارات الأساسية التي تؤهلهم وتعدهم لدخول سوق العمل، ولكي يمارسوا دورهم الإيجابي والمسؤول في المجتمع، والمساهمة بشكل فعال في دعم أسرهم واستقرارها.

جدير بالذكر أن هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تحرص على أن تتوافق مبادرات التمكين التي تعتمدها مع أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تقديم الدعم المناسب لكل من يحتاج إليه، وتمكين المستفيدين من المهارات والبرامج التدريبية والتعليمية والوظيفية لدخول سوق العمل، وقد عملت بالتعاون مع مجموعة المعارف على تخريج 217 خريجاً في بداية العام الجاري 2023 من الدفعة الثانية للبرنامج.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لدخول سوق العمل

إقرأ أيضاً:

برنامج حساب المواطن.. إيداع دعم شهر يونيو حتى نهاية اليوم

برنامج حساب المواطن.. تصدر حساب المواطن مؤشرات موقع البحث الشهير "جوجل" بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة بالتزامن مع إعلانه في الساعات الأولى من اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو، بدء إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو الجاري.

وقال حساب المواطن عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقًا حول الدفعة ال “79”:"بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو "شاملاً الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم في برنامج حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الاثنين".

ودعا البرنامج المواطنين السعوديين المستحقين للدعم معرفة مبلغ استحقاقهم عبر تطبيق البرنامج.

 

سبب ظهور “لا يوجد” بدعم حساب المواطن 

كما أجابت خدمة المستفيدين الخاصة بحساب المواطن على سؤال أحد المواطنين حول ظهور "لا يوجد" بدفعة شهر يونيو، وأن سبب نقص الدفعة عدم الاستحقاق لتجاوز الحد المانع، وقالت:" حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها".

وطالبت من السائل استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الدعم بعد ادخال كافة البيانات بشكل صحيح وأبرزها دخل المستفيد وعدد أفراد الأسرة، وذلك عبر الرابط http://Portal.ca.gov.sa

كما أكدت خدمة المستفيدين بحساب المواطن، أنه تم وضع محددات لمقدار الحد المانع للاستحقاق لضمان توجيه الدعم للفئات المستحقة، وذلك بناءً على المراجعة الدورية التي تتم على ضوابط البرنامج.

حساب المواطن..معنى الدفعة في انتظار الصرف

كما أوضح البرنامج عبر موقعه الإلكتروني، أن المقصود بأن الدفعة في انتظار الصرف، أن يقوم المستفيد بتغيير الايبان البنكي قبل موعد ايداع الدعم فيتم وضع الدفعة في الانتظار والتحقق من الايبان الجديد وفي حال كان الايبان صالح يتم ايداع الدفعة مع الدورة القادمة، أو أن يكون الايبان البنكي صالح ولم يقم المستفيد بالضغط على ايقونة ( تاكيد الايبان البنكي ) وفي هذي الحالة يجب الدخول للحساب والتوجة للدفعات المالية والضغط على الايقونة لكي تم ايداع الدعم. 

مقالات مشابهة

  • ختام النسخة الثالثة من برنامج «تارتل كوماندوز» لحماية السلاحف
  • الإنمائي الأممي: تخريج 30 شابة ليبية من برنامج “رائدات” لبناء قدرات النساء
  • مُخصّص يونيو 2024.. “حساب المواطن” يودع 3.4 مليار ريال بحسابات المستفيدين
  • تدشين برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال”
  • الجامعة الأميركية في الشارقة تطلق “برنامج الفنان المقيم”
  • تدشين برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال” بجامعة الملك سعود
  • برنامج حساب المواطن.. إيداع دعم شهر يونيو حتى نهاية اليوم
  • “حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي
  • تخريج أول دُفعة من طالبات “الأمن السيبراني” و”علم البيانات وتحليلها” و”الذكاء الاصطناعي” من جامعة الأميرة نورة
  • تخريج الدفعة الأولى من برنامج كفاءات التعدين