البوابة:
2024-06-02@23:21:28 GMT

5 عروض مميزة لا تفوتها في دبي أوبرا هذا الموسم

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

5 عروض مميزة لا تفوتها في دبي أوبرا هذا الموسم

البوابة - مع دخولها الذكرى السنوية السابعة لتأسيسها، اطلقت دبي أوبرا موسم "بيت الثقافات"، حيث تعتبر الوجهة الرائدة للفنون المسرحية في دبي، وهي المنصّة المثلى للفنون الأدائية والموسيقى من خلال عروض عالمية المستوى. كما انها القلب الإبداعي النابض لمدينة دبي، حيث تنتج وتستضيف أجمل تجارب الفنون المسرحية والموسيقية وأكثرها أصالة وتشويقاً من دبي والعالم.

5 عروض مميزة لا تفوتها في دبي أوبرا هذا الموسم


وتحظى دار دبي أوبرا بمجموعة متنوعة من الفعاليات المقررة في موسم 2023-2024، بما في ذلك:

1. فيلم الفضاء مذهلة (Space Spectacular ) 22 سبتمبر 2023
انطلقوا في رحلة كونية ملحمية عبر الصوت والبصر في أوبرا دبي يوم 22 سبتمبر. يعدك حفل "Space Spectacular" بنقلك إلى أعماق الكون، حيث يجمع بين موسيقاك المفضلة من الأفلام التي تدور حول الفضاء والروائع الكلاسيكية، وكلها على خلفية من المؤثرات البصرية المذهلة. 

2. المسرحية الموسيقية ماتيلدا (Matilda The Musical) من 3 إلى 15 أكتوبر 2023
ماتيلدا الموسيقية، المسرحية الموسيقية الحائزة على العديد من الجوائز من شركة شكسبير الملكية (RSC) والمستوحاة من الكتاب المحبوب للكاتب رولد دال الذي لا مثيل له، ستأتي إلى دبي أوبرا في الفترة من 3 إلى 15 أكتوبر 2023.
مع كتابة السيناريو لدينيس كيلي والأغاني الأصلية لتيم مينشين، ماتيلدا الموسيقية هي قصة فتاة صغيرة غير عادية، مسلحة بخيال حيوي وعقل حاد، تجرؤ على اتخاذ موقف وتغيير مصيرها.
الحائز على أكثر من 99 جائزة دولية، بما في ذلك 24 جائزة لأفضل موسيقى، ماتيلدا الموسيقية هي الآن في عامها الثاني عشر في لندن حيث تواصل إسعاد الجماهير من جميع الأعمار. 

3. مسرحية ماكبث (Macbeth) 3 إلى 5 نوفمبر 2023
أمة منقسمة ومنقسمة وتمزق نفسها. لذا، عندما يرى آل ماكبث فرصتهم في التاج، فلماذا لا يغتنموها؟
لكن الأمور لا تسير حسب الخطة. تتحول الأحلام بسرعة إلى كوابيس، وتتآكل الإنسانية، وتتحرك الطبيعة. بينما يسعى المجتمع جاهداً لفهم الظلام الكامن داخله، فكم من الوقت سيستغرق الناس للنضال ضد دائرة العنف والفساد التي لا نهاية لها؟
لا تفوّت هذه النسخة الجديدة من إبداع شكسبير الخالد، ماكبث، من إخراج ريتشارد تويمان؛ إنتاج جديد عميق ومعاصر يتحدث إلى عالم نجد أنفسنا نعيش فيه الآن ويتساءل لماذا طارد ماكبث مخاوفنا وكوابيسنا لعدة قرون. إنتاج سيحثك على اكتشاف الحكاية التحذيرية التي لا يزال يحاول إيصالها إلينا بشكل عاجل. 

4. معرض سلافا للثلج (Slava’s SnowShow) من 8 إلى 10 ديسمبر 2023
يعد عرض سلافا للثلج عرضًا مسرحيًا عالميًا وخالدًا، وقد سحر بالإجماع خيال الجماهير والنقاد العالميين منذ عام 1993. وقد حقق نجاحًا عالميًا في عشرات البلدان ومئات المدن مع آلاف العروض مما أدى إلى تصفيق الملايين من النشوة من جميع الجنسيات، وجميع الأعمار. يعد عرض ثلج Slava نوعًا خاصًا به، لا مثيل له في أي عرض آخر، ويظل ساحرًا كما كان في اليوم الأول الذي تم فيه تقديمه. تأسر الأطفال وتعيد الكبار إلى طفولتهم.

5. المسرحية الأوبرالية شبح الأوبرا (The Phantom of the Opera) من 22 فبراير إلى 10 مارس 2024
شبح الأوبرا، مستوحى من الرواية الكلاسيكية Le Fantôme de L'Opéra للكاتب جاستون ليرو، وتدور أحداثه في باريس الرائعة في القرن التاسع عشر، ويحكي قصة عبقري موسيقي معروف فقط باسم "الشبح" يطارد أعماق الأوبرا. دار الأوبرا في باريس. مفتونًا بمواهب وجمال السوبرانو الشابة - كريستين، يجذبها الشبح لتكون تلميذته ويقع في حبها بشدة. غير مدركين لحبّ كريستين لراؤول، يهيئ هوس الشبح المشهد لتحول دراماتيكي للأحداث حيث تتصادم الغيرة والجنون والعواطف.
فازت مسرحية أندرو لويد ويبر الموسيقية التي نالت استحسان النقاد بأكثر من 70 جائزة مسرحية كبرى واجتاحت العالم بأكثر من 13900 عرض في برودواي. شاهدها أكثر من 160 مليون شخص حول العالم، هذه المسرحية الموسيقية الأكثر شعبية في العالم، والتي ظهرت لأول مرة في ويست إند في لندن عام 1986، تحتفل بمرور 37 عامًا في أكتوبر 2023.
 

دبي أوبرا
تقع دار دبي للأوبرا في ما يوصف بأنه "أرقى كيلومتر مربّع في العالم" في وسط مدينة دبي، وهي المركز المشرق للثقافة والفنون في دبي واللؤلؤة المتألّقة في قطاع الأوبرا. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات وشراء التذاكر على موقع دبي أوبرا الإلكتروني.

اقرأ أيضاً:

باموكالي مدينة الينابيع الساحرة في تركيا

5 أنشطة سياحية في البوسنة والهرسك في فصل الخريف

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ دبي دبي أوبرا ماتيلدا عروض مسرحية دبی أوبرا فی دبی

إقرأ أيضاً:

يوم للموضة المحتشمة في روسيا.. عروض أزياء تناسب المحجّبات

تحت عنوان «روسيا- العالم الإسلامي»، نظّم مجلس الأزياء الروسي يومًا خاصًا بالموضة المحتشمة المناسبة للمحجبات، وذلك ضمن المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر الذي انطلق في مدينة «كازان» على بعد حوالي 820 كيلومترًا عن العاصمة موسكو، فيما اعتبره الكثيرون احترامًا للاختلاف والتنوع.

عرض أزياء من نوع مختلف 

المصممون من مختلف أنحاء العالم يتنافسون على تقديم جديدهم في مجال الأناقة المحتشمة التي تعتمدها ملايين النساء عالميًا، وبحسب تقرير نشره موقع «profile news»، استوحت كل علامة تجارية مشاركة في الحدث الإلهامَ من تراث وثقافة بلدها، إذ قامت بتزويد تصاميمها بتفاصيل وألوان وأنسجة فريدة، أظهرت جوهر وتاريخ الموضة المحتشمة من مختلف الدول منها الأوروبية مثل فرنسا، ومنها الآسيوية مثل روسيا وإندونيسيا وماليزيا والإمارات العربية المتحدة.

تنوع التراث الثقافي

من الشرق الأوسط شاركت بعض العلامات التجارية وتحديدًا من الإمارات في العروض بمجموعة من العبايات الشرقية المناسبة للعرائس، كما قدمت المصممة ثريا العوضي تشكيلة من العبايات الزاهية بألوانها وطبعاتها الفريدة، مزينة بأكسسوارات الرأس المميزة، مما أضفى لمسة عصرية ومبتكرة على الأزياء المحتشمة المعروضة، إضافةً إلى ما قدمته علامة «مونيكا جوفري» الإندونيسية من تصاميم تميزت بألوانها المحايدة، مرفقة بأغطية الرأس الأنيقة، كذلك بدا عرض الأزياء السينغالي مفعمًا بالحيوية، من خلال الألوان التي استخدمها.

أمّا علامة «Dalinda Paris» الفرنسية قدمت بإدارة المصممة التونسية داليندا جول، مجموعة من التصاميم التي جمعت بين العناصر التراثية والطابع العصري، متميزةً بإطلالات مفعمة بالألوان والزخارف الذهبية.

مقالات مشابهة

  • سامسون يبحث عن عروض في الدوري المصري
  • يوم للموضة المحتشمة في روسيا.. عروض أزياء تناسب المحجّبات
  • 26 عرضا بالمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية
  • "قصف جبهة" و"سينما 30" يختتمان الموسم المسرحي لقصور الثقافة بمحافظات شرق الدلتا
  • إقليم شرق الدلتا يختتم عروض الموسم المسرحي
  • قصور الثقافة تختتم عروض الموسم المسرحي بمحافظات شرق الدلتا
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يستعرض الأدب الجنوبي هذا الموعد
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير