صحيفة الاتحاد:
2024-05-20@05:22:42 GMT

آمنة العامري.. بطلة في «الرياضات الإلكترونية»

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «راكز» تبحث تعزيز التعاون التجاري مع الصين سعود بن صقر: تعزيز النمو الاقتصادي ركيزة أساسية لمواصلة مسيرة التنمية المستدامة

شغف الإماراتية آمنة العامري بالألعاب الإلكترونية منذ الطفولة، قادها إلى دراسة هندسة البرمجيات واستكشاف الرياضات الإلكترونية التي تعتبر من أسرع الأنشطة الترفيهية نمواً حول العالم.

 
طورت نفسها وخَبِرت المجال وكشفت أسراره، ما أهلها لخوض غمار العديد من المسابقات العربية والعالمية، وفي وقت وجيز حولت شغفها إلى بصمات احترافية متميزة، وتسير اليوم بخطى واثقة نحو تحقيق إنجازات كبيرة على المستويين الإقليمي والعالمي، عازمة على إحداث أثر إيجابي في مجال الرياضات العربية الإلكترونية النسائية. 

لا مستحيل
عمل واجتهاد آمنة العامري، ماجستير هندسة كهربائية وكمبيوتر من جامعة أبوظبي، يؤكد أن لا مستحيل مع الإرادة والعزيمة والإصرار على النجاح والتفوق في مختلف المجالات. وهي المعروفة باسم Moki، تعتبر أول محترفة إماراتية للعبة «ليج أوف ليجوندس»  League Of Legends، والتي عززت مكانة المرأة الإماراتية والعربية في مجال الرياضات الإلكترونية، بتأسيس فريق نسائي.

طموح
وذكرت العامري، اللاعبة المحترفة التي تفرغت للرياضات الإلكترونية وقيادة فريقها نحو النجاح والعمل والتدرب للمشاركة في البطولات العربية والدولية، أن شغفها دفعها لتأسيس فريق رياضات إلكترونية نسائي باسم Barzah eSport. وأكدت أن حبها للألعاب منذ صغرها وإصرارها على دخول المجالات الصعبة وميلها لحل المشكلات الأكثر تعقيداً، أمور دفعتها إلى استكشاف عالم الألعاب الإلكترونية، والذي يعتبر مجالاً صعباً ويتطلب الكثير من الدراسة والصبر والمتابعة والشغف، لاسيما أن هذا المجال ينمو بشكل متسارع. وأوضحت أنها بدأت بالألعاب بهدف التسلية، إلا أن عام 2019 شكل لها تحولاً، حيث اكتشفت أن هذا المجال يشبه مختلف الرياضات وتنظم له مسابقات وبطولات. وفي عام 2020 أسست فريقاً ودخلت بطولة رياضة إلكترونية في دبي وحازت مع فريقها المرتبة الخامسة، بينما كان الفوز الكبير هو اكتساب خبرات والاحتكاك مع مختلف المشاركين في المسابقة. 

محتوى هادف
من أجل تقاسم ما تعلمته عن الرياضة الإلكترونية مع عشاق هذا النوع من الترفيه، عملت العامري ولمدة سنة ونصف سنة على تقديم بث محتوى على مختلف المنصات، واستقطبت جمهوراً عريضاً، ثم قررت التخلي عن ذلك بعد فترة. وتطمح اليوم إلى تقديم ورش في المدارس والجامعات للتوعية بأهمية ممارسة الألعاب الإلكترونية وتوظيفها من أجل دعم العملية التعليمية واستثمار الطاقات الشابة، بشرط قضاء وقت محدد في اللعب تحت مراقبة الأهل وعدم الإدمان عليها.

مجهود 
أشارت آمنة العامري إلى أن فريقها النسائي Barzah eSport، يتألف من 5 شابات من جنسيات مختلفة، ويعتزم دخول بطولة كبيرة تنظم في دبي. والفريق يتدرب من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع تحت إشراف مدرب متخصص، ويرتبط بعقود مع شركات كبرى في المجال. وهي تطمح بأن تكون فاعلة في المجتمع وبأن تترك بصمة واضحة وتنافس على العالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرياضات الإلكترونية الإمارات الألعاب الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

سبيربنك يعلن عن نمو عملاء الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا

سجل مصرف سبيربنك، زيادة عدة مرات في عدد عملاء الخدمات المصرفية الإسلامية (Islamic banking) في روسيا بفضل تجربة تم إطلاقها في العام الماضي لتقديم هذا النوع من التمويل.

أعلن ذلك أوليغ غانيف النائب الأول لرئيس سبيربنك، وقال على هامش منتدى روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي "روسيا - العالم الإسلامي: منتدى قازان": "بفضل اهتمام الدولة وتطوير التجربة، نشهد زيادة متعددة في قاعدة العملاء ومبيعات منتجات التمويل الإسلامي".

إقرأ المزيد الصناعة والتجارة الروسية تناقش إنشاء مركز لوجستي في الإمارات

وفي الوقت الحالي، يمتلك البنك مكتبين رئيسيين يعملان في هذا المجال، بالإضافة إلى نافذة إسلامية واحدة في مدينة أوفا، حيث يمكن للعملاء التقدم بطلب للحصول على منتجات التمويل الشريكة.

وأشار إلى أن المحفظة الحالية للتمويل الإسلامي تقترب من مليار روبل (10 مليون يورو تقريبا). وفي المجمل، تم تنفيذ ما يقرب من 7.5 ألف معاملة مع منتجات مختلفة في قطاعي التجزئة والشركات.

وأضاف غانيف: "ولا تزال هناك إمكانات. بشكل إجمالي وخلال فترة تطوير هذا المجال، نفذ سبير بنك معاملات بقيمة تزيد عن 18 مليار روبل. وإذا نظرنا إلى المؤشرات الكمية، فإن المنتجات الأكثر شعبية كانت من نصيب الأفراد: الحسابات الجارية وبطاقات الائتمان، وإذا تحدثنا عن حجم المعاملات، فبالطبع، يأتي قطاع الشركات في المقدمة ".

وانطلقت في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية فعاليات وأنشطة المنتدى الاقتصادي الدولي "روسيا - العالم الإسلامي" بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

وينعقد المنتدى في نسخته الخامسة عشرة في المركز الدولي للمعارض "قازان إكسبو" من 14 وحتى 19 مايو الجاري، وموضوعه الرئيسي "الثقة والتعاون".

ويهدف إلى تعزيز التعاون بين روسيا والعالم الإسلامي، ويعد منصة لتنسيق الأجندة الاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية والمعلوماتية عبر الهياكل المختلفة لمنظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • بعد التريند والفيديو الفاضح.. كل ما تريد معرفته عن هبة نور بطلة فيلم عندليب الدقي
  • نوران جوهر بطلة العالم للإسكواش
  • بنسعيد يتباحث بكان مع نظيرته الفرنسية رشيدة داتي
  • سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • نواب ألمان يقترحون حماية جزء من المجال الجوي الأوكراني من أراضي الناتو
  • سبيربنك يعلن عن نمو عملاء الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا
  • سيليا النفار "بطلة مليحة": مصر هى أرض الحضارة والفن ومشاهد التهجير هى الأصعب فى المسلسل
  • مصر.. انفصال بطلة "جعفر العمدة" عن زوجها
  • «إيفوار» بطلة كأس الشيخة فاطمة للخيول في فرنسا
  • “شرطة أبوظبي” تحذر من عمليات احتيالية عند بيع المركبات والسلع عبر الإنترنت