نظمت الجامعة البريطانية في مصر، تحت رعاية الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للتعليم والتعلم، لأعضاء هيئة التدريس بمقر الجامعة في مدينة الشروق. 

واستهدف مؤتمر الجامعة البريطانية في مصر تدريب أعضاء هيئة التدريس على أحدث طرق التعلم الحديثة واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في عملية التدريس.

 

توفير فرص عمل لخريجي تمريض الجامعة البريطانية بألمانيا والنمسا توقيع اتفاقية بين الجامعة البريطانية و"أفريك إنفيست" بـ 40 مليون دولار

جاء ذلك في إطار استراتيجية الجامعة  البريطانية ورؤيتها التي تسعي دائمًا لتحسين طرق التدريس والتعلم، والارتقاء بمستوي الأداء الأكاديمي، باعتباره أهم قواطر التنمية وبناء الشباب لتحقيق رؤية مصر 2030 .

واستمرت فعاليات المؤتمر لمدة يومين، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وحاضر في المؤتمر الأستاذ الدكتور جاي دالي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور يحيى بهي الدين، نائب رئيس الجامعة للبحوث والمشروعات، والدكتورة كاثرين هاربر، المستشار الأول للشؤون الأكاديمية، وقامت بتنظيم فعاليات المؤتمر الدكتورة جيهان عثمان، مستشار أول لابتكارات التدريس والتعلم.

رئيس الجامعة البريطانية يؤكد اهمية تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس 

وأكد الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أهمية الاستثمار في التعليم المستمر، وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس، وتعزيز قدرتهم على توجيه وتمرير هذا التقدم والمعرفة للطلاب، ليواكبوا التطور التكنولوجي المتسارع، وهو ما يعكس استراتيجية الجامعة في تحقيق التميز والابتكار، لضمان تحسين مستدام في المهارات والقدرات.

وأضاف رئيس الجامعة البريطانية  أن تفعيل هذا النوع من المؤتمرات والندوات في الجامعات، يمكننا من 
تطوير مستوى أعضاء هيئة التدريس وتقديم الدعم لهم؛ لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفعالية في الأداء الأكاديمي والوظيفي.

وشملت فعاليات المؤتمر، العديد من الجلسات الهامة التي تناولت الحديث عن  الذكاء الاصطناعي، وتقنية الشات جي بي تي  Chat GPT، وأهمية الذكاء الاصطناعي في التعليم، كما تضمنت الفعاليات مناقشات حول موضوعات رئيسية مختلفة، وورش عمل لتعزيز أهداف الجامعة في أن تصبح مؤسسة رائدة تركز على الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة البريطانية مصر محمد لطفي الذكاء الاصطناعى أعضاء هيئة التدريس الجامعة البریطانیة أعضاء هیئة التدریس الذکاء الاصطناعی فعالیات المؤتمر رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنظم المؤتمر العربي 22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بأكاديمية الشرطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الداخلية المؤتمر العربى الثانى والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية على مدار يومين بمجمع المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة وذلك بمشاركة ممثلى وزارات الداخلية والعدل فى (13) دولة عربية فضلاً عن جامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وجامعة نايف للعلوم الأمنية وممثلو الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب .

و شهد إستعراض التجارب الوطنية للدول المشاركة فى مجال تطوير المؤسسات العقابية ، وتم خلال جلسات إنعقاد المؤتمر تناول العديد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعمال المؤتمر ومن أبرزها ( العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية – تأثير العقوبات على الترابط الأسرى ) . 
وعلى هامش فعاليات المؤتمر تم تنظيم زيارة ميدانية للوفود المشاركة لمجمع مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان  تضمنت جولة تفقدية لعدد من المنشآت بمركز الإصلاح والتأهيل ، شملت المركز الطبى والإطلاع على جانب من الرعاية الطبية المقدمة للنزلاء .

كما تفقدت الوفود أماكن الأنشطة الرياضية المتنوعة بالإضافة إلى (المطبخ – مبنى التأهيل والتعليم الفنى والذى يضم قاعة الرسم والمشغولات اليدوية والمكتبة ، ومبنى روضة الأطفال للنزيلات الحاضنات وأطفالهن).
 

و تفقد الزائرون المشروعات الإنتاجية الخاصة بتأهيل النزلاء  "منطقة المصانع – المجزر الآلى – محطة إنتاج بيض المائدة – المشروعات الزراعية  المكشوفة والصوب" .

 واختتمت فعاليات الزيارة بمشاهدة عرض فنى للفرق الموسيقية من النزلاء والنزيلات ، وتوزيع بعض الهدايا التذكارية من إنتاج نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل .

ولاقت الزيارة إستحساناً وإشادة من الحضور وأعربوا عن بالغ تقديرهم لوزارة الداخلية لما لمسوه من مهنية كافة العناصر الأمنية فى إدارة المؤسسات العقابية الحديثة بفكر مستنير.
ويأتى إنعقاد المؤتمر الثانى والعشرون لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية إدراكاً لأهمية وقيمة العمل المشترك فى ترسيخ دعائم الأمن والإستقرار للشعوب العربية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة. 
 


 

مقالات مشابهة

  • موعد مؤتمر أبل WWDC 24 للمطورين والقنوات الناقلة له
  • مصر تشاركُ في فعالياتِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • الداخلية تنظم المؤتمر العربي 22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بأكاديمية الشرطة
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • 800 طبيب يشاركون في مؤتمر جراحات الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة