وجه قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمره، مساعد وزير الداخلية، بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن “أسوان، دمياط، أسيوط”، حملات أمنية في عدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة.

وأسفرت جهود الحملات في مديرية أمن أسوان عن ضبط (4) قضايا "اتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (كمية من مخدر الحشيش وزنت 6,500 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 4,500 كيلو جرام – كمية من مخدري "الشابو، الهيروين"- عدد من الأقراص المخدرة) بحوزة 5 متهمين لأحدهم معلومات جنائية، وتنفيذ (682) حكما قضائيا متنوعا.

وفي مديرية أمن دمياط تم ضبط (5) قضايا "اتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضبط خلالها (كمية من مخدر الحشيش وزنت 10 كيلو جرام– كمية من مخدر البانجو وزنت 6 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 12,500 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين– عدد من الأقراص المخدرة- 3 فرد محلى وعدد من الطلقات) بحوزة 7 متهمين لـ 5 منهم معلومات جنائية.

وفي مديرية أمن أسيوط تم ضبط (33) قضية سلاح ناري.. ضُبط خلالها (15 بندقية آلية– 17 بندقية خرطوش- 19 فردا محلي الصنع- عدد من الطلقات) بحوزة 33 متهما لـ 18 منهم معلومات جنائية.

كما ضُبط خلال الحملة أيضا، (7) قضايا "اتجار" فى المواد المخدرة، ضبط خلالها (كمية من مخدر الحشيش وزنت 1,585 كيلو جرام- كمية من مخدر الشابو) بحوزة 7 متهمين لـ 5 منهم معلومات جنائية، وتنفيذ (273) حكما قضائيا متنوعا.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ومواصلة الحملات الأمنية المكثفة؛ لاستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسلحة نارية الأجهزة الامنية الامن العام المحكوم عليهم المواد المخدرة والأسلحة حشيش حكم قضائي معلومات جنائیة المواد المخدرة کمیة من مخدر کیلو جرام عدد من

إقرأ أيضاً:

ضبط عنصرين إجراميين بالإسكندرية وبحوزتهما كمية من المواد المخدرة

إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة .

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ضبط قضايا إتجار في العملة بقيمة 22 مليون جنيه ضبط 21 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية

 فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن الإسكندرية قيام (عنصريين إجراميين"لهما معلومات جنائية") بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذين من دائرة قسم شرطة أول العامرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بدائرة القسم.. وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 17,500 كيلو جرام - كمية من مخدر الهيروين وزنت 1 كيلو جرام).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1,5 مليون جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً.

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم واللتان وزنتا قائماً 81.90 جم (واحد وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات. 

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة لذلك.

 

مقالات مشابهة

  • بقصد الاتجار.. التحقيق مع سائق وزوجته لحيازتهما مخدرات بالمطرية
  • بحوزة مسجل خطر .. تفاصيل ضبط 132 طربة حشيش بمطروح
  • ضربة أمنية على أوكار المخدرات في أسوان والإسكندرية
  • حادث سير في صبراتة يؤدي لكشف قضية مخدرات
  • ضبط عنصرين إجراميين بالإسكندرية وبحوزتهما كمية من المواد المخدرة
  • ضبط كمية من المواد المخدرة بـ 1،5مليون جنيه في الإسكندرية
  • الداخلية تحبط ترويج مخدرات بـ1.5مليون جنيه بالإسكندرية
  • ضبط 209 قضايا مخدرات و42 قطعة سلاح فى حملات خلال 24 ساعة
  • تحقيقات موسعة في واقعة مقتل عامل بالتجمع الخامس
  • سقوط 16 ديلر مخدرات في حملة أمنية بالمحافظات